اين تجد نفسك بعد خمسة سنوات ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

انت شايف نفسك فين كمان خمس سنين ؟ هذا السؤال هو نفس العنوان ولكن ما كتب اعلاه هو باللغة الفصيحة … كيف نجيب عن هذا السؤال ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-21T21:43:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    هذا السؤال يتم طرحه في المقابلات الشخصية عندما تكون أحد المنافسين على وظيفة . الهدف من هذا السؤال هو ان السائل لا ينتظر منك الاجابة بكلمات غير مسبوقة وانما هي جس نبض اكثر من كونها سؤال من اجل معرفة اتزان الشخص وردة الفعل بالاضافة الى اللباقة والأسلوب الذي تمتلكه.

    اهم النصائح الخاصة بالاجابة على هذا السؤال هي :

    1. يجب الابتعاد بشكل كامل عن اظهار الطموح المبالغ فيه وهو انك تكون الرجل الاول او مدير الشركة وربما الحصول على منصب مرموق لانك سوف تشكل تهديد على كل اللجنة التي تقوم بتقييمك وربما يشعرون ان الاجابة حمقاء وعلى أثرها لا تستحق الوظيفة.
    2. الإجابة يجب أن يبرز فيها طموحاتك وخططك الواقعية والتي تقنع المقابل انك سوف تطور من ذاتك لكي تستفيد منك الشركة بأقصى ما يمكن خاصة انك تحب العمل ومتفرغ له بشكل تام.
    3. أكثر الإجابات شيوعا هو التعلم واكتشاب الخبرة من المحيطين بك ضمن الشركة من اجل الارتقاء الى أعلى المستويات والحصول على مكسب كبير من العمل الاحترافي.
    4. إظهار الحماس للوظيفة وخاصة ان كانت ضمن تخصصك او الهوايات الخاصة بك مع تقديم الدلائل وقصص نجاح حتى وان كانت بسيطة.
    5. السعي لكي تكون في كل يوم افضل من الذي قبله سوف يزيد من فرصة حصولك على وظيفة خلال المقابلة الخاصة بك.

     

    تعمدت ان لا اعطي جواب لان اغلب من يهتمون في مجال الانترفيو او المقابلات يقرأون كل الردود الجاهزة على الانترنت وان الحصول على إجابة جاهزة سوف يعرضك الى الرفض بالتالي انصح ان تفكر باجابتك مسبقا وتتدرب عليها لضمان الحصول على الوظيفة دون أن تترك اي ثغرة خلفك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )