تحويل غلاف فيسبوك الى صورة متحركة او مقطع فيديو

السؤال

شاهدت احدى الاجابات على الاسئلة المطروحة في موقع سؤال وجواب عن كيفية وضع صورة متحركة شخصية على موقع فيسبوك.

هل يمكن عمل صورة متحركة او مقطع فيديو على غلاف فيسبوك بحيث يتم رؤيتها متحركة بالكامل من قبل الاصدقاء وباقي الاعضاء على هذه الشبكة؟

تم الحل 0
ali 2020-07-23T14:35:49 1 اجابة 57 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. اغلفة فيسبوك يتم تحميلها من المواقع المختصة لانها تكون بالاحجام القياسية التي تحددها منصة فيسبوك ولهذا تجد اغلب الاغلفة التي يتم تحميلها وتركيبها على حسابك او صفحتك في فيسبوك تكون جميلة وابداعية.

    الموضوع اليوم يتكلم عن كيفية وضع غلاف فيسبوك تقوم بتصميمه بنفسك من اجل وضع اغنية او موسيقى في هلفية الصورة المصممة التي يمكن ان تكون ثابتة او متحركة وهذه الطريقة يمكن عملها بالاستعانة بأي برنامج مونتاج.

    يفضل في البداية اختيار الموسيقى التي تفضلها ويجب مراعاة ان لا تكون خاضعة لحقوق الملكية بالاضافة الى الصورة المختارة ولو كانت صورتك او اي صورة ملتقطة بالكاميرا الخاصة بك يكون ذلك افضل.

    من المواقع التي تعرض عليك صور وخلفيات وموسيقى مجانية خالية من حقوق الملكية هو الموقع الالكتروني  pixabay.com الذي سوف تحصل من خلاله على صورة خام يمكنك العمل على تصميمها بأضافة الفلاتر او تغيير الاضاءة وعمل ما تريد وخصوصا ان كنت تحترف العمل على البرامج الكبيرة مثل فوتوشوب.

    تحتاج الى برنامج مونتاج وانا لا افرض عليك احدها ولكن اقترح عليك البرنامج camtasia studio الذي يتوفر لدى الجميع ويمكن تحميله وتفعيله بسهولة ولكن موقع سؤال وجواب لا يضع روابط هكذا نوع من البرامج بل يمكن الحصول عليه بالبحث في محركات البحث ومنها جوجل.

    يتوجب ان تكون ابعاد الصورة 850 في 312 بيكسل لكي تكون مناسبة جدا لكي تعمل كغلاف ويمكن تحضير الموسيقى التي يجب ان تكون بين 30 الى 90 ثانية وان لا تزيد عن ذلك وتركيب الموسيقى على الصورة التي قمت بتصميمها بنفسك وتحديد ابعادها بالضبط ويجب عليك حفظها بجودة 720p MP4 ومن ثم انتظار حفظها في المسار الذي قمت بتحديده.

    بعدها يمكنك الذهاب الى صفحتك وتغيير الغلاف القديم بالجديد وتستمتع بصورة مصممة على يديك تحتوي على مقطع موسيقي.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة