تطبيقات تصوير وتحرير الفيديو هواتف اندرويد و IOS

السؤال

هواتف ايفون واندرويد تحتوي على كميات كبيرة من التطبيقات التي تقوم باغراض مختلفة وهذه التطبيقات تتنافس فيما بينها وتحتاج الى ايادي خبيرة من اجل تنقية التطبيق الذي يعمل بكفاءة بتجربة او بدونها.

ما هي افضل التطبيقات التي يمكن استخدامها من اجل تسجيل مقاطع فيديو وتحرير هذه المقاطع بواسطة هواتف اندرويد وايفون ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T21:35:27 2 الإجابات 71 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

  1. FxGuru

    من خلال المتجر الرسمي الخاص بالنظام الذي تستعمله حسب نوع هاتفك يمكنك تحميل هذا التطبيق الذي يمكنك التصوير والمونتاج من خلاله بأوضاع كثيرة ولكن التطبيق مخصص لدعم واقع التصوير الافتراضي والذي يبحث عنه جميع اصحاب الفيديو.

    فيمكنك تحويل الفيديو الذي قمت بتصويره الى الشكل الخيالي الذي تريد من تغيير الدقة ونمط الالوان وطريقة العرض ويمكن دمج وقص وعمل التأثيرات التي تريدها على هذا الفيديو الذي تريد اخراجه احترافيا وتصدم جميع متابعيك بعد نشره بشكل جميل.

    اغلب من يستعملون هذه التطبيقات يتعرضون لتساؤلات كثيرة وهذه التساؤلات دائما تكون ما نوع البرنامج الذي تستعمله في انجاز عملك؟ واغلب اجوبة المحترفين في قنوات يوتوب وفيسبوك هي السكوت او الاشارة الى برامج اخرى كانو يستعملونها وانا اقول انهم ليسو كاذبين لان هكذا انواع من البرامج هي التي مهدت الطريق لهم لاكتشاف تطبيق بهذه الكفاءة.

    التطبيق لا يدعم اللغة العربية ولكنك ان احببت استعماله باللغة الانجليزية سوف تحصل على جميع الميزات المتوفرة فيه وعرض مقاطع فيديو افتراضية مبهرة لكل من يراها.

     Microsoft Hyperlapse

    تطبيق او برنامج مجاني من انتاج شركة مايكروسوفت كانت الفكرة الاساسية لمطوري هذا البرنامج هو صنعه لنظام ويندوز 10 ولكن بسبب الطلب الكبير عليه تم تصنيعه لهواتف ايفون بالاضافة الى اندرويد يحتوي البرنامج على اوضاع تصوير قليلة ولكن من ناحية وضوح الصورة وعزل الخلفية وتباين الالوان فهو مميز جدا.

    رغم انه لا يحتوي على اوضاع تصوير كثيرة كما التي توجد في ادوبي بريمير ولكن هناك ميزة خاصة المونتاج انه يحتوي على كل الادوات التي تحتاجها وتكون مجانية اي انك يمكنك تصوير الفيديو وعمل مونتاج له واخراجه كله من خلال هذا التطبيق فقط.

    لو احببت استعمال تطبيق مثل التابع لشركة ادوبي في اختيار اوضاع تصوير خاصة بك يمكنك عمل مونتاج لها بتطبيق شركة مايكروسوفت وبالتالي سوف تكون مخرجاتك مميزة جدا.

    Boomerang

    هذا التطبيق يبحث عنه كل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين يقومون بتصوير مقاطع فيديو قصيرة تعبر عن حالة معينة او من اجل ايصال رسالة قصيرة كلامية واضحة سواء كانت لمجموعة من المتابعين وحتى من اجل الضحك والمرح حيث ان التطبيق يدعم تقنية التصوير بالواقع الافتراضي ولكن للوجه فقط.

    التطبيق يوجد مدمج مع انستجرام ويحتوي على مرشحات او فلترة مميزة تقوم باضافة الاشياء الجميلة الى الوجه وتعديل الابعاد الخاصة به بالاضافة الى تعديل الملامح التي تغيرها الكاميرات احيانا وهذا يجعله مرغوب جدا لان من يقوم بالتصوير من خلاله يرتاح كثيرا لملامح جميلة تظهر عند عملية التصوير وخصوصا النساء ويزيد الثقة بالنفس.

    التطبيق متوفر على انظمة التشغيل اندرويد او ايفون ويمكن البحث عن اسمه في المتاجر الخاصة بها والقيام بتحميله وتنصيبه وخزن مقاطع الفيديو المصورة من خلاله ورفعها على اي منصة اجتماعية تفضلها انت.

    ان وجدت تطبيقات تصوير اخرى سوف يتم ادراجها في هذه الاجابات بشرط ان يأتينا تنبيه من اي شخص يريد الحصول على الجديد المتوفر غير هذه التطبيقات وسنحاول ايجاد اخر البرمجيات المتاحة على الهواتف الذكية التي يمكن ان يعمل المستخدم بواسطتها توصير وفلترة ومونتاج واضافة التأثيرات على مقاطع الفيديو في ان واحد بالاضافة الى تقنية الواقع الافتراضي التي يفضلها الكثيرون.

  2. في السابق عندما كنا نريد عمل مقطع فيديو كامل يجب ان تتوفر الكاميرا سواء كانت خاصة بالويب او رقمية وبعدها يتم مزامنة الصوت مع مقطع الفيديو اما من خلال ميكروفون يلبس في الرأس او اخر يتم تركيبه على الحاسوب ولكن اليوم الوضع اختلف كثيرا.

    تستطيع عمل مقطع فيديو من الهاتف الذكي سواء كان ايفون او يعمل على نظام اندرويد من خلال الكاميرا المدمجة في جهاز الهاتف الذكي والميكروفون المدمج بالاضافة الى تطبيق يمكنك تنصيبه على الهاتف وبعد تصوير مقطع الفيديو تقوم بعمل مونتاج له مباشرة وتظهره بالشكل الكامل.

    اما الحاسوب او الكمبيوتر فيحتاج الى برنامج مونتاج ضخم جدا ربما يحتاج الى مزامنة الصوت مع الفيديو وعمل تأثيرا بأعدادات معقدة جدا ويمكن ان يتم تحميل بعض التأثيرات ولكن في الهاتف تكون واحهة الاستخدام ابسط بكثير.

    في هذه الاجابات على هذا السؤال سوف يتم عرض مجموعة من التطبيقات التي انصح بها والتي يمكنك مراجعتها جميعا من اجل اختيار ما يناسبك في العمل عليه لكي تخرج مقاطع الفيديو الخاصة بك بكل سهولة وتكون احترافية يمكن رفعها على فيسبوك او يوتيوب مع تصوير نفسك او الاجواء المحيطة بك وحتى شاشة الهاتف ومزامنة الكاميرتين الامامية والخلفية ايضا.

    Adobe Premiere Clip

    شركة ادوبي معروفة في مجال تصميم الصور ومقاطع الفيديو وعمل المونتاج وان هذا البرنامج كان المقدمة لكل البرامج الاحترافية التي ظهرت لاحقا والتي باتت تستخدم لعمل مونتاج درامي وسينمائي من تقطيع للمقاطع ودمجها مع بعض من اجل عمل سير للاحداث بشكل مشوق جدا وهذا ما تم عمله كتطبيق في الهواتف الذكي على انظمة ايفون واندرويد.

    التطبيق يمكنك تصوير مقطع الفيديو من خلاله واضافة التأثيرات ومزامنة الصوت مع الفيديو والتصوير بشكل سريع او بطيء وبأحترافية عالية جدا كما يمكنك ان تتحكم بالجودة كما تريد ولكن يجب ايضا ان يكون الفيديو المصور بكاميرا ذات دقة عالية وهذا التطبيق يعمل على جميع الاجهزة المحمولة مهما كانت المواصفات التي تحملها بشرط توفير المساحة الكافية التي يحتاج اليها التطبيق مع توفير مساحة خاصة بمقاطع الفيديو التي تملكها.

    لهذا عندما تنوي استخدام تطبيق كهذا يجب عليك اولا ان تستعمل هاتف يحتوي على مساحة تخزين عالية وتخصيصه لمثل هذه الاعمل من اجل صناعة مقاطع فيديو معدلة ومحررة على هواك كما ان التطبيق مجاني رغم احتواءه على خصائص مدفوعة يمكنك فتحها لو اردت ذلك.

    imovie

    برنامج منتج من قبل شركة ابل فكما تقوم جوجل بأنتاج التطبيقات المميزة فأن المنافس يقوم بعمل اشياء تستحق الذكر وان هذا التطبيق يحتوي على مزايا مجانية كثيرة عكس ما تراه من تطبيق شركة ادوبي الذي يتطلب منك الاشتراك للحصول على خصائص مدفوعة كثيرة.

    التطبيق يمكنك عمل تصوير سينمائي احترافي بالتنقلات التي تريدها لانك ان كنت تميل الى الاحترافية يجب ان يكون الفيديو بدقة عالية جدا مع صوت واضح وخصوصا لو كنت تفكر بالربح من محتويات الفيديو وتثوم بتصوير الفلوكات وعملها بالشكل المجزء المتصل الممتع كما يقوم به اغلب اصحاب القنوات على منصة يوتيوب.

    الخصائص المجانية لهذا التطبيق كثيرة ومدى استعماله واسع جدا وهو مفضل لكل مستخدمي هواتف ايفون لانه صنع لاجهلهم ويمكن ان تجد مثيل له على اندرويد من خلال البحث في متجر جوجل ولكن هواتف ايفون الحديثة وبكل المميزات الموجودة والتي يعفها مصممي ومطوري التطبيق سوف تكون مخرجات الفيديو بشكل افضل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )