تحليل زوار الموقع الالكتروني ومعرفة النشاط الكامل له

السؤال

هناك الكثير من المواقع الالكترونية والمنصات التي تحتاج من مدير الموقع الى صلاحيات من اجل تحلل زوار الموقع اماكنهم الجغرافية والاماكن التي قدمو منها وعددهم والاماكن التي يقمون بزيارتها استنادا الى الكلمات المفتاحية التي تجذب انتباههم .

ما هي افضل هذه المواقع التي يمكن الاعتماد عليها في تحليل الموقع الالكتروني من ذه الناحية واي من هذه المواقع هي الاكثر ثقة ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T14:46:53 2 الإجابات 49 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

  1. أفضل المواقع التي تقوم بتحليل الموقع و زواره والكلمات المفتاحية التي تقوم بجذب الزوار وأيضاً تحديد مرتبة الموقع عالمياً ومحلياً هو موقع إليكسا

  2. زوار الموقع يجب ان يتم معرفة النشاطات التي يقومون بها من اجل تحسين ظهور الموقع واستهداف جهات معينة وخصوصا ان الاسباب الربحية تقضي بأن يكون على اساس تقسيم الزوار حسب الاستفادة منهم وانا لا اعني ان الزيارات التي يجب ان يحصل عليها الموقع مخصصة لنوع من الناس دون غيرهم وحرمان فئة من الزائرين بالدخول الى الموقع.

    القصد هو لو اردنا الربح من اعلانات جوجل ادسنس مثلا ونحتاج الى زيارات كثيرة وان الزوار من مصر لا يكون الربح منهم عالي واحتاج الى زيارات من الخليج يتوجب ان اوجه الكلمات التي اضعها في الموقع نحو مصر والخليج معا لان الزائرين من مصر مثلا نستطيع ان نستفيد منهم من ناحية الكثافة السكانية التي تقوم بتحسين ترتيب الموقع اما زوار الخليج فيمكن الاستفادة منهم في مجال الربح من الاعلانات لان اسعار الضغطات من الايبيات الخليجية عالية.

    المواقع التي تقوم بتحليل زوار الموقع اغلبها مدفوعة ولكنها تعطي فترة تجريبية ولهذا يتوجب عليك ان تدفع مقابل الحصول على خدمات يمكن من خلالها متابعة انواع من الزائرين من حيث الكلمات المفتاحية التي تجعلهم يدخلون الى الموقع بالاضافة الى نشاطهم داخل الموقع وعدد الصفحات التي يزورها كل زائر معين.

    ان عملية التتبع تجري لانشط الزائرين او لاكثرهم ضغطا على الاعلانات وحسب بعض الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها في محرك البحث جوجل التي تجعله يدخل اليك وهذا النشاط مهم جدا لمعرفة اي الكلمات المفتاحية حققت نجاح في العمل عليها وايها تحتاج الى تطوير لان اغلب الكلمات المفتاحية يكون مدير الموقع مستهدف لها ولهذا ستكون معروفة ويفقد كلمات رئيسية لا يجد زيارات عليها وبالتالي يتم الكتابة عنها اكثر ويتم ربطها مع الكلمات القديمة لحين السيطرة عليها.

    hotjar

    موقع مميز جدا لانه يعطيك تفاصيل كثيرة عن الزوار والخطط التي يحتويها اعتمادا على عدد الزائرين لموقعك حيث كلما زاد العدد تكون اموال الاشتراك في الخطة اكبر وهذا الموقع يعرض عليك اي الزوار من يقومون بالضغط على الاعلانات المعروضة ومعدل البقاء داخل الموقع وكم عدد الصفحات التي تم الدخول اليها من الزائر الواحد ويعرض عليك ذلك من خلال مخطط او طريقة توضح النشاط الفعلي لاكثر الزوار جذبا للانتباه وهذا سوف يساعدك كثيرا في تطوير موقعك من حيث زيادة شهرته والربح منه بشكل اكبر.

    statcounter 

    من افضل المواقع التي تعطيك احصائية كاملة ومخططات مرسومة وخرائط عن العدد اليومي للزائرين في موقعك والاسبوعي والشهري والبلدان المستهدفة حسب المنطقة الجغرافية ونسبة الزيارات واهم الكلمات المفتاحية التي تحصل عليها من خلال الكلمات او العبارات التي يتم البحث عنها للدخول الى موقعك خلال كل فترة زمنية ويتم اعلامك بمحرك البحث او الموقع الذي قدم منه هذا الزائر والصفحات التي قام بالدخول اليها.

    تحليل زوار الموقع

    clicky

    ان كنت تبحث عن تحليل دقيق لكل زائر دخل الى موقعك من خلال معرفة الوقت ومكان القدوم والصفحة التي زارها واين ذهب بعد ذلك وتسجيل كافة نشاطه في الموقع مع البلد الذي ينتمي اليه وخريطة خاصة بمصادر الزيارات في كل بلدان العالم والنسبة المئوية لكل بلد فأن هذا الموقع لا منافس له ابدا لان الاكثر دقة في مجال تتبع زائرين اي موقع الكتروني وتسجيل النشاطات الكاملة لهم مع الكلمات الرئيسية التي قامت بأجتذابهم الى موقعك الالكتروني.

    جوجل Analytics

    ربما تكون المواقع التي تم طرحها اعلاه مدفوعة وتعطيك فترة تجريبية بسيطة مقارنة بوجود موقعك على الانترنت وحاجتك الى هذه الخدمة في اي وقت فأن شركة جوجل تعطيك هذه الخدمة مجانا بدون دفع اي مبلغ مالي مع امكانيات كبيرة موجودة داخل لوحة تحكم الاحصائيات الخاصة بمحرك البحث والتي لا تحتاج منك اكثر من شفرة تضعها في موقعك ومراقبة نشاط الزائرين والزيارات ومصادرهم واهم الكلمات التي ادخلتهم وجعلتهم يتصفحون موقعك وربما تغيب عنها بعض المزايا التي توجد في المواقع اعلاه ولكنها مجانية وتستحق المتابعة والتسجيل فيها.

    Phpmyadmin

    هذا الخيار يوجد في لوحة التحكم CPANEL اي انك ستكون قادر على معرفة كل زائرين موقعك القادمين اليه بالثواني من خلال قاعدة البيانات والطلبات عليها ولكنها لا تعطيك تفاصيل اكثر من وقت الدخول ورقم الايبي والصفحة التي زارها واغلب الاضافات والبرمجيات داخل المواقع يتم العمل بها من خلال ربط الاكواد او الشفرات البرمجية الخاصة بها مع قاعدة بيانات الموقع ولهذا تكون هذه الاضافات خطيرة وتسبب حمل كبير على الخوادم ولكن ان كانت استضافتك قوية فلا مانع من استعمال هذه الخاصية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة