بدون روت تعطيل وحذف التطبيقات الاساسية على اندرويد

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

على حد علمي فأن تفعيل روت على نظام اندرويد للهواتف الذكية يمكن المستخدم من التحكم الكامل بالنظام ويمكن تعطيل وحذف التطبيقات الاساسية التي تكون موجودة مع اندرويد.

كيف يمكن تعطيل وحذف التطبيقات الاساسية لنظام اندرويد بدون عمل روت؟ هل توجد طريقة يمكن من خلالها عمل ذلك؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T17:48:25+03:00 2 إجابتين 122 مشاهدات 0

الإجابات ( 2 )

    0
    2020-07-20T15:47:03+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان عمل روت للهواتف التي تعتمد على نظام اندرويد للعمل له فوائد كثيرة منها التحكم بكل التطبيقات الاساسية التي تكون افتراضية مع وجود النظام ولا يمكن التحكم فيها بالطرق الاعتيادية.

    يرغب اغلب مستخدمي هواتف اندرويد بعمل روت لهذه الهواتف والتحكم الكامل بها وتنصيب تطبيقات من نوع اخر يمكن ان تتحكم بالهاتف بشكل كبير.

    لمن يرغب بتعلم كيفية عمل روت الضغط على الرابط كيفية عمل ROOT لجميع هواتف اندرويد

    اما عن المميزات التي ان اراد المستخدم ان يتعلمها حول عمل روت للهواتف العاملة على نظام اندرويد فيمكن معرفتها من خلال ماهي مميزات وسلبيات ROOT هواتف اندرويد؟

    يتوجب على المستخدم اولا تحميل تعريف USB الخاص بالهاتف من اجل ربطه مع الحاسوب وان كان الهاتف سامسونج فيمكن اتباع الرابط حل مشكلة عدم تعرف هواتف Samsung على الحاسوب الذي سوف يعطيك معلومات وافرة عن كيفية عمل تعرف USB حيث ان الكثير من الهواتف يمكن ان تتعرف على الحاسوب بسهولة.

    يجب ايضا القيام بتثبيت البرنامج DeBloater من الرابط الخاص بالموقع بأمتداد exe ومن ثم القيام بعملية التنصيب داخل جهاز الحاسوب الى حين الانتهاء من عملية التنصيب.

    برنامج حذف التطبيقات

    يجب القيام بعملية تصحيح علامة USB الخاص بالجهاز الذي يعمل على نظام اندرويد من خلال التوجه الى الاعدادات ثم الذهاب الى المزيد والضغط على حول الجهاز ومن خلال رقم الاصدار الذي يظهر لك يجب الضغط على رقم الاصدار بشكل مكرر لحين فتح خيارات المطور.

    عند فتح خيارات المطور يجب وضع علامة صح او التأشير على الخيار تصحيح USB وبعد عمل هذه الخطوة وربط الهاتف على جهاز الكمبيوتر يأتي دور البرنامج لعمل حذف للتطبيقات كما سنتعلم في الاجابة التالية ارجو متابعتها.

    أفضل إجابة
    0
    2020-07-20T15:57:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عند فتح البرنامج سوف تفتح لك رسالة تحذيرية تخبرك بأن هناك تطبيقات عائدة الى النظام لا ينصحك النظام بحذفها وان قمت بذلك فهذا الامر عائد اليك وانت المسؤول عن اي ضرر يقع على الهاتف ويجب التأكد من حذف التطبيقات التي لا تسبب ضرر على نظام اندرويد.

    فتح برنامج مسح التطبيقات

    الخطوة رقم 1 توضح الخيار الذي يجب اختياره من اجل اظهار كافة التطبيقات المنصبة على نظام اندرويد اما رقم 2 فهي تنبهك لاي خطأ يحصل بالاتصال والمزامنة ويجب ان يكون على الروت المؤقت بين الحاسوب والهاتف لحين الانتهاء من الغرض الذي تيد وازلة الهاتف من الاتصال.

    مسح التطبيقات

    من خيار filter تقوم بتحديد التطبيقات التي تريد ازالتها وبعد الانتهاء من الاختيار اضغط او قم بالتأشير على remove واخيرا اضغط على apply لانهاء عملية الحذف.

    نصيحة مني صاحب موقع سؤال وجواب واقول لك لا تحذف اي تطبيق غير متأكد منه ان كان يسبب ضرر لنظام اندرويد او لا وانت تتحمل المسؤولية بالكامل في حال فعلت ذلك.

‫أضف إجابة