تطبيقات وبرامج تحرير الصور وتحسين ظهورها

السؤال

ان برامج الحاسوب وتطبيقات ايفون واندرويد مهمة جدا وخاصة التي تعمل على تحرير وتحسين ظهور الصور المخزونة داخل الكمبيوتر او الهاتف الذكي ويمكن اعادة تصميمها وهذا ينطبق على الصور المخزونة او الملتقطة حديثا.

ما هي افضل هذه البرامج والتطبيقات التي تساعد المستخدم على فعل ذلك وما ميزة كل برنامج او تطبيق عن الاخر ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-11T15:49:32 4 الاجابات 24 مشاهدات 1

الاجابات ( 4 )

  1. ان اغلب التطبيقات التي تم ذكرها في الاجابات تكون خاصة بهواتف اندرويد وبعضها موجود في متجر ابل لانها عالمية ولكن ايفون ربما لا يحتاج الى اغلب هذه التطبيقات لانه يحتوي على المحرر الخاص به والذي يمكن استعماله من اجل التحكم بأي صورة على الجهاز فعند فتح اي صورة يوجد خيار التعديل في اعلى الصورة حيث ستكون قادر على اضافة المرشحات والاطارات بالاضافة الى التحكم بسطوع الصورة وتباينها وتحويلها الى الابيض والاسود او عمل تعديلات عل الالوان وهذه تعتبر اجابة الى كل سائل يقول لماذا اغلب التطبيقات المذكورة تخص هواتف اندرويد.

    TouchRetouch

    تطبيق بأختصاص واحد هو اخفاء اي جزء على الصورة من دون ان يجعل اي شخص ينظر الى هذه الصورة يشعر انه اخفى بعض الاشياء منها فعند التقاط الصور نكتشف احيانا ان هناك عيوب ستكون الصورة جميلة جدا لو تم تكن موجودة ولهذا تم ابتكار هذه البرمجية الرائعة التي يمكنها اخفاء وازالة الاشياء مع الحفاظ على جودة الصورة والخلفية وامكانية استرجاعها لو طلبت ذلك مع امكانية حفظ ومشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

  2. VSCO

    هذا البرنامج ميزته عمل مزامنة ويختلف عن جميع التطبيقات بهذا الشأن لانك عندما تستخدمه وتقوم بألتقاط الصور سوف يتم التعديل عليها فورا ويبدأ بالتصفية وعمل تنسيقات للالوان وازالة المناطق والاجزاء التي تجدها غير ضرورية مع تعمية اماكن يمكن ان تكون ذات خصوصية للغير لكي تظهر الصورة الخاصة بك بشكل احترافي.

    التطبيق يحتوي على كاميرا داخلية او يمكن عمل مزامنة بين التطبيق والكاميرا التي تستخدمها سواء على نظام اندرويد او ايفون يحتوي التطبيق على فلاتر واطارات خاصة به حيث تجد دائما الجديد منها عند استخدامه.

    Lens Distortions

    هذا التطبيق مختلف كثيرا ويمكن تنصيبه اضافة الى تطبيق رئيسي لانه يهتم بعمل عدسات زجاجية لامعة وباهتة من اجل اظهار الصورة مختلفة وهو افضل التطبيقات التي يمكن ان تتحكم بطقس الصورة من خلاله فبواسطته تحول الطقس الى شتاء او صيف او مطر وثلج وكل الاشياء والانواء الجوية التي تستطيع ان تتحكم بها بالكامل.

    يعشق الكثير المطر والجو البارد فيمكنهم تحويل الاجواء اللاهبة في الصيف الى شتاء من خلال نشر صور في شهر تموز ولكن الاجواء باردة من خلال التأثيرات التي يقوم بها وتعديل العدسات التي يوهم الناظر انها تلتقط الصورة بأخترافية عالية حيث يمكن جعل الصورة متوهجة لامعة او خافتة وذلك راجع اليك في التحكم.

    Prisma Photo Editor

    هذا التطبيق ايضا فريد من نوعه ويمكن ان يكون متواجد مع التطبيقات الاساسية لانه يظهر الصور بجودة عالية من خلال عمل تعديلات على تدرجات الالوان ويزيل اي شوائب منها فالتطبيق يقوم بتنقية اللون الابيض ويستخدم في اظهار الطعام والصحون والموائد والاصباغ على الجدران بشكل اخر.

    اي انك يمكن ان تحرر الصور بتطبيق احترافي من التي تم ذكرها في الاجابات السابقة واللاحقة ولكن تعديلات الديكور لا تستطيع العمل بها من دون ان يكون هذا التطبيق متواجدا على هاتفك.

  3. Adobe Photoshop Express

    ومن لا يعرف كلمة ادوبي وان اقترنت بكلمة فوتوشوب فأنها تعني ان الشركة هي نفسها التي تنتج برنامج فوتوشوب الشهير الذي لا يوجد منافس له في كل العالم من حيث العمل على الصور وتعديلها بالشكل الذي تريده انت حيث يقوم التطبيق بالتحكم بكل انواع السطوع والتباين وتحوير الالوان لكي تظهر الصور كلاسيكية او حديثة جدا كما يمكنك من وضع الملصقات على الوجوه التي لا تريدها ان تظهر.

    تطبيق فوتوشوب هو المؤسس لعمليات تحسين وتحرير الصور ومن كان يعمل على البرنامج الشهير فوتوشوب بالتأكيد سيكون هذا التطبيق هو الاول بالنسبة اليه لان فكرة التعديلات على الصور انطلقت منها اذن لا منافس له نهائيا في هذا المجال.

    يمكنك التطبيق من اصلاح المنظور فيما لو كانت هناك مشكلة فيه ويعمل على ايضاح الصور بالبكسل لكي تكون الوانها متناسقة لابعد الدرجات.

    Prisma Photo Editor

    هذا التطبيق مختلف قليلا عن التي ذكرت قبله لان مهمته مختلفة عن باقي التطبيقات بشكل كبير وهو امكانية تحويل الصور الشخصية او اي صورة اخرى داخل جهازك الى رسومات فنية من خلال درجات التناسق في الالوان التي يوفرها مع الفلاتر والوضعيات التي تتيح لك اخراج الصورة الملتقطة او المخزونة داخل الجهاز وكأن فنان عالمي قام برسمها.

    هذه الصور تكثر في مواقع التواصل الاجتماعي وهي تعتبر نوع من التغييرات وخصوصا ان كانت هذه الصور شخصية وتم العمل على مرشح مناسب جدا لتحويل الصورة الى رسم بالالوان المتناسقة التي تكون الوانها هادئة وغير مبالغ فيها.

    pixlr

    هذا التطبيق احترافي لدرجة كبيرة حيث ان مستخدميه من النوع الضالعين في مجال العمل على تصوير نفسهم واخراجها بشكل بديع في مواقع التواصل الاجتماعي لان عنوان التطبيق هو الجودة العالية يمكن التحكم بأمكانيات التباين والسطوع ويتحكم بشكل تلقائي في تصفية والتحكم بالالوان ولا يمكن التنازل عنه لو بدأ صاحب اي هاتف ذكي من خلاله.

    برنامج تحسين الصور وازالة العيوب بشكل كامل والتحكم بالجودة من خلال عمل تعديلات على الصور وسوف تتمكن من تكبير الصور وتصغيرها وتدويرها وعمل فلاتر واضافات اخرى مثل التأثيرات والاطارات وما شابه ذلك.

  4. PicsArt

    تطبيق عالمي وصل عدد مستخدميه في جميع انحاء الارض الى حوالي مليار مستخدم وهذا يعني ان جميع اصحاب الهواتف الذكية هم مستخدمين هذا التطبيق فمنهم من يتقنه ومنهم من جرب استعماله واخرين يعملون عليه لاغراض بسيطة وهي عمل تعديلات على الصور.

    يتيح التطبيق عمل التأثيرات والتحكم بالاضافة ودمج هذه الصور وعمل الالبومات والفلاتر كما ويمكنك وضع الاطارات حيث ان هذا التطبيق تابع لمنصة عملاقة تعمل كموقع تواصل احتماعي مع مستخدمي هذا التطبيق ويمكنك مشاركة الصور التي تلتقطها معهم او على مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى مثل فيسبوك وانستجرام وغيرها.

    التطبيق يحتوي على كاميرا داخلية فبدلا من ان تلتقط الصورة بكاميرا الهاتف وتقوم رفعها على التطبيق عند فتحه يمكنك عمل ذلك داخل هذا التطبيق من اجل عمل التقاط للصورة وتحريرها والتعديل عليها في وقت واحد واخيرا حفظها واخراجها او نشرها ومشاركتها.

    Snapseed

    هذا التطبيق تابع لشركة جوجل وان هذه الشركة لا تنشر شيء على متجرها غير مفيد ولهذا فهو خاص لهواتف اندرويد وليس كباقي التطبيقات العملاقة التي يمكن تحميلها من متجر ابل ايضا على هواتف ايفون.

    هذا التطبيق يبرع في اسلوب تصفية الصورة التحكم بالالوان الخاصة بها وتمويه الاماكن التي لا تريدها ان تظهر واضحة بالاضافة الى امكانية استعمال التأثيرات والتدوير والتحكم بالاضائة وتصغير الصور وتكبيرها حيث يعتبر هذا التطبيق ستوديو كامل على هواتف اندرويد الذكية.

    فلو كنت صاحب ستوديو مثلا فتستطيع بالاستعانة بهذه البرمجية التي تضعها جوجل مجانا للجميع قيد العمل عليها والاستفادة من خدماتها.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة