تطبيقات شهيرة يجب عدم تثبيتها على الهواتف الذكية

السؤال

هناك الكثير من التطبيقات التي نظن انها مميزة ومفيدة ولكن بالاضافة الى الفائدة التي تقدمها فهي تعتبر مضرة الى حد كبير ولكن رغم ذلك تجدها على متجر جوجل ولم تتخذ منها الشركة الكبرى جوجل اي اجراء.

ما هي التطبيقات التي لا ينصح بتنصيبها على الهواتف الذكية بسبب المخاطر التي تسببها ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-30T13:43:51 1 إجابة 18 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. الخبراء في مجال التقنية دائما ما يقومون بعمل اختبار لكل البرمجيات سواء كانت على الحاسوب وخصوصا على نظام ويندوز او على الهواتف الذكية التي تستعمل اندرويد ويبتعدون كثيرا عن شركة ابل لانها ديكتاتورية من حيث القرارات التي تتخذها ولا تعتبر متفهمة من ناحية الاقتراحات.

    هناك الكثير من التطبيقات يعتبر وجودها غير ضروري نهائي لاسباب مقنعة كثيرا تجعلك ربما تغير رأيك عندما تقوم بقراءة هذه الاسباب ويمكن ايجاد البديل الناجح بعد البحث عنه في حالة لا تستطيع ان تكمل مشوراك مع هاتفك الذكي الا بتطبيقات تقوم بنفس هذه الوظائف.

    اشهر التطبيقات التي يمكن تثبيتها من متجر جوجل والتي يرى الخبراء انها غير مهمة سوف يتم ادراجها من خلال النقاط التالية :

    1. Clean Master رغم كونه مدير مميز للهاتف ويخلصك من الملفات التي لا تحتاج اليها بالاضافة الى الكاش الا انه مليء بالاعلانات التي تجعل الهاتف يعمل ببطئ وانت كمستخدم غير مجبور على الاستمرار مع تطبيق يقدم لك خدمة بمقابل مادي لان وجوده على الهاتف يجعلك احد متابعي اعلاناته الربحية سواء التي يضعها اثناء استخدام التطبيق او الترويجية الخاصة بالشركة.
    2. Dolphin Browser هذا التطبيق يمتلك ابواب خلفية ويمكن ان يتجسس عليك ويتجاوز على البيانات الشخصية ويهدد الخصوصية حتى مع خاصية التصفح الخفي لهذا يمكنك استخدام البدائل المتاحة مثل اوبرا او موزيلا فايرفوكس وحتى جوجل كروم والتطبيقات المتخصصة بالتصفح الافتراضية ايضا تنفع.
    3. تطبيقات المصباح اليدوي لا اجد انها ضرورية لانها تستهلك البطارية بشكل كبير كونها تعمل على تشغيل شاشة الكترونية لا تستهلك الكثير من الطاقة ولكن المصباح يمكن ان يساهم في تسليط حمل كبير على الهاتف وارتفاع درجة حرارته بالاضافة ال استهلاك الموارد والبطارية.
    4. تطبيقات الشحن السريع هي اكبر خدعة وان العمل الذي تقوم به ربما هو اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتجميد تطبيقات اخرى غير ضرورية من اجل تسريع عملية الشحن لان طاقة او قدرة البطارية ثابتة بالاضافة الى قدرة الشاحن ايضا محددة وان زمن الشحن الكامل للبطارية محسوب ولا يمكن تسريعه او تعجيله.
    5. Google Play Music هذا القسم تم اغلاقه نهائيا من متجر جوجل وسوف يتم اعتماده على يوتيوب لهذا يتوجب عليك حذف التطبيق لان وجوده والعدم واحد وقد اعلنت جوجل سابقا عن خبر بخصوص انهاء وظيفة الموسيقى في جوجل وعندما تذهب للبحث عنه سوف لن تجده.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )