تخطيط الموقع ماذا يعني هذا المصطلح ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

احدى الخطوات المهمة التي يتطلب معرفتها قبل انشاء موقع الكتروني هو تخطيط الموقع … ماذ يقصد بهذا المصطلح وكيف يمكن تخطيط موقعنا بنجاح للحصول على تقدم ملحوظ ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-06-12T22:02:05+03:00 0 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-03T16:25:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التخطيط في اللغة الانجليزية تعني Layout وهو عامل مهم جدا في المواقع الالكترونية سواء كان في الصفحة الرئيسية للمدونة او الموقع أو لصفحات المقالات او الملفات الشخصية . لكل موقع يتكون من صفحات متعددة يوجد Blocks او كتل مترابطة مع بعضها والتي سوف ندرجها لكم في النقاط التالية :

    1. الترويسة Header
    2. التذييل Footer
    3. الودجات Widgets
    4. النافبار Navbar
    5. الكتلة الرئيسية للصفحة Main Block.

     

    بالنسبة للهيدر والفوتر بالاضافة الى النافبار و الودجات المذكورة اعلاه والتي يمكن ان نشرحها لكم في اجابة اخرى تكون ثابتة في جميع الصفحات . الهيدر هو الكتلة التي تكون في اعلى الصفحة وعلى الاغلب تحتوي على مربع البحث وعنوان الموقع بالاضافة الى الروابط المهمة .

    تخطيط الموقع

    النافبار هو ما ياتي بعد الهيدر ويتغير الى قائمة في صفحات الجوال لهذا فان هذه الكتلة اختفت تقريبا في المواقع الحديثة وتبدلت الى شكل قائمة لكي يكون القالب متجاوب بالكامل . التذييل هي الكتلة التي تكون في نهاية الصفحة بينما الودجات هي كتلة مستطيلة طولية مع النزول بالصفحة تحتوي على الكثير من الاشياء المهمة.

    من ضمن الاشياء المهمة الموجودة في الودجات هي ايقونات وسائل التواصل الاجتماعي بالاضافة الى مقالات جديدة او الاكثر مشاهدة وحتى الجديدة منها. يبقى لدينا الكتلة الرئيسية وهي الاهم من بين جميع انواع المحتوى داخل الصفحة وهي التي تنظر اليها محركات البحث وتعطيها التقييم الاكبر بمقدار 85% من التقييم لكامل الصفحة.

    في الصفحة الرئيسية أو صفحات الاقسام قد تكون الكتلة الرئيسية تتكون من عمود واحد او مجموعة من الاعمدة والسطور وكل هذه السطور أو الاعمدة تعرض المقالات او التصنيفات المختلفة . بعد الانتقال الى كل مقال سيتغير شكل الكتلة الرئيسية الى صفحة عرض المقال بما تحتويه من نصوص وصور أو مقاطع فيديو ومع كل هذا ستبقى باقي الكتل ثابتة تقريبا ولا يحدث فيها تغييرات الا بمقادير طفيفة .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة