بدائل برنامج مايكروسوفت اوفيس على نظام ويندوز

السؤال

برنامج مايكروسوفت اوفيس هو الاساس في نظام ويندوز لانه منتج من نفس الشركة المطورة للنظام ولكن بسبب حقوق الملكية وعدم امكانية شراء النسخة الاصلية هناك من يبحث عن البدائل.

ما هي افضل هذه البدائل التي يمكن الاعتماد عليها واظهار المستندات النصية بالشكل المقبول بدون الحاجة الى مايكروسوفت اوفيس ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T14:34:56 4 الإجابات 43 مشاهدات 2

الإجابات ( 4 )

  1. Google Docs

    هذه الخدمة تقدمها شركة جوجل على الانترنت ولا تحتاج اكثر من تسجيل الدخول بحساب على البريد الالكتروني جيميل حيث يمكنك انشاء مختلف انواع المستندات النصية بما تحتوي من جداول وعرض البيانات والصور والتحكم بكافة انواع الخطوط واسلوب العرض لهذه الملفات بالاضافة الى امكانية استعراضها ونشر الرابط الخاص بها كما وتسمح لك بعمل عروض تقيديمة واستطلاع رأي من خلال هذه الخدمة.

    Wps Office

    البرنامج مقدم من هذه الشركة الكبيرة المختصة بعمل برامج خاصة بأسترجاع الملفات مع تحويل المستندات النصية وأن حزمة اوفيس الخاصة بها مميزة جدا لانك تستطيع ان تستغني عن منتوج مايكروسوفت لو قمت بأستعمالها ومن لا يملك اموال الترخبص يمكنه عمل فحص لواجهة البرنامج والتعود عليه لانه يعمل كل انواع المستندات النصية ومن ضمنها العروض التقديمية والجداول وعمل رسومات بيانية وغيرها.

    Freeoffice

    يمكنك من خلال هذا البرنامج عمل مقارنات من خلال جدول ورسومات تضعها وترتبها بأسلوب المقارنة مع العروض التقديمية في الشركات والبحوث التي تقدمها في الدراسات الجامعية والشركات والترويج للمنتوجات والسلع مع امكانية خاصة بعمل خطة ومستند نصي في حزمة واحدة مجانية يمكن تحميلها من الرابط اعلاه.

     

  2.  Zoho Office Suite

    تستطيع من خلال هذا البرنامج ادارة البريد الالكتروني الخاص بك فهو شبيه اوتلوك في التعامل مع الرسائل الواردة ويمكن ان ترسل رسائل بريد الكتروني ايضا بواجهة جميلة مع امكانية فتح كل الملفات التي يتم التعامل معها على انها مستندات نصية مهما كان نوعها فهو بديل ممتاز لبرنامج او حزمة مايكروسوفت اوفيس فالبرنامج اسمه زوهو اوفيس وهو سلسلة من حزم البرامج التي تحتاج اليها ويمكنك تحميله والعمل عليه مجانا والشركة المنتجة تقوم بتحديث البرنامج بين فترة واخرى لكي يكون مناسب للعمل عليه مع جميع البرامج وامتدادات الملفات التي يتم فتحها او انشاؤها.

    Openoffice

    برنامج مجاني خفيف على الجهاز لا يحتاج الى مساحة تخزين ولا يصرف موارد الحاسوب ويمكن من خلاله عمل جداول ملفات خاصة بالتقديم والعروض ومستندات نصية مميزة يمكن الاعتماد عليها في الاعمال وحفظها على الجهاز واعادة تحريرها ان لزم الامر.

  3. Trio Office

    شركة مايكروسوفت تعرض برنامجها الاساسي او حزمتها اوفيس بأسعار يمكن الاطلاع عليها من موقع الشركةولكنها بنفس الوقت تعرض البديل المجاني بنفس الواجهة التي تعودتم عليها وهي كل من وورد واكسل وبوربوينت يمكن ان يتم استخدامها والاستفادة منها بعد تحميلها من موقع الشركة.

    هذه الحزمة البسيطة تمتاز بكونها تحل مشاكل كثيرة لمن يريدون العمل على مجموعة اوفيس المصغرة بالاضافة الى السرعة والكفاءة التي تتمتع بها هذه البرامج.

    بديل مايكروسوفت اوفيس

    سوف تتمكن من خلال استعمال هذا البرنامج فتح اي ملف تمعمله على البرامج الثلاثة الشهيرة التابعة لمجموعة مايكروسوفت اوفيس وهي word و excel بالاضافة الى powerpoint وانا ارى ان هذه البرامج الثلاثة كافية للعمل على الحاسوب ولا داعي لتنصيب باقي برامج الحزمة.

  4. مايكروسوفت اوفيس من افضل البرامج التي يجب ان لا يتم التفريط بها وهي تعتبر البرنامج الاول بعد تنصيب نظام ويندوز لانه لا يوجد من يمتلك كمبيوتر الا وقد استخدم هذا البرنامج فأهم البرامج التي تحتويها الحزمة هو وورد الذي يمكن من خلاله عمل بحوث ومقالات مصورة ومدعومة بالجداول والرسومات البيانية بالاضافة الى اكسل الخاص بعرض الجداول وعمل حسابات رياضية واحصائية وتمثيلها عن طريق مخططات بانواعها المختلفة ومن ثم بور بوينت الذي يعتبر ايضا من اهم البرامج الخاصة بالعروض في المؤسسات الدوائر الحكومية الجامعات بالاضافة الى عمليات تسويق المنتجات ايضا كما ان البرنامج اكسس من البرامج الشهيرة في عمل قاعدة بيانات يتم ربط الجداول بها لكي يتم استعراض ما يتم ادراجه في هذه القواعد.

    في هذه الاجابة سوف نضع لكم البدائل لبرنامج مايكروسوفت اوفيس والتي تقوم بنفس العمل ولكن من الممكن ان تكون بعض الخيارات في واجهة هذه البرامج تختلف قليلا ولكن بالممارسة على هذه البرامج التي تعتبر مجانية سوف يتم التعود والتعلم عليها وبهذا لا حاجة الى طلب مفاتيح التفعيل عند تنصيب هذه البرامج بل سوف يتم تثبيتها بدون مقابل والعمل عليها مباشرة.

    يوجد نوعان من مستخدمي برنامج مايكروسوفت اوفيس النوع الاول من يقوم بتفعيله بطرق شرعية او غير شرعية والنوع الثاني لا يحب ان يتم سرقة الحقوق من الشركة والاعتماد على البدائل وهذا ما سوف نوفره لهم في الاجابات القادمة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة