ايقاف شحن لابتوب Lenovo عند وصوله الى نسبة معينة

السؤال

اجهزة لابتوب ماركة Lenovo الحديثة اغلبها تأتي معها البطارية مدمجة حيث لا يمكن اخراجها وتبديلها لو تعرضت للتلف وان الشحن المتواصل وخصوصا عند اتصالها بالشاحنة سوف يعرض هذه البطارية للتلف.

لهذا ابحث عن طريقة تجعلني اجعل الحاسوب Lenovo يوقف الشحن تلقائيا حتى لو كان متصل بالشاحنة الخاصة به عند وصول الشحن في البطارية الى نسبة معينة فكيف يمكن عمل ذلك؟

تم الحل 1
ali 2020-08-07T21:58:53 1 إجابة 40 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. اغلب اجهزة اللابتوب القديمة يمكن فصل البطارية عنها واستبدالها فيما لو تعرضت للتلف كما يمكن توصيله بشكل مباشر على الطاقة الكهربائية من اجل ضمان استمرارها بدون بطارية ولكن الاجهزة الحديثة وخصوصا التي تنتجها Lenovo تكون البطارية من نوع ليثيوم مدجة مع الكمبيوتر المحمول.

    هذه الميزة جعلت من يقوم بشراء جهاز لابتوب حديث يقلق كثيرا من عملية تلف البطارية وبالتالي لا يمكن استبدالها بقطعة جديدة واعتبر هذا النوع من الصناعات فاشل ولكن الشركات المصنعة لاجهة الحاسوب المحمول وضعت الاحتياطات الخاصة بهذا الشيء.

    ان امكانية Lenovo التقنية جعلتها تبتكر اسلوب يمكن العمل من خلاله بأيصال الشاحن مع الجهاز والعمل عليه وما ان تصل نسبة الشحن الى 60% حتى يتوقف الشاحن عن عملية الشحن للبطارية ويكون الاتصال مباشرة بالجهاز ويغذيه بالطاقة الكهربائية بدون المرور بالبطارية.

    هذا الاجراء يمكن ان يحمي البطارية اثناء العمل على الحاسوب وبالتالي يمكن اكمال شحنها عند اغلاق جهاز اللابتوب من اجل ان تصل النسبة الى 100 او تعديل الاعدادات للعودة الى البطارية وشحنها وكل هذا يتم من خلال تطبيق يوجد على متجر مايكروسوفت.

    هذا الاجراء يتم من خلال التطبيق Lenovo Settings ومن خانة POWER يتم تفعيل Conservation Mode من اجل ان تعمل هذه الوظيفة من خلال التطبيق الذي يعمل حلقة وصل بين اللابتوب ونظام ويندوز 10 المتحكم بهذه العملية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )