تحويل مقطع الفيديو الى صورة بامتداد GIF

السؤال

عندما نسمع عن صورة بأمتداد GIF نعرف انها صورة متحركة اما مصممة بواسطة برنامج مثل فوتوشوب او برامج مختصة او يمكن ان تكون مقتبسة من مقطع فيديو وتم قصها وتحويلها .

ما هي افضل البرامج او المواقع التي يمكن بواسطتها الحصول على صورة بأمتداد GIF من مقاطع الفيديو ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T15:55:48 2 الاجابات 33 مشاهدات 1

الاجابات ( 2 )

  1. موقع الكتروني اخر convertio.co/ar/mp4-gif يسمح لك بجلب مقاطع الفيديو من جهاز الكمبيوتر او من خلال مواقع التخزين السحابي جوجل درايف او دروب بوكس مع تحديد وقت استقطاع الفيديو والسرعة وحجم الصورة وبالانتظار قليلا سوف تحصل على الصورة التي تريدها من خلال تحميلها او رفعها على حساباتك في مواقع التخزين السحابي.

    يتوجب عليك قبل العمل على الموقع او اي موقع اخر او برنامج تحديد وقت الاستقطاع والحجم الذي تريد او يمكن تجربة ابعاد الصورة في الموقع من خلال عمل عدة مخرجات ولكن الاهم هو وقت الاستقطاع البداية والنهاية الخاصة للصورة بالثواني او دقائق وثواني ويجب ان يكون هذا الوقت دقيق جدا.

     

  2. ان تحويل مقطع الفيديو الى صور بأمتداد GIF يعد من الامور المهمة حتى في مجال التصميم الخاص بالصور المتحركة وان هناك الكثير من المقاطع الجميلة من افلام ومسلسلات او وثائقيات يمكن اختصار قصتها او الحصول على عبرة منها في صورة متحركة لا تتجاوز 9 ثواني ولكنها سوف تقدم الكثير.

    اغلب موقع التواصل الاجتماعي من ضمنها فيسبوك فعلت خاصية نشر الصور المتحركة بالاضافة الى برامج وتطبيقات المحادثة مثل مسنجر واتس اب فايبر تليجرام وغيرها وهذه الصور يمكن الاستفادة منها في تقوية الحسابات والصفحات على انستجرام وفيسبوك وغيرها.

    ان هذا النوع من الاستخلاص له اناس محددون موهبتهم هو البحث داخل مقاطع الفيديو استخلاص اجمل ما فيها من صور متحركة وتوجد الكثير من الوسائل للقيام بذلك يمكن ان تكون برامج او مواقع الكترونية تقدم هذه الخدمات.
    البرنامج  Free Video to GIF Converter يحتوي على اعدادات بسيطة وهي عمل تضمين او تحديد مقطع الفيديو الذي يتوجب وجوده داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم التحكم بأبعاد الصورة التي تريد استقطاعها او تتكون ابعاد تلقائية حسب الابعاد الخاصة بمقطع الفيديو ومن ثم تحديد فترة القطع التي تبدأ بزمن اللقطة داخل الفيديو وتنتهي بزمن يخص لقطة منتهية من الفيديو والافضل ان لا يزيد زمن الصورة عن 6 ثواني ويمكن التحكم بسرعة الحركة ايضا ومن ثم تضغط على NEXT وتستمر في اعدادات بسيطة لحين ظهور زر MAKE GIF.
    الموقع الالكتروني ezgif.com/video-to-gif يتوجب من خلاله رفع مقطع الفيديو الى الموقع اما من خلال جهاز الحاسوب او من خلال رابط تحميل مباشر من اجل القيام بالمرحلة الثانية وهي تحديد وقت الاستقطاع مع تحديد سرعة الصورة المتحركة التي تريد انشاءها والتحكم بأبعادها مع خيار الحفاظ على نسبة الطول الى العرض لان هذه النسبة سوف تحافظ على جودة الصورة التي تريد الحصول عليها وانا انصح كثيرا بهذا الموقع لانه لا يحتاج الى تحميل برنامج وتنصيبه ويمكنك العمل عليه متى تشاء ولكن يشترط وجود خدمة انترنت للاتصال به من خلال الكمبيوتر الخاص بك.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة