تسريع نظام ويندوز من خلال تعطيل عمل البرامج بداية التشغيل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان نظام ويندوز عندما يبدأ العمل على جهاز الحاسوب يتأخر كثيرا قبل ان يكون نظام فعال يمكن العمل عليه رغم ظهور سطح المكتب ولكنه التأخر ناتج بسبب اقلاع بعض البرامج وعملها مع النظام قبل ان يكون قابل لتلقي الاوامر.

كيف يمكن ايقاف البرامج التي تعمل عند اقلاع نظام ويندوز من اجل تسريعه هل توجد طريقة مناسبة يمكن ايقاف عمل هذه البرامج من خلالها؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T15:31:00+03:00 1 إجابة 113 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-20T18:26:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان تقليل البرامج التي تقلع مع بداية تشغيل نظام ويندوز سوف يقوم بزيادة سرعة النظام وخصوصا عند تشغيل الكمبيوتر وان تقليل هه البرامج سوف يجعل الحاسوب اكثر سرعة ولا تنتظر الكثير قبل ان تبدأ العمل عليها.

    اغلب البرامج عندما تقوم بتنصيبها وتكون باللغة الانجليزية سوف تسألك هل تريد تشغيل هذه البرامج مع اقلاع النظام؟ واغلب المستخدمين بسبب استعجالهم وضعفهم باللغة الانجليزية يوافقون بالتالي فان هذه البرامج لا تقلع من تلقاء نفسها.

    لا انصح بازالة كل البرامج من اقلاع النظام وانما البرامج التي قمت بتنصبها بنفسك واستعمالها فقط عند الحاجة اليها ولهذا يمكن العمل عليها وقتما تشاء.

    من اجل الدخول الى نافذة البرامج التي تعمل مع اقلاع النظام يتوجب عليك ان تكون قد راجعت اوامر RUN التي اجبت عن التساؤل الخاص بها في وقت سابق وهي على الرابط التالي:

    اهم اوامر Run في نظام ويندوز تنفع المستخدم كثيرا

    سوف تتعلم كيف تستعمل هذه الاوامر من خلال الرابط اعلاه والامر المطلوب العمل عليه هو MSCONFIG لكي تفتح لك النافذة التالية.

    تعطيل برامج ويندوز عند الاقلاع

    من خلال التبويب STARTUP يتم ازالة التأشير عن البرامج التي لا ترغب ان تبدأ بالعمل اثناء اقلاع نظام ويندوز وبالتالي سيكون النظام اسرع واكثر خفة وقليل الحمل من حيث استهلاك الموارد الخاصة بالمعالج والذاكرة العشوائية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة