تحويل فلاش ميموري USB الى رام اضافي للكمبيوتر

السؤال

سمعت ان هناك طريقة يمكنني من خلالها تحويل الفلاش ميموري الى رام اضافي للكمبيوتر وخصوصا ان الحاسوب الذي استعمله قديم ولا يتحمل ضغط البرامج التي تعمل عليه وخصوصا بعد تطوير الانظمة.

هل يمكن عمل ذلك بدون برامج ام يحتاج الى اداة من اجل ان يعمل RAM اضافي علما اني استخدم LAPTOP قديم من نوع ASUS.

تم الحل 0
مجهول 2020-05-30T13:28:23 2 الاجابات 142 مشاهدات 0

الاجابات ( 2 )

  1. عند ترجمة النافذة التي تظهر في الصورة اعلاه نجد ان علامة التبويب تعني الاستعداد للتسريع واستخدام الفلاشة فوق الخيار وتحته تعليق التعليق فوق يعني تسريع النظام بالاستفادة من المساحة المتوفرة على الجهاز وبقصد الفلاش ميموري وتحت الخيار يوجد تعليق ايضا ترجمته المساحة الاحتياطية من اجل تسريع النظام وبين القوسين ربما اقل من المساحة الحقيقية نسبة الى محددات حدود نظام الملف.

    النظام لا يقبل اكثر من الرقم المعروض في الصورة الذي هو 4094 وجربت اعمل زيادة في الرقم ولكنه اظهر لي رسالة ان اكتب رقم بين 230 كيجابايت الى 4094 وهذا السبب الذي اجده عندما يتم تثبيت استهلاك الفلاش ميموري عند 4 جيجا.

    اذن لا يحتاج النظام الى اكثر من مساحة تخزين 4 جيجابايت ويمكن استخدام مساحة تخزينية 8 جيجابايت لانها تفي بالغرض اما انا فأستعمل 16 جيجابايت وهذا الرقم كبير جدا.

    يقول ايضا في هذه الصفحة بينما يقوم الجهاز بأستخدام الفلاشة من اجل تسريع النظام فان المساحة الباقية فيها لايمكن استخدامها لخزن الملفات.

    لهذا يجب ان تقوم بعمل فورمات لقطعة الفلاش التي تريد استخدامها من اجل تسيع النظام وشرط ان يكون فارغة ولا يمكنك خزن البيانات والملفات فيها.

    0

    ان كنت تمتلك فلاش ميموري زائد عن الحاجة وتنوي ان تستغله كرام اضافي للحاسوب وكانت اللوحة الام MOTHERBOARD لديك قديمة ولا يمكن فتح الكمبيوتر او اللابتوب لاضافة رام اضافي او تحسين المواصفات بأستبدال الرام.

    فالحل هو انك يجب ان تستعمل فلاش ميموري سعته على الاقل 2 جيجا بايت تقوم بوضعه وتشغيله وتدخل اليه من MYCOPUTER وتقوم بعمل فورمات للفلاش على FAT32.

    بعد اكتمال الفورمات تضغط على الفلاشة وتضغط زر الفأرة الايمن وتختار PROPERTIES ستفتح لك نافذة جديدة تحتوي على عدة خيارات تختار منها READYBOOST وتختار الخيار الثالث use this device.

    check Use this device

    وتقوم بتحريك المؤشر الى الاخير لاستغلال الذاكرة الكاملة لفلاش ميموري لكي تعمل كرام وتقوم بتسريع نظام ويندوز واخيرا تضغط على APPLY ومن ثم OK.

     

    افضل اجابة

‫اضف اجابة