بماذا يفرق الصمت عن السكوت ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لو شاهدت أي فيلم اجنبي متركم فالكثير منهم يترجم كلمة اسكت بأسم اصمت … فما هو الصحيح السكوت ام الصمت بعد الكلام ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-19T22:16:14+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-28T16:07:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الصمت يعقب الحديث او الكلام بينما السكوت هو عدم التحدث بأي كلمة فالساكت هو الذي لم يطرخ رأيه نهائيا بينما الصامت هو من كان يتحدث فاما لم يجد من يأبه لكلامه او تم اصماته لأن كلمة اسكاته مختلفة تماما فالصامت يمكن ان يتكلم في أي لحظة لو اتيحت له ولكن من يجبر على السكوت او يتخذ القرار من قرارة نفسه فلا يوجد نية لكلامه مع أحد. يقال ان الساكت عن الحق شيطان اخرس أي أنه عندما يجد قضية حق وكلامه مؤثر ولا يتحدث نهائيا بالتالي سوف يساهم في تنمية الباطل على حساب الحق كونه شخص مؤثر ويحتاج الى الحديث بشأن الحق.

    هناك حديث نبوي يقول بما معنى قل خيرا او اصمت بالتالي يمكنك القول او الحديث عن الخير ولكن عدم التكلم عن الشر او الباطل فهو الصمت بينما ارتبط السكوت عن قول الحق كما ذكرنا في الفقرة أعلاه بالتالي يمكن ان نذكر الفرق بين الصمت والسكون في الخلاصة ادناه.

    الصمت هو الامتناع عن قول الباطل ولكن يمكن لنفس الشخص القول بالحق بينما السكوت هو عدم النطق أو الحديث بالحق ولكن في نفس الوقت عدم قول الباطل أي اتخاذ قرار حيادي. لا يمكن للجميع اتخاذ القرارات الحيادية وخصوصا لو تبواو مراكز لا تسمح لهم مثل رجال الدين او القضاة او اي مركز او منصب يتطلب عدم السكوت عن الباطل والنطق بالحب والصمت عن الباطل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )