تأسيس بنك الطيف الاسلامي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كيف تأسس بنك الطيف الاسلامي ؟ وكيف وصل الى مكانته الحالية كأحسن المصارف العراقية التي تقدم الخدمات الى المواطنين في العراق ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-15T23:10:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بداية تأسيس مصرف الطيف الإسلامي هو عبارة عن شركة تقوم بالتحويلات المالية داخل العراق ومن ثم توسعت لتشمل الكثير من البلدان خارج العراق. كسب مصرف الطيف الاسلامي الناس بسبب النظام الحديث الالكتروني الذي يتبعه بالإضافة إلى رسوم التحويل البسيطة. رأس مال الشركة الاسمي في بداية تأسيسها كان قدره (85000 دولار امريكي) ورقم شهادة التأسيس هو (3292 م.ش) التي صدرت من دائرة تسجيل الشركات وفقا لأحكام المادة 21  من القانون العراقي للشركات رقم 21/1997 المعدل وان تاريخ تأسيس شركة الطيف قبل أن تكون بنك إسلامي كانت في يوم 8 من الشهر الاول للعام 2006 أي (8/1/2006).

    ان سر نجاح مصرف الطيف الإسلامي هو الحداثة والتطور في العمل بحيث تم توسيع المراكز والفروع وتوفير كل المستلزمات التي يحتاج اليها المصرف من كادر متخصص واماكن واسعة للتعامل مع الموظفين بالاضافة الى اسلوب تنظيمي تم ادخاله الى العراق ولم يكن بعهده البلد انذاك وهو في تطور مستمر. رغم ظهور الكثير من المنافسين في مجال انشاء المصارف الا انه الوحيد حاليا الذي يعتبر الأنجح وخال من كل مؤشرات الفساد لأنه يقوم بتحويل العملة ضمن النسب المسموح بها والأمر رسميا بعلم حكومي وتقارير كاملة يتم تقديمها لمعرفة اسباب التحويل والاستلام بالاضافة الى كافة المبالغ التي يتم تحويلها اي تلك التي تخرج وتدخل الى العراق عن طريق مصرف الطيف الاسلامي. في حالة وجود حاجة الى التعامل مع فروع المصرف فيمكن ان نقول انها توزع وقت العمل بشكل منسق ويمكن التعامل معهم منذ التاسعة صباحا الى غاية العاشرة ليلا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )