ايقاف خاصية الملء التلقائي في جوجل كروم

السؤال

خاصية الملء التلقائي توجد عل متصفح جوجل كروم وتم اقتباس الفكرة من موزيلا فايرفوكس الذي يعتبر السباق في مثل هذه المميزات ولكن من ابدع فيها وقام بتفعيلها بشكل ذكي جدا هو جوجل كروم فقط.

كيف يمكن ايقاف خاصية الملء التلقائي للبيانات مثل اسم المستخدم وكلمة المرور بالاضافة الى الحسابات البنكية ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T15:10:02 1 اجابة 29 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. الملء التلقائي خاصية مفيدة في متصفح جوجل كروم من اجل تسهيل العمل للمستخدمين على المواقع الالكترونية التي يدخلون اليها من اجل التسجيل او تسجيل الدخول وحتى الدفع من خلال الحسابات المخزونة داخل المتصفح وهذه الميزة ارتاح لها الكثير ولكن اخرين يجدونها ربما تقوم بأنتهاك الخصوصية او ان هناك طرف اخر يمكن ان يجلس على الحاسوب ويستغل هذه الميزة من اجل اهداف شخصية يمكن ان تعرض الطرف الاخر للخسارة.

    الخسارة انواع وهي سرقة كلمات المرور او الشراء من خلال الحسابات البنكية او المصرفية المخزونة والتي يتم استعمالها لاغراض خاصة ولكن لو كان الحاسوب ملك شخصي ذات خصوصية لفرد واحد فأن وجود خاصية الملء التلقائي مفيدة كثيرة.

    ان طريقة ايقاف ملء البيانات التلقائي يمكن ان يتم بطريقتين الطريقة الاولى تخصيص لما تريد ايقافه والثانية هي ايقاف كامل لهذه العملية فنبدأ مع الطريقة الاولى.

    من الاعدادات وخيار ملء البيانات سوف تظهر لك ثلاثة خيارات وهي كلمات المرور الحسابات المصرفية والموقع ويمكنك من خلال الدخول الى اي منها ايقاف ملء البيانات التلقائي لها او يمكنك ايقافه من الجميع.

    خاصية الملء التلقائي جوجل كروم

    انا قلت الحسابات البنكية اعلاه ولكن في جوجل كروم تسمى طرق الدفع ما نشاهد في الصورة اعلاه بالاضافة الى العناوين والمزيد.

    الملء التلقائي كلمات المرور

    النموذج اعلاه لايقاف الملء التلقائي لكلمات المرور يجب ايقاف تفعيل تسجيل الدخول تلقائيا بالاضافة الى اقتراح كلمات المرور لو احببت ان تضعها بنفسك ولا تجعل جوجل كروم يقترحها ويحفظها.

    اما الطريقة الثانية فيتوجب الدخول الى الرابط التالي : chrome://flags/#show-autofill-type-predictions وهذا الرابط يعمل فقط مع مستخدمي جوجل كروم.

    ايقاف خاصية الملء التلقائي جوجل كروم

    نلاحظ من الخيار اعلاه المؤشر باللون الاصفر نضع الخيار disabled من اجل ايقاف نشاطات الملء التلقائي لكلمات المرور الموقع والمزيد بالاضافة الى طرق الدفع.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة