برامج مونتاج مجانية تستعمل للاجهزة الضعيفة

السؤال

عندما يتم ذكر برامج المونتاج يتبادر الى ذهننا ان الجهاز المستخدم هو حاسوب مكتبي او كمبيوتر لابتوب ولكن هذه الاجهزة يوجد الكثير منها ضعيفة من حيث المواصفات التي تحملها بسبب كونها اقتصادية او قديمة.

ما هي افضل البرامج التي يمكن عمل مونتاج بعد تنصيبها والتي يمكن العمل بها على الاجهزة ضعيفة المواصفات ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-11T16:46:38 4 الاجابات 66 مشاهدات 2

الاجابات ( 4 )

  1.  openshot

    سوف يتم التطرق سريعا لهذا البرنامج المجاني المتخصص في مجال مونتاج مقاطع الفيديو لكي يتم اختصار الكلمات التي ربما يكون الاطالة فيها مملا بعض الشيء.

    البرنامج يمكن تحميله من الموقع الرسمي وتشغيله مهما كان النظام الذي تعمل عليه ويندوز او ماك او لينكس وهذا ما يميزه عن البرامج الاخرى لانك يمكن اعتماده كبرنامج رسمي لو كنت تعمل مثلا على لينكس لاي اصداره او توزيعة.

    يدعم البرنامج صيغ كثيرة فيما يخص مقاطع الفيديو ولملفات الصوتية بالاضافة الى الصور التي يمكنك استعمالها في المونتاج وهذا يجعل عملك سريع جدا.

    يدعم البرنامج في عمله على سطح المكتب السحب والافلات من اي مجلد او جزء من القرص الصلب يمكنك فتحه مع البرنامج من اجل سحب اي جزء تريد ادخاله الى الفيديو اثناء عملية المونتاج.

    جميع التنقلات داخل المقاطع والطبقات التي يدعمها البرنامج مع امكانية التدوير والقطع واللصق والتأشير والتحجيم وعمليات اخرى سوف تكون متاحة للعمل على هذا البرنامج.

    عمل حقوق للصور ومقاطع الفيديو تركيب الصور كما تشاء داخل البرنامج ويدعم العناوين ثنائية وثلاثية الابعاد مع حركات كثيرة وتنسيقات يحتوي عليها هذا البرنامج.

    كامل التأثيرات الرقمية التي تتعلق بالاضاءة والتنسيقات وعمل مزيج من الاصوات كما تحب ان تكون مع التخلص من الضوضاء وتحسينها بشكل كبير.

    برنامج مونتاج للاجهزة الضعيفة

  2.  shotcut

    هذا البرنامج يحتوي على ميزات لا حصر لها في العمل على مقاطع الفيديو والصوت بالاضافة الى عمليات التحويل والتعديل التي يقوم بها ولكنها لا تهمني بقدر ما يهمني الميزات التي يحتويها بما يخص المونتاج فقط ولهذا سوف يتم استعراضها بأسهاب والبعض الاخر باختصار.

    يقوم بعملية استقطاع وقص ونسخ ولصق العمليات في مقاطع الفيديو والصوت والتحكم الكامل بها من اجل تسهيل العمل على البرنامج عندما تكون كل المواد جاهزة وتتطلب العمل على الواجهة والقيام بالامور الاخيرة التي تختم شكل الفيديو النهائي.

    كل ادوات التحرير من رفع ووضع وسحب وتدوير والتحكمات الاخرى الخاصة بتحير مقطع الفيديو ضمن خط الوقت الذي يسير عليه مقطع الفيديو وبما يتضمن ترتيب المقاطع كما تحب وتريد.

    يقوم ايضا بقفل واسكات بعض المقاطع من اجل التحكم بمقاطع اخرى يجرى لها عمليات تحرير ومونتاج حيث يتم التعبير لكل مقطع بأيقونة لكي يكون ممز عن الاخر واثناء العمل يمكن الرجوع بالخطوات او تقديم هذه الخطوات او التراجع عن قرار معين.

    يتم حفظ العمل ان لم ينتهي بملفات بامتدادات معينة ويمكن رفعها على البرنامج لاكمال عملية المونتاج في اي وقت وان عملية وضع المقاطع او الملفات الصوتية يتم عن طريق السحب والافلات.

    يدعم الاختيار المتعدد اثناء تطبيق اداة او خيار معين او امر داخل البرنامج وتسمية هذه المقاطع بأسماء معينة لتسهيل العمل عليها مع الاحتفاظ بمقاطع بجودة قليلة لكي يتمكن المستخدم من العمل عليها في حاسوب اخر او الحصول على مساعدةمن شخص اخر وبعدها يمكنعمل اظهار فتعود الجودة الاصلية لمقطع الفيديو.

    برنامج مونتاج مجاني

  3. kdenlive

    برنامج مفتوح المصدر مجاني يقوم بتحرير مقاطع الفيديو تم تصميم وتطوير هذا البرنامج في عام 2003 وتم تصميم هذا البرنامج لكي يلبي كل الاحتياجات من عملية تحرير الفيديو الخاصة بالمبتدئين وصولا الى العمل الاحترافي وتم تطوير البرنامج بواسطة فريق صغير مع مساهمين اخرين.

    يعمل على البرنامج على اربعة تقنيات تم ذكرها في صفحة البرنامج وسوف نعود اليها من اجل توضيحها ولكنها الان ليست في صلب الموضوع.

    يمكن عمل تحرير لعدة اقسام متسلسلة في الفيديو حيث يمكن اختيار مجموعة من المقاطع الصوتية والفيديو في كل قطعة من قطع الفيديو حيث يمكن اغلاق او اسكات بعض هذه المقاطع للعمل على مقاطع اخرى وهذا يساعد اكثر في التركيز على العمل.

    هذا البرنامج مصمم لكي يتم استخدام اي صيغة بملفات الصوت والفيديو لن يتوقف على صيغة معينة التي احيانا يتطلب منك تحويلها وادراجها في البرنامج ولكن هذا البرنامج سوف يعمل مع الجميع ويقوم بأخراج المقطع بعد المونتاج بصيغة واحدة او موحدة.

    الشاشة الرئيسية للبرنامج يمكنك انت تخصيصها واظهار ما تريد من خيارات تعتبر سريعة واكثر استخداما واخفاء خيارات اخرى ويمكن العمل كما تريد من اجل عمل الواجهة كما تحب انت للعمل عليها وهذا يساعدك مع الزمن في تغيير تخصيص الشاشة الرئيسية التي سوف تجعلك مرتاح اكثر في العمل على البرنامج.

    يمكن عمل عناوين رئيسية لمقطع الفيديو ثنائية الابعاد تحتوي على ميزات تحرير متطورة كما التي نجدها في برامج وادوات تحرير الصور حيث تحتوي على تأثيرات وحركات متنوعة .

    تأثيرات وتحويلات على اقسام ومقاطع الفيديو بعدد كبير جدا التي تقوم بتجميل الانتقال بين المقاطع المدمجة في ملف واحد وهذه احدى ميزات الذي يعمل بأحترافية على برامج المونتاج حيث ان منيجعل مقطع الفيديو متسلسل وعلى شكل مقاطع ينتهي احدها ويبدأ الاخر او يطرح مقطع السؤال والاخر يجيب سوف يعطي متعة اكبر للمشاهد.

    يتيح البرنامج عمل نسخة احتياطيو كل وقت معين بالتأكيد يتم تحديده من قبل المستخدم لكي يتم الرجوع الى جزء متقدم من العمل في حال حدث خطأ في المونتاج وهذه الميزةمهمة جدا لكي لا يضيع التعب نهائيا.

    برنامج مونتاج مفتوح المصدر

  4. بسبب خلل فني في الموقع اعيد الاجابة على هذا السؤال التي كانت الافضل في عالم الانترنت العربي وذات محتوى كبير ولكن قدر الله تعالى وما شاء فعل وسوف اعيد الاجابة عن برامج المونتاج.

    ان المونتاج مهم جدا من قبل المصممين كما ان تحرير الصور يتطلب الاحترافية ونجدهم يستخدمون التطبيقات والبرامج المختلفة بالاضافة الى المواقع الالكترونية المتخصصة في مجال تعديل وتحرير الصور الا ان المونتاج مهم جدا ايضا.

    فالمونتاج يستخدمه كل اصحاب القنوات التلفزيونية وشركات الدراما والافلام في مختلف بلدان العالم وان من يحترفه سوف يحصل على عمل بالتأكيد يوما ما يدر عليه الاموال الكثيرة في قناة او شركة وان لم يحصل على عمل فمن الافضل ان يقوم بأنشاء قناته وشركته الخاصة على الانترنت والبداية مع يوتيوب.

    يوتيوب يمكن ان يدر بالاموال على اصحاب هذه الموهبة من خلال تسجيل مقاطع الفيديو ووضع افكارهم فيها ويتم نشرها الى المستخدمين والحصول على زائرين ومتابعين بعدد كبير من اجل تسويق افكاره المعرفية او الاقتصادية والحصول على ارباح من ادسنس عن طريق ربط الاعلانات جوجل ادسنس مع قناته على يوتيوب.

    في البداية يتطلب منك ان تكون محترف او صاحب معرفة جيدة في عملية المونتاج في وقت الفراغ يتم الدراسة عن طريقة الربح وفي البداية انشيء قناتك ابدأ بتخصيصها اي ضع الفكرة التي سوف تبني قناتك عليها ومن ثم ارفع مقاطع الفيديو اسعى دائما للحصول على متابعين اكثر.

    لكن قبل ذلك تعلم التصوير والتعديل والمونتاج وعمل المزامنة بين الصوت والفيديو من خلال استخدام برنامج معين لكي تضمن الخطوة الاولى في حياتك ويكون عملك المستقبلي وتبدأ بتطوير مستواك يوما بعد يوم.

    كما يقال في الغرب وخصوصا الولايات المتحدة الامريكية ان الاحتراف يتطلب تدريب تصل مدته الف ساعة وهذه الالف ساعة يمكن الوصول اليها بعد سنة تقريبا لو كنت تتدرب يوميا على انشاء الفيديو والمونتاج ثلاثة ساعات تقريبا.

    اي ان مستواك اليوم ليس نفس مستواك بعد سنة حيث ان سنتين من العمل سوف تغير اسلوبك في التعامل مع القناة من خلال احتراف المونتاج ولكن لكي تصل الى ذلك يتوجب ان تبدأ وتنتهي بالعمل على برنامج واحد فقط.

    سوف يتم طرح اكثر من برنامج مجاني مفتوح المصدر يعمل على اجهزة الحاسوب الضعيفة ويمكن العمل عليها من قبل المبتدئين والمحترفين وانصح بأختيار احدى هذه البرامج التي سوف يتم ذكرها في الاجابات القادمة.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة