تحسين المحتوى نصائح مهمة للارتقاء بشكل أفضل

السؤال

تحسين المحتوى مهم جدا في نتائج بحث جوجل ويجب ان تكون هناك نقاط مهمة لا يتم الاغفال عنها وخاصة ان كنت لا تعرف اي الكلمات المفتاحية هي الاهم التي يمكنها ان تجلب لك زيارات وتسبب الحركة الجيدة داخل صفحات موقعك.

ما هي النصائح المهمة التي يمكن العمل بها وتحسين المحتوى القديم والحدث وتحويل موقعك الى شكل اخر من الخمول الى الابداع ؟

تم الحل 0
مجهول 11 شهر 2020-05-18T23:44:21+03:00 0 إجابة 159 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-03T14:38:23+03:00

    نصائح تحسين المحتوى في مواقع الويب :

    1. اكتشاف اكثر المقالات التي تحتوي على كلمات اساسية والتي تكون ذات القيمة الاكبر تظهر في نتائج البحث ولكن نسبة النقر الى الظهور فيها قليل جدا لكي تعمل على تحسينها ورفع درجتها أكثر.
    2. تحسين المقتطفات داخل المنشور نفسه لكي يكون تعليمي ويرد على اسئلة حتى لو لم يكن موقعك من النوع سؤال وجواب وهذا يساعد في اعلاء درجات المقال كثيرا وحصوله على نسبة عالية من النقر.
    3. الاهتمام في  schema صفحاتك والتأكد بانها تخلوا من الاخطاء لان لكل صفحة ونوع المحتوى المنشور فيها Structure Data أو بيانات منظمة خاص بها يختلف عن انواع الصفحات الاخرى.
    4. يجب متابعة مواقع المنافسين وتحليل اهم الكلمات الخاصة بهم وهذا سوف يساعد الى حد كبير للحصول على افكار جديدة يمكنك الكتابة عنها.
    5. اضافة المزيد من الاخبار التي تكون ضمن التخصص الذي تكتب فيه هذا يجعلك تستهدف المزيد من الكلمات وعدد الصفحات المفهرسة ومستقبل أفضل لموقعك.
    6. ابرز المقالات داخل موقعك التي تحتاج الى تحسين هي تلك التي تظهر شهريا في نتائج البحث عن كلماتك المهمة وتظهر على الاغلب في Google Search Console و Google Analytics وهاتين الخدمتين يجب متابعتهما دائما.
    7. مؤشرات اداء الويب يجب ان تبقى قيد التحسين كونك تزيد من المحتوى ولا تنقص منه وهذا يظهر امامك في ادوات مشرفي المواقع وان زيادتها يعتمد على الجودة التي تقدمها وثبات التصميم وخلوا الموقع من الاخطاء.
    8. تحليل المنافس لا يحتاج الى اشتراكات مدفوعة على الاغلب بل توجد منصات تقدم هذه الخدمات مجانا وتظهر في صفحات الموقع التي يحددها التصميم ويجب ان تجعلها في مقدمة اهتماماتك.
    9. ان كانت هناك مواضيع نستطيع ان نسميها عقيمة يجب ان تغيرها جذريا بدون حذفها ولكن يفضلاستهداف نفس الكلمات القديمة داخلها وهذا سوف يساعدك على اكتساب نقاط يمتلكها وفهسة يمكن تحديثها فقط بدلا من حذف واضافة صفحات جديدة في جوجل.
    10. Google Suggest أو اقتراحات جوجل سوف تفتح لك الباب لكتابة منشورات جديدة لا يتم اقتراحها من محرك البحث العملاق هذا الا بعد الحصول على نتائج بحث من مستخدمي المنصة ولكنهم لم يحصلوا على ما يريدون بصورة مباشرة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة