تحسين شكل المقالات من خلال متصفح جوجل كروم

السؤال

عندما ادخل الى مواقع كثيرة في عالم الانترنت اجد المواضيع في وسط الصفحة وعلى جانبيها اعلانات واقسام واطارات وروابط واحيانا صفحات ونوافذ عائمة الى درجة اني اكره التواجد في هذه المواقع.

على الرغم من ان المقال جيد ويستحق القراءة ولكن وسائل التشتيت التي يضعونها تجعل قراءة المقالة صعبة جدا ويتم قطعها باعلان او فاصلة معينة فهل يمكن ترتيبها لقرائتها بشكل هاديء بدون ازعاج؟

تم الحل 0
مجهول 2020-05-30T14:11:18 1 اجابة 107 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

    0

    اغلب المواقع اصبحت تغير من اشكال القوالب التي تستعملها الى درجة انها اصبحت غير صالحة للزيارة ولقراءة داخلها حتى ان محتواها غير مفيد نجد المقال يتكون من 300 الى 500 كلمة كما تقول لهم اضافة يوست الشهيرة التي يستعملونها متناسين انه ربما 100 كلمة فيها فوائد تغنيهم عن هذا العدد الكبير والترتيب المبالغ فيه.

    مع تمادي اصحاب المواقع وعمل القوالب كأنها لوحة اعلانية وتطورهم ليصلو الى المنصة بهذا الشكل يجب ان تتطور ايضا وتقوم بتنصيب الاضافة على متصفح جوجل كروم وهي Mercury Reader ووظيفة هذه الاضافة هو تصفية الموقع من كل وسائل الازعاج والاعلانات والصفحات العائمة والطافية وغيرها واظهار المقال فقط ويمكنك التحكم بحجم خط المقال ورؤيته بالوضع الاعتيادي او اختيار الرؤية الليلية.

    الصورة اعلاه تبين ايقونة الاضافة التي عند تفعيلها تقوم بتصفية المقالة وتقرأها بدون ازعاج وهي كاملة وبخط كبير وواضحة جدا.

    الصورة اعلاه تبين لك كيفية تفعيل الوضع المظلم والتحكم بحجم الخط في هذا الموقع مع خيارات اخرى يمكنك اكتشافها بنفسك.

     

    افضل اجابة

‫اضف اجابة