تخصيص الإعدادات والتحكم بنظام Windows 10 على الحاسوب

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يمكنك تخصيص إعدادات نظام ويندوز 10 عن طريق اداة بسيطة مجانية مفتوحة المصدر تسمى WinSlap 1.4 ومنها تستطيع التحكم بالموارد المستهلكة أي تعطيل الخصائص التي لا تحتاج اليها وتفعيل اعدادات ومهمات يتوجب الدخول اليها من نوافذ النظام ولكنك تستطيع فعل ذلك بضغطة زر واحدة.

ما هي مميزةات هذه الادارة ولماذا هي ضرورية للتثبيت على نظام ويندوز 10 واعتمادها رسميا للعمل عليها ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-11-04T18:36:57+03:00 0 إجابة 22 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-09T11:48:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاداة المذكورة في السؤال أعلاه يمكن تحميلها من خلال النقر على الرابط WinSlap وهذه الاداة تحتوي على مجموعة من علامات التبويب المختلفة والتي تحتوي على خيارات مهمة تعمل على ضبط الاعدادات لان تثبيت ويندوز 10 وخاصة ان كنت تعمل على نظام أقدم سوف يعمل على عمل تغييرات كثيرة منها اضافة المزيد من الخدمات والغاء البعض الاخر وهذا ناتج من تغييرات جذرية في بيئة العمل.

    اداة ويندوز 10

    يمكنك الغاء Cortana وخدمة One Drive والمزامنات مع البحث ضمن محرك البحث Bing والكثير لا يرغب بعمل التطبيقات في خلفية الجهاز لانها تستهلك ذاكرة وصول عشوائي كثيرة كما وان اقتراحات قائمة البداية تكون مزعجة واغلب مستخدمي ويندوز يرغبون بالشكل القديم وكل هذا يمكنك التأشير عليه فقط والضغط على Slap .

    في خانة Appearance يمكنك استرجاع كل خصائص الاصدار السابع من ويندوز مع التحكم بحجم الايقونات على سطح المكتب وإزالة كل الخصائص الجديدة الخاصة بويندوز 10 التي تظهر لك وتمت اضافتها في التحديث الاخير هذا سوف يقلل كثيرا من الاستعلامات على القطع المادية الصلبة ويجعل الحاسوب يعمل بكفاءة عالية.

    هناك برامج وتطبيقات مهمة يمكن ان تحتاج اليها في خانة Software يمكنك اضافتها منها متصفح موزيلا فايرفوكس وبرنامج تيليجرام و VLC غيرها اما خانة Advanced فيمكن عبرها ايقاف تفعيل برامج ويندوز الافتراضية التي يمكن ان تستغني عنها وتقوم بتثبيت بدائل عنها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة