تطبيقات على متجر جوجل قد تسرق الاموال يجب حذفها

السؤال

هناك الكثير من التطبيقات الموجودة على متجر جوجل نجدها لا تحتوي على اي خطر ولكن عند التجربة والفحص يتبين انها تحتوي على ابواب خلفية اما تسرق منها المعلومات وتتجاوز على الخصوصية او تسرق الاموال.

ما هي التطبيق التي يتوجب على كل مستخدم هواتف تعمل على اندرويد حذفها ولماذا يتوجب حذف هذه التطبيقات ؟

تم الحل 1
ali 2020-09-25T19:51:57 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. ان المواقع او التطبيقات التي تستخدم التصيد والاحتيال دائما ما تكون سمعتها سيئة فهذه البرمجيات يتم التحذير منها دائما ما ان يتم كشف امرها وقد تم كشف امر بعض التطبيقات الموجودة الى الان على متجر جوجل والتي تسميها شركات الحماية او تصفها بأن لها ابواب خلفية من اجل الاحتيال على المستخدمين.

    فلو قمنا بتحميل اي تطبيق من التطبيقات المدرجة ادناه وقمنا بفحص الاذونات التي تطلبها نجدها غير خطيرة اطلاقا ولكنها تخفي مشاكل قد تصيب المستخدمي وتقوم بالتصيد بالماء العكر لان هذه التطبيقات تجعل اي مستخدم يخسر الاموال بدون ان يشعر.

    ان اسلوب البرمجة الخاصة بهذه التطبيقات هي اخفاء الاحكام والشروط الخاصة بالاستخدام وبالتالي يتم اجراء عمليات شراء خاصة بالمستخدمين بدون شعور منهم حيث مهما كان المستخدم حذر من الضغط على اي زر فأن مبرمج هذا التطبيق سوف يخدعه.

    اسلوب الخداع او احد هذه الاساليب انك عندما تضغط على زر الاشتراك مثلا لا يتم صرف الاموال من رصيدك ولكن ما ان تقوم بالضغط على زر الرجوع حتى تجد ان رصيدك تم استنزافه بشراء احدى الخدمات المتوفرة والتي لا تحتاج اليها ولكنها سوف تفعل لديك وان تفعيل هذه الخدمات ستجعل المستخدم يستمر بالعمل عليه لان هناك خصائص تم فتحها له ويعمل عليها ولكن بدون شعور انه قام بالشراء.

    من ضمن تطبيقات الاحتيال التي تقوم بسرقة أموال المستخدمين والني يتوجب حذفها هي :

    1. Compress Video
    2. Dynamic Wallpaper
    3. Gametris Wallpaper
    4. MojiFont
    5. Montage
    6. My Replica 2
    7. Old Me-Simulate Old Face
    8. Photo Converter
    9. Prank Call
    10. Recover deleted photos, Photo backup
    11. Search by Image
    12. Video Magician
    13. Xsleep
    14. Zyaon Wallpaper
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة