تعرف على شروط جوجل ادسنس لقبول اي موقع وعرض الاعلانات عليه

السؤال

شروط قبول اي موقع حسب سياسة وقوانين جوجل ادسنس الشركة الاعلانية الاشهر في العالم والاكثر صدقا اطلب من خبراء موقع سؤال وجواب ان يكتبو لي اجابة شافية حول هذه الشروط.

طلبي هو نصائح شاملة لكي اعمل عليها لضمان قبول الموقع الالكتروني الخاص بي في شركة اعلانات جوجل ادسنس والربح من هذه الاعلانات.

تم الحل 0
مجهول 2020-06-02T19:47:52 12 الإجابات 346 مشاهدات 3

الإجابات ( 12 )

    1

    انشاء موقع الكتروني يجب ان يسبقه الفكرة التي سوف يتم فتح هذا الموقع لاجلها ولا يمكن انشاء اي موقع بدون فكرة او تخصص .

    هذه الفكرة يجب ان تكون جديدة او عل الاقل ذات تنافس قليل في العالم العربي ولا يحب موقع جوجل التكرار في الافكار التي ربما لا تجعلكتقدم شيء جديد.

    تصميم الموقع له دور كبير في قبول موقعك في جوجل ادسنس واهم ما يكون في التصميم هو السرعة وقلة الاخطاء في المنصة التي سوف تنشأها.

    على سبيل المثال موقع سؤال وجواب يمكن لأي زائر ان يسأل او يجيب ويمكن التسجيل به من قبل الاعضاء ليكونو مستخدمين دائميين فيه للفائدة والاستفادة منه .

    يجب ان يكون استخدام الموقع ضمن شروط معينة وهذه الشروط تحددها ادارة الموقع اذ لا يمكن لادارة الموقع لوحدها ان تقوم بعمل محتوى لوحدها وليس بالضرورة انها لا تنجح ولكنها تحتاج الى وقت طويل من اجل ايصال الفكرة والمحتوى الجيد للزائرين.

    التصميم بالاضافة الى سرعته وقلة اخطائه يجب ان يكون جميل ويحتوي على افكار يمكن للزائر ان يشاهد اكثر من موضوع في ان واحد.

    هذا التصميم لا يمكن تحقيقه بقوالب المنصات الافتراضية وانما تتطلب قالب او ستايل مدفوع من اجل اتمام هذا الشيء.

    اختيار المنصة له دور كبير في نجاح الموقع وضمان الحصول على تصميم جيد له فمثلا وردبريس تعد الافضل في مواكبة التنوع في التصاميم المعروضة وبلوجر ايضا ليست قاصرة في هذا المجال.

    تعتبر منصة وردبريس من ناحية صداقة محركات البحث هي الافضل لانها تمتلك قاعدة كبيرة من الاضافات التي يمكن ان تستعملها.

    بلوجر ايضا جيدة لمن يجيد استخدامها وهناك الكثير من المنصات التي تعمل على بلوجر مشهورة وبشرط هذه المدونات هي ذات محتوى عربي.

    لا انصح بالمنتديات لانها لا يمكن السيطرة عليهاويكتب فيها كل من هب ودب ومنشوراتها اغلبها منسوخة لان كثرة الاعضاء لايمكن السيطرة عليهم.

    بالاضافة الى ان هؤلاء الاعضاء يسجلون في المنتديات وهم لا يلتزمون بالقوانين وان تم فرض اي قانون عليهم من الممكن ان تخسرهم.

    الملخص:

    • انشاء موقع الكتروني
    • الاهتمام بالتصميم والفكرة.
    • يجب ان يكون خالي من الاخطاء
    1

    شروط شركة جوجل ادسنس لكي تقبل اي موقع الكتروني او منصة معينة وعرض الاعلانات عليها هي ان يحقق مدير الموقع مجموعة من الاشياء التي يجب ان تكون موجودة في الموقع وهي:

    1. انشاء موقع الكتروني ويفضل ان يكون مدفوع وتصميم الموقع بشكل جيد.
    2. انشاء صفحات مطلوب تواجدها في الموقع وهي كل من اتصل بنا سياسية الخصوصية شروط الاستخدام.
    3. حجز دومين مدفوع له معنى يعبر عن محتوى الموقع.
    4. كتابة مقالات داخل الموقع ويجب ان تكون مفيدة.
    5. عدد زوار جيد في الموقع ويكون مفتوح لعناكب الارشفة.

    هذه النقاط الخمسة سوف يتم تفصيلها في التعليقات من اجل شمول هذا السؤال بكل ما يحتاجه الزائر للحصول على المعلومة الصحيحة التي تنفعه لأنشاء موقع الكتروني يمكن قبوله في جوجل ادسنس وتعرض الاعلانات داخل موقعه ويبدأ بالربح منها.

     

    أفضل إجابة
    0

    اعلانات ادسنس في موقعي ضعيفة جدا وتكاد تكون معدومة واريد ان اتسائل عن السبب وماذا يتوجب علي فعله هل هناك اجراءات خاصة يمكنني فعلها لكي استطيع الربح اكثر وزيادة سعر النقرة؟

    ماهو الاستهداف لبلدان اخرى عن طريق السيو وكيف يمكنني عمله هل هو سهل ام صعب؟ اعلانات ادسنس لا يوجد لها بديل لاني جربت كثيرا ان اعمل مع شركات اخرى ولم احصل منها على اموال رغم عدد الزيارات الشهرية يتجاوز ال 50000 التي من المفروض ان تكون ارباحها على الاقل 50 دولار امريكي.

    هل هناك انواع من المواضيع اقوم بنشرها والربح اكثر ام العيب في تصميم مدونتي؟ هل من المكن افادتي لكي احصل على اجابة شافية؟

    • هذا يعتمد على طبيعة زائري موقعك ونوع المحتوى الذي تقدمه فلا تتوقع ان تقدم صور واشعار وتحصل على ضغطات من اعلانات غالية الثمن.

      ان الزائر هو من يحدد نوع الاعلان المعروض على موقعك من خلال الكوكيز المخزون في المتصفح الخاص به والذي يبين الاهتمام من خلال بحثه عن اشياء معينة .

      فالزائر الباحث عن الشعر وصور الورود مثلا ستظهر له اعلانات رديئة والباحث عن المواضيع الدينية ستظهر له اعلانات مواقع اسلامية ومسيحية وهي ذات ضغطات اسعارها قليلة.

      ان زارك صاحب موقع الكتروني فسيظهر له اعلانات شركات استضافة عالمية ومواقع تهتم بالسيو ولهذا تجد ان اغلب المواقع يتجهون الى المحوى التعليمي والتقني.

      تخصيص الموقع له دور كبير في الربح وخصوصا الاقسام او الاختصاصات التي تجلب نقرات عالية ولا يوجد موقع منوعات يمكن ان يربح من جوجل لانه لا يستطيع السيطرة على الكلمات التي يريد.

      مواقع البحث في هذا اليوم بدأت تقدم المنصات المتخصصة على المنوعة وهذا ما يفسر تراجع الزائرين في المواقع متعددة الاهتمامات.

      يجب ان تبدأ مع موقعك من جديد هذا لا يعني عمل موقع جديد وحذف المنشورات القديمة انا اقصد بذلك تخصيص قسم للاهتمامات الخاصة بك وتبدأ بنر المقالات الجديدة من كتابة يدك لكي تستقطب زائرين يهتمون فعلا بالمحتوى الذي تقدمه لا اولئك القادمين من مواقع التواصل الاجتماعي وصور جوجل.

      حتى ان القادمين من صور جوجل يمكن ان يكونو قد جاءو بالصدفة لان موقع جوجل للصور بدأ يعرض صور مواقع الاختصاص اولا وليس من يعرض مثلا صور ليونيل ميسي سوف يتصدر بقدر ما يعرض خبر جديد حصري عن ليونيل ميسي ويضع الصور مع المنشور او المقال.

      اما ان تعمل موقع متخصص لنوع معين من هواياتك او لا تطالب مواقع البحث وجوجل ادسنس ان يعرض لك اعلانات بأسعار غالية .

      تحسين موقعك ليس فقط يدر الارباح عليك وانما هو انجاز وتقدم للمحتوى العربي لان المحتوى العربي فقير ويحتاج من يقدم اليه الشيء الكثير من المعلومات لكي يكون منافس لمحتويات امم اخرى مثل الامة الصينية والانجلزية والاوروبية بانواع لغاتها.

    0

    حقوق الملكية مهمة جدا ان يتم تجاوزها والحذر منها ولا يتبادر الى الذهن ان حقوق الملكية هي الافلام والبرامج المسجلة وانما تتعدى الى المواضيع المنسوخة حيث ان اصحاب المواقع اصبح من السهل لديهم ابلاغ موقع جوجل عن محتوى تابع لهم منسوخ في مواقع اخرى.

    على الاغلب مواقع الصور وتحميلات البرامج سوف تكون محظورة من ادسنس بمرور الوقت وان لم يحظر موقع جوجل الاعلانات سوف يمنع النطاق من عرض هذه الاعلانات.

    السبب في ذلك ان اغلب الصور منسوخة في مواقع كثيرة وان المنصات الخاصة بالصور معروفة ومهيئة مسبقا لعرض الصور وليس مدونات ووردبريس او بلوجر او المنتديات التي اعدت لتكون قواعد معلومات تقدم محتوى مفيد يستفيد منها الزائرين.

    اجعل موقعك هو حقوق الملكية الخاصة بك وان اشرت الى روابط لبرامج او مواقع اخرى ولكن ليس من حقك استضافة محتويات هذه المواقع على موقعك او مواقع التحميل.

    لكي تفهم حقوق الملكية جيدا يجب ان تختبر شعور ان احدهم يأخذ منك شيئا عزيزا رغما عنك ويتفاخر امام الناس ان هذا الشيء ملكه جرب هذا الشعور وسوف تفهم حقوق الملكية جيدا.

    • احسنت فقد اجدت في تفسير حقوق الملكية ولكن لا مانع من الاستعانة بصورة اومقطع فيديو ان احتفظت بالرابط الرسمي الخاص به من دون رفعه على موقعك الشخصي.

      يمكن رفع صورك الخاصة الى الموقع والاحتفاظ بالصور الاخرى معروضة بروابطها الاصلية وكذلك مقاطع الفيديو واجعل كل شيء من كتابة يدك فقط وليس كتابة شخص اخر.

      حتى وان اقتبست الافكار من المواقع الاخرى قم بالكتابة بأسلوب مختلف لكي تظهر مواضيعك حصرية ولكل كاتب اسلوب مختلف عن الاخر.

      كما ان الصور التي ربما يتم عرضها في مواقع اخرى لا يعني انك تعرضها على موقعك انك سوف تتمكن من ارشفتها على رابط موقعك ولكن المحتوى هو من سوف يقوي وجودها.

      فيمكن تستعين بصورة او صورتين ولكن لا تنشيء موقع للصور مثلا من صور غيرك وتقوم بأستضافتها على المساحة الخاصة بك لان الطرف الاخر ربما يكون مراسل صحفي وحصل على الصور بطريقته الخاصة او يمكن ان يكون قد سرقها كذلك من مواقع رسمية وبهذا تشترك معه في سرقة المحتوى.

      ابدع في المجال الذي تجد نفسك تفهم فيه ولا تتجاوز على حقوق ملكية غيرك بل ان هناك امثلة يمكن ان تعمل تصوير لها انصحك بحذف العناوين الخاصة بالصور او مقاطع الفيديو ان لم تكن تعود اليك لان محرك البحث جوجل ذكي جدا.

      وربما يكون غبي ايضا يتصور انك سرقت الصورة او الفيديو والتشهير به وهو يعود لشخص اخر لا تترك شيء للصدفة او التوقعات استمر كما نقول بالطريق السليم او الصحيح لكي يبقى موقعك سليم.

      احيانا يكون المحتوى الحصري والاصيل نقطة قوة لك يجعل موقعك يتقدم في نتائج البحث وبالتالي تحصل على المراتب الاولى على الرغم من الاخطاء البرمجية للموقع او ثقل التصفح لان المحتوى هو الملك وهو المقدم دائما.

    0

    الموقع الكامل هو الذي يجب ان يقدم للتسجيل في جوجل ادسنس لان اي موقع فيه نقوصات معينة سوف يرفض بالتأكيد واعني بالموقع الكامل الذي تم اكتمال التصميم النهائي له والثبات عليه وتم تقليل حجم الصفحات من خلال الكاش وضغط الملفات.

    اعلانات جوجل ادسنس وخصوصا الاكواد الخاصة بها تعتبر اكواد جافا سكربت فهي بالاضافة الى ثقلها الكبير في التصفح الا انها تزيد من حجم الصفحات ولهذا يتطلب ان تكون احجام صفحات الموقع اقل من 2 ميجابايت لكي تكملها اعلانات ادسنس ولا تجعلها تزيد عن هذا الرقم.

    حسب قارئتي فان 2 ميجابايت وخادم ضعيف المواصفات سوف يؤخر تحميل الصفحات ولهذا يتطلب من صاحب الموقع الراغب بعض خدمة اعلانات جوجل ان يختار خوادم سريعة قادرة على تحمل احجام الصفحات الكبيرة.

    0

    يمكنك الاستعانة بالاسئلة التالية وتطبيق ما موجود في اجابتها من اجل عمل الصفحات الرئيسية للموقع وهي كل من :

    من نحن

    سياسة الخصوصية

    شروط الاستخدام

    اتصل بنا

    ويمكنك ايضا وضع رابط خريطة الموقع مع هذه الصفحات لو احببت بالاضافة الى رابط التغذية الخاص بموقعك.

    يمكنك الضغط على اي رابط اعلاه للدخول الى الاجابة وتعلم طريقة صناعة هذه الصفحات على كل من مدونات وردبريس وبلوجر.

     

    0

    من اجل الحصول على عدد زوار جيد يجب ان تطبق كل ماتم كتابته لك من نطاق مدفوع فكرة موقع تصميم ومحتوى وتقوم بتطبيق كل الارشادات التي ذكرتها لك.

    كيف يمكنمعرفة عدد زوارك اليومي او الشهري او الاسبوعي؟

    من خلال موقع google analytics او ادوات مشرفي المواقع حيث يتم تقديم تقرير يومي شامل لك عن زوار موقك ومصادر هذه الزيارات.

    المعيار الخاص بان موقعك يدخله زوار بعدد كبير هو موقع اليكسا حيث ان الترتيب الخاص بك كلما كان اقل دل على شهرة موقعك.

    انصحك بعدم الاستعجال وتقديم طلبك الى جوجل ادسنس قبل ان تنزل في اليكسا على الاقل الى ترتيب 200000 وهذا الترتيب سوف لا يجلب لك زيارات قوية ولكنه يعتبر بداية النجاح.

    النجاح الحقيقي هوعندما تصل الى مادون 100000 في تتيب المواقع ومن هنا تبدأ المنافسة الحقيقية مع المواقع الكبرى .

    يمكنانتعجل بنزول الترتيب من خلال استهلاك موارد في الموقع وهذه المواد التي يستهلكها الزائر ناتجة من الصور التي ترفعها على موقعك وملفات التحميل ولكني افضلان يكون عدد الزوار الكثير هو الذي يساهم في نزول ترتيب موقعك.

    السبب هو ان كثرة الصور في الموقع سوف تؤدي الى ثقل التصفح ويصبح حجم الصفحة عالي وهذا مالا تحبه مواقع البحث مثل جوجل وغيرها كونها تفضل صفحات سريعة وخفيفة.

    هذا لا يعني ان تجعل موقعكخالي من الصور بل ان تضع عدد قليل من الصور على قدر الحاجة فقط لايضاح شيء معين اوتنبيه او ملخص.

    يفضل ان تكون هذه الصور انت من التقطها او صممها والالتقاط ان تكون حصلت عليها من خلال برنامج خاص بتصوير سطح المكتب لبيان اعدادات معينة او شرح واجهة موقع وغيرها.

    الصور لا تنشرها بامتداد png او gif بل الافضل الحفاظ على صور بامتداد jpg لانها قليلة الحجم ويمكن ضغطها.

    اجعل واجهةموقعك جميلة واطلق الوعود للزائرين بتقديم كل ماهو جديد وخصوصا في المقالات التي تكتبها من اجل ضمان عودتهم مرة اخرى ويجب ان يكون عنوان موقعك متصدر او في النتائج الاولى عند البحث عنها لكي تضمن البحث عن موقعك والدخول اليه مرة اخرى.

    تجنب عقوبات جوجل الناتجةعن نسخ المحتوى او المحتوى المضلل او القليل لانها سوف تبعدك عن نتائج البحث الاولى كما يجب ان تعتمد تصميم واحد لموقعك ولا تغير القوالب او الستايلات بين فترة واخرى لان الثبات اساس النجاح.

    العناكب الخاصة بالارشفة والتي ترسلها محركات البحث لا تنظر الى محتوى المقالة فقط وانما تنظر الى المصدر الخاص بالصفحةوالتغييرات الكبيرة الحاصلة في مصدر الصفحة سوف يغير من ثقة هذه المحركات فقط.

    انا لا اقصد انك يجب ان لا تقم بالتحسينات وانما قلت لك لا تقم بتعديلات كثيرة ومتكررة فالتحسينات هي من ترفعك ولكن احرص على ان تكون فتراتها متباعدة وليست متقاربة.

    كل ما قيل اعلاه يخص جلب الزوار من محركات البحث ولكننا الى الان لم نتكلم عن مواقع التواصل الاجتماعي فيمكنك عمل صفحات فيها واشهارها ونشر مقال بين فترة واخرى.

    لا انصحك بنشر كل مقال في هذه الصفحات لانها تجعل الزائرين لا يدخلون الى الموقع بسبب نشرك المتكرر.

    احرص على ان يكون الموضوع الذي نشرته يستحق الزيارة واجعل نشرك يومي لموضوع واحد او اسبوعي لكي تتجنب الحظر وخصوصا ان تويتر غير سياسته ويعتبر ميزة النشر المتكررة اغراق للموقع.

    يمكنك عمل قناة تعليمية على منصة يوتيوب وتشرح محتوى موقعك وكيفية استخدامه لجذب زائرين من هذه المنصة من خلال وضع رابط موقعك في قناتك ونشر هذا المحتوى في التفاصيل الخاصة بالفيديو.

    0

    كتابة المحتوى

    هناك اسرار في المحتوى لا يمكن الحصول عليها الا بعد تحليل المواقع الناجحة من حيث عدد الزيارات وتصدر منشوراتها في محكات البحث.

    السر الاول يجب ان تكون لديك مواضيع اساسية يتم كتابتها بين الحين والاخر تناقش مسالة منفردة ويجب ان تتجاوز هذه المنشورات ال 2000 كلمة.

    المنشورات الفرعية وهي ما تم مناقشتها في المنشور الاساسي لا مانع من كتابتها بمحتوى يتكون من 300 كلمة فما فوق.

    على سبيل المثال المواقع الاخبارية

    المواقع الاخبارية تحتوي على اخبار وتقارير ومقالات تتراوح بين ال 2000 كلمة الى 3000 كلمة وهذه المواضيع تناقش الوضع لدولة معينة سواء كان سياسي او اقتصادي او امني ويرد في هذه المقالات والتقارير اسم البلد واهم الشخصيات سواء كانت على مستوى سياسي او اقتصادي.

    الاخبار الاعتيادي تكون عدد كلماتها بين 100 الى 300 كلمة ويدعمها الموضوع الاساسي الذي ذكرهم جميعا.

    بعد تحليلي لهذه المواقع وجدت انها تهتم بتهيئة الموضوع لكي يكون مناسب للقراءة عن طريق الوسوم والخطوط الواضحةوالعناوين والاسئلة المجابة داخل المنشور نفسه.

    كما ان المنشورات الاساسية يجب ان تشير الى منشورات فرعية داخلية والمنشورات الفرعية ايضا تشير الى هذه المقالات.

    هذه الطريقة يمكنك كتابة محتوى مميز من خلالها وتصدر نتائج البحث في الكلمات المستهدفة وافضل منصة لعمل ذلك هي وردبريس.

    يمكنك ان تستعين بأضافة يوست سيو التي ترشدك لكتابة منشور مميز لا يمكن ان ينافسه اي منشور اخر الا اذا تعلب عليه بعدد الكلمات او المعلومات الجديدة التي يقدمها.

    يمكنك ان تكتب محتوى من هذا النوع الذي ذكرته ولكن في البداية لا تتصدر فهذا يعتمد على كمية المنشورات ذات الاختصاص وعمر الموقع والنطاق فهذا ايضا له الدور الكبير.

    يفضل ان يكون المحتوى مكتوب يدويا وينشر لاول مرة في جوجل ولا مانع من الاستعانة بفقرة او مجموعة من الكلمات او صورة منقولة من مواقع اخرى ولكن لا يجب ان يكون النقل يتجاوز ال 10% من مجموع ما كتبته.

    الافضل هو الاشارة الى المحتويات الموجودة في مواقع اخرى من خلال الرابط الرسمي لها ولكن قبل ذلك يجب منع تتبع الروابط الخارجية لكي تبقي العناكب الخاصة بالارشفة داخل موقعك ولا تجعلها تخرج منه نهائيا.

    فبدلا من ان تخرج عناكب البحث من موقعك اجعلها تدخل الى منشورات اخرى داخل المنصة وتقوم بأرشفتها او تحديثها ان كنت قد اضفت معلومات جديدة اليها.

    كتابة المحتوى له الدور الكبير في الربح فمحتوى عن اخر وكلمات مفتاحية عن اخرى سوف تغيرلك طريقة الربح من ادسنس فمثلا لو كان موقعك تقني ودخل اليه المهتمين فستكون الاعلانات الظاهرة ذات قيمة مالية اعلى من مواضيع الصور والاشعار والادعية وغيرها.

    موقع جوجل ادسنس في الاونة الاخيرة قام بحظر النطاقات التي تستعمل مبدأ النسخ واللصق ولهذا انصحك بتجنب هذه العملية نهائيا لانها تنهي موقعك وتجعلك تسارع بأغلاقه في اسرع وقت.

    السبب في جعلك تسارع بأغلاق الموقع انه يختفي منه الزوار تدريجيا ويقوم ادسنس بحظر الاعلانات من الظهور في موقعك.

    تجنب حقوق الملكية والفكرية

    مثل البرامج المدفوعة التي تضع لها مفاتيح التفعيل اوانظمة ويندوز واوفيس والبرامج المعدل عليها والمنصات المدفوعة التي لا يسمح اصحابها بعرضها او بيعها من خلالك.

    هذه الحركة سوف تعجل بحظر موقعك من قبل موقع جوجل وبالتالي يذهب تعبك ادراج الرياح ولهذا اني لك ناصح قبل ان تبدأ مشروعك.

    اجعل منشوراتك وكلماتك باللغة العربية الفصيحةمن اجل ايصال المعلومة الى كل الزائرين العرب وليس فقط زائرين بلدك.

    0

    حجز نطاق للموقع مدفوع لكي يتم تسجيل حساب ادسنس عادي الذي تنتفع منه في كل موقع يمكنك ان تضعه فيه وهذه المواقع مثلابلوجر لواردتوضع حسابك في احدى مدونات بلوجر لاي شخص معين وتعطيه ارباح 50% من مجهوداته او انك تعمل مدونة على بلوجر وتنتفع منها بالاضافة الى مدونتك او منصتك.

    حتى لو كانت مدونتك على بلوجر يفضل ربطها بدومين او نطاق مدفوع لكي يكون حساب ادسنس المسجل من قبلك عادي وليس مستضاف.

    يمكن ان تدعم موقعك او بقناة على موقع يوتيوب ويمكن ربط الحساب الخاص بجوجل ادسنس في هذه القناة والانتفاع من ارباحها.

    اما الحساب المستضاف فيمكن تسجيله عن طريق قناة يوتيوب او مدونة بلوجر بالدومين او النطاق المجاني ولكن لا تستطيع وضع حساب ادسنس على موقع اخر غير الذي تم تسجيل الحساب لاجله.

    يجب ان يكون النطاق مختصر لكلمة هي تخصص الموقع ويمكن معرفة تخصص اي موقع من خلال النطاق ولو تفحصت اغلب المواقع لوجدت هذا الشيء.

    لا مشكلة ان حجزت النطاق لسنة كاملة وتقوم بالتجديد كل سنة ولكن من الافضل حجزه لمدة ثلاثة سنوات على الاقل لكي يعطي ثقة اكبر لموقعك ومن يرى ان التسجيل والمدة طويلة يعرف انك تنوي البقاء طويلا على الشبكة العنكبوتية.

    هذا الانطباع ممكن ان يأخذه عنك شركة جوجل وتكون مفضل على الكثير من المواقع في حال كان دومين موقعك سوف يبقى طويلا وهذا يعني ان المنصة باقية ويمكن ان تقدم الكثير للزائرين.

    توجد الكثير من المواقع التي تقدم خدمة بيع الدومينات المدفوعة واشهرها شركة name godaddy وشركات الاستضافة جميعا ويعد ارخص انواع النطاقات هو ما ينتهي ب .com والسبب في ذلك ان جميع النطاقات التي تتكون من حروف قليلة قد بيهت او ججزت الى شركات استغلت هذا الشيء من اجل بيعها بسعر اعلى.

    من خلال نهاية النطاق يمكنك ايضا تحديد نوع موقعك فمثلا com هو مختصر company ويعني شركة اما net فهو مختصر network وتعني شبكة اما org فهو مختصر organization وتعني منظمة اذن يجب ان تختار نطاقك بعناية فائقة.

    لا يهم السعر الاقل للنطاق لان حتى المواقع التي تقدم لك هذه الخدمات فرق الاسعار فيها بسيط جدا ولهذا لا تجعله يشكل فرق كبير عندك وانما يج ان تفكر في اي شركة سوف تستضيف هذا النطاق؟

    انصحك استضافة النطاق في الشركات التي توفر لك شهادة ssl مجانية وخدمة cdn مجانية ايضا لانها سوف تنفعك كثيرا.

    الخصوصية ليست ذات فائدة كبيرة فهي مجد تجنبك الرسائل المزعجة على بريدك الالكتروني من قبل بعض الشركات التي تقدم لك عروض تحسين الموقع والارشفة وتحسينات الظهور عند محركات البحث.

    توجد امتدادات جديدة لهذه النطاقات ما ينتهي مثلا بكلمة shop او mobile او chat radio blog وغيرها والتي تحدد هوية موقعك مسبقا.

    خدمة شهادة ssl مفيدة لكي يحصل موقعك على ثقة محركات البحث ولا تظهر في متصفحات الزائرين بأن موقعك غير موثوق ولا انصحك بصرف الاموال عليها لانها توجد مجانية تقدمها شركات كثيرة.

    حتى خدمة cdn يمكن تفعيلها من خلال النطاق او الموقع وتوجد مواقع مجانية كثيرة ولها فوائد كبيرة في تعزيز سرعة موقعكواستجابته للزائرين من مختلف بلدان العالم.

    0

    بمجرد انشاء الموقع الالكتروني يجب ان تكون واضح مع الزائرين بالاضافة الى محركات البحث والشركات الاعلانية وكل من يزور موقعك من اجل الحصول على معلومات بخصوصه.

    انت عملت موقع الكتروني ولم تسرق ولم تفعل اخطاء بحق غيرك لان ميزة الموقع او المنصة هي تقديم المنفعة والفائدة للباحثين عن المعلومة.

    في البداية اعرض المعلومات على المستخدمين واجعلهم يدخلون عليك لزيارتك يوميا او تسجيل حساب داخل منصتك لاكتساب شيء جديد.

    هناك من يمتلكالموهبة لاعطاء واكتساب المعلومات فهذا النوعلا تخسره اكسبه عندك من خلال المصداقية واهم هذه الصفحات الواجب توفرها هي :

    اتصل بنا

    هذه الصفحةمهمةجدا لشركات البحث والاعلان مثل جوجل ادسنس حيث انوجودها مهم ايضا للزائرين من خلال عرض اعلان لموقعكاوخدمةيمكنه انيقدمها كما انك يمكن ان تقدم له خدمة مجانية او مدفوعة.
    ربما يوجد في موقعك شيء مخالف او غير مرغوب وهناك من يود ان ينبهك اذن هذه الصفحة مهمة جدا لك ولغيرك ويجب ان تنشاها .
    على منصة بلوجر يمكنك ان تنشأ هذه الصفحة يدويا وتضع الرابط ايضا بشكل يدوي اما على وردبريس فتوجد اضافات احترافية يمكنها عمل تصاميم مميزةلهذه الصفحات حسب طلبك وذوقك انت.

    سياسة الخصوصية
    تعتبر صفحة سياسة الخصوصية من اهم الصفحات التي تضعها شركةادسنس كشرط لقبول الموقع ووجودها يخبر كل محركات البحث والزائرين والشركات ومن يريد ان يتواصل معك ملخص كامل عن الموقع وكيفية العمل وتعريف كامل بنوع المنشورات والتسجيل والتواصل وغيرها.

    شروط الاستخدام

    القوانين الخاصة بموقعك يجبانتكون موجودة كصفحة مستقلة يقرأها الجميع ومن اجل وضع اعلانات ادسنس يجب ان يكون ضمن شروطك كمدير للموقع ان لا يتم التعامل بأي محتوىمنسوخ او ينتهك حقوق الملكية والفكرية ويمكنانتحدد عدد المنشورات او الردود للمستخدمين وتضع قوانينك الخاصة التي تفرضها انت ويمكنك من خلال هذه الصفحة القاء الحجة على الجميع فيما لو يتم تطبيق ما موجود بداخلها.

‫أضف إجابة