اين تذهب الدهون بعد حرقها وانقاص الوزن ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الدهون بعد حرقها والتخلص منها بقيت هي السؤال الذي يحير الكثير من الناس لأنهم لا يمكنهم ادراك الطريقة الصحيحة التي يتم تحرير الطاقة بواسطة الدهون … اين تذهب الدهون بعد حرقها ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-07-21T22:16:51+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-22T12:16:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عند خسارة الوزن يتم حرق الدهون وتتحول الى ثاني اوكسيد الكربون بنسبة 84% ويتم طرحه عبر الرئة اثناء عملية التنفس بينما يتحول النسبة الباقية وهي 16% الى ماء ويتم طرحها أما عن طريق التعرق أو البول خارج الجسم ويتم ذلك وفق فعاليات يقوم بها الجسم وأسبابها تكون ندرجة في النقاط التالية :

    1- العجز في السعرات الحرارية اليومية

    يمكنك حرق الدهون والتخلص منها عبر العجز الغذائي فلو كنت تستهلك 3000 سعرة يوميا من اجل الاداء الجسماني الصحيح فيمكنك الاستمرار لمدة ن الزمن بعجز سعرات أي تقليل الغذاء عبر الصيام المتقطع أو تناول وجبات اصغر واقل مما كنت تتناوله في الحالة الطبيعية .

    2- النشاط البدني القاسي

    يمكنك ان تحافظ على سعراتك التي نفرض انها 3000 ولكنك تقوم بنشاط بدني قاسي سواء كان بعمل لمدة طويلة يتطلب حركة مستمرة أو استخدام عضلات الجسم كأعمال البناء وتحميل المنتجات والتي تتضمن صعود الدرج او المشي لفترة طويلة بدون زيادة نسبة الغذاء.

    3- التمارين الرياضية القلبية وتمارين المقاومة

    التمارين القلبية تتضمن المشي , الهرولة والجري بانواعها بينما تمارين المقاومة تشمل رفع الاثقال او رياضة كمال الاجسام التي تساهم كثيرا في حرق الدهون والتخلص منها بشرط تجهيز الجسم بالبروتين الكافي والكربوهيدرات القليلة المناسبة للحصول على طاقة ابتدائية.

    4- تحويل نظام الجسم الى الكيتو

    تحويل نظام الجسم من اعتماده على الكربوهيدرات أو السكريات الى نظام الاعتماد على الدهون في تحرير الطاقة التي يحتاج اليها الجسموهذا يعني تحويل النظام الغذائي بالكامل والذي يساهم في تناول البروتينات والدهون وطرح الدهون كمصدر للطاقة يؤدي الى خسارة يومية للدهون.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة