تتحرك جسيمات المادة الصلبة حركة اهتزازية باستمرار

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العبارة خاطئة والتي تقول ان الجسيمات الخاصة بالمادة الصلية تتحرك بأستمرار بشكل اهتزازي … ما هي العبارة الصحيحة او كيف يمكن تصحيحها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-11T17:06:59+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    العبارة خاطئة وهي تلك التي تقول تتحرك جسيمات المادة الصلبة حركة اهتزازية باستمرار والتصحيح هو وان هناك حركة اهتزازية ولم ينكر العلماء ذلك ولكنها خفيفة بحيث ان الجسيمات الصلبة تبقى ثابتة وان من يتحرك هي الكترونات الذرة التي تكون هذه الجسيمات مهما كان نوعها.

    جسيمات المادة الصلبة تتجمع وتكون على شكل ذرات متراصة مع بعضها وأن ارتباط ذرات تلك الجسيمات تكون على الأغلب كيميائية بواسطة أواصر ولكن يجب ان لا ننسى الواقع الفيزيائي ولكن بشكل مبسط فأنها تبقى ثابتة وتجمعت مع بعضها البعض.

    المواد تكون على ثلاثة أشكال وهي الصلبة مثل أي معدن على سطح الأرض والسائلة وأهم مثال عليها الماء بينما الاوكسجين او ثاني اوكسيد الكربون هو مثال الغاز. يمكننا رؤية الصلب والسائل ولكن الغاز يمكن ان نشمه ولكن لا يمكن أن نراه.

    تختلف هذه المواد من حيث الكثافة فليست جميع المواد الصلبة كثافتها عالية وان الماء وهو المادة السائلة الاكثر انتشارا هو معيار الكثافة. تكون كثافة الماء بدرجة خمسة مئوية هو 1 كيلوغرام لكل متر مكعب وعلى أساسه يتم قياس كثافة المواد الصلبة الأكبر كثافة من خلال الماء المزاح.

    في موقعنا سؤال وجواب ننشر لكم أغلب العبارات الصحيحة والخاطئة والاجابات على الكثير من الاسئلة ولكننا لا نكتفي بكلمة أو كلمتين وانما نوضح اكثر والسبب ان زيادة المحتوى وقراءته سوف تسهم في اثراء المعلومات العلمية والثقافة للطلبة .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة