تعلم لغات البرمجة افضل المواقع العربية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لغات البرمجةومن يريد تعلمها ان كان صاحب اختصاص فمن الافضل تعلمها في الجامعة والتطبيق بعد التخرج ولكن ان لم يتم دراسة هذه اللغات في الجامعة وكان من يرغب التعلم غير متخصص في البرمجة فيمكنه التعلم من المواقع العربية اولا والحصول على الاساسيات قبل ان يتحول الى المواقع الاجنبية.

ماهي افضل المواقع العربية التي تضمن للمستخدم او الزائر ان يتعلم لغات برمجةمتنوعة تنفعه في المستقبل؟

إجابات ( 5 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المواقع العربية مهمة جدا لكل من يحب تعلم لغات البرمجة لانك يجب ان تفهم الكلام والمغزى من تعلم اللغة قبل الشروع في مشاهدة دروسها وهذا لا يعني انك يجب الاستمرار في المواقع العربية الى ان تصبح محترف.

    نفس الاشخاص الذين سوف يعلمونك هذه اللغات من العرب استسقو خبراتهم من المنصات الاجنبية او دخلو دورات مدفوعة لدى مبرمجين عالميين محترفين وبدأو مشوارهم الاحترافي في عالم البرمجة بأستخدام اكواد اللغات التي تعلموها.

    الاهم من ذلك هو كيفية الربط بين هذه اللغات من اجل برمجة مكون واحد يجمعها فعلى سبيل المثال ان اي منصة فلتكن ووردبريس مثلا تجمع كل من اللغات PHP HTML JAVA SCRIPT CSS كل هذه اللغات تجمعت من اجل انتاج منصة تتصفحها وتكتب فيها وترد على منشوراتها ومقالاتها.

    هناك برامج تطبيقات او مواقع يمكن ان تصنع من لغة واحدةولكن امكانياتها تكون محدودة جدا لان كل لغة اوامراها بالاضافة الى امكانية التوسع فيها حسب القاعدة والاوامرالتي تتكون منها.

    لكني احب ان اطمئنك ان لغات البرمجة متشابهة من حيث المبدأ وما يتغير فيها طبيعة الاوامر مع تغييرات بسيطة في كل لغة.

    هذا احد الاسباب الذي يجعل كليات الهندسة والعلوم تعطي الطلبة دروس في لغة BASIC ولغرض ليس تحويلهم الى مبرمجين عن طريق استخدامهم هذه اللغة وانما توسيع عقولهم ومداركهم لاستيعاب الاوامر البرمجية لا اكثر.

    بعد BASIC يتم تدريس الطالب لغة اسمها FORTRAN وهي شبيهة بهذه اللغة مع تغييرات بسيطة في الاوامر وتنفيذها.

    سنعرض عليكم في الردود اشهر المواقع العربية التي يمكنك الاستفادة منها وتعلم لغات كثية تنفعك في البرمجة وتطورك لكي تصل الى درجة الاحتراف.

    أفضل إجابة
  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الموقع الاول المعهد العربي لتعلّم لغات البرمجة

    هذه الموقع عند تصفحك له سوف تتعلم لغات برمجة مهمة يمكنك استخدامها في حياتك على مواقع الانترنت وتصميم تطبيقات وبرامج ان احترفتها في المستقبل ومنها HTML CSS JAVASCRIPT PHP PYTHON XML.

    كما قلت لك في التعلق فوق عن متطلبات الموقع الالكتروني الكامل ونسيت ان اخبرك ان لغة XML ايضا تدخل في عالم المنصات لانك ان اردت ان تقوم بتنصيب اضافة على منتدى او ملف تغذية للموقع او خريطة يجب ان يعرض بامتداد XML وهذه اللغة مهمة وسهلة وانصحك في اول مشوار التعلم البداية مع HTML ومن ثم XML وبعدها CSS واخيرا PHP اترك لغة JAVASCRIPT الى الاخير بعد ان تتقن هذه اللغات وتحول اليها في نهاية المطاف.

     

  3. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    انصحك بهذا الموقع شبكة عبدالله عيد 

    صاحب هذا الموقع يعتبر احد العباقرة العرب لان متابعة هذا الشخص سوف يوصلك الى الاحتراف من دون الحاجة الى اتباع غيره او الذهاب الى مصدر اخر فجميع مقاطع الفيديو التابعة له مؤرشفة فيالصفحة الرئيسية لموقعه وعندما تتبع لغات البرمجة التي يقدمها لك وتطبيقها على الدورات التي يضعها سوف تصبح احد الارقام الصعبة في عالم البرمجة.

    في موقع عبد الله سوف تبدأ من الصفر لبرمجة تطبيقات اندرويد ويشرجها لك من الصفر الى الاحتراف يقول لك ماذا تحتاج من لغات لكي تتعلمها ويضع لك دروس عن هذه اللغات وبعدها يبدأ معك خطوة بخطوة لكي تنهي دروسك وانت مبرمج لانك خلال متابعة دروسه والتطبيق تكون قد برمجت تطبيقين او اكثر على الرغم من كونهما بسيطة.

    لكن عندما تستذكر المعلومات وتطور من قدراتك سوف نراك تتحول الى مبرمج يقوم بعمل عروضه على مواقع الانترنت او يرفع تطبيقات الى متجر جوجل.

    بالنسبة للمنتديات فقد وضع صاحب الموقع دروس كثيرة مع دروات خاصة بلغات HTML PHP JAVASCRIPT وغيرها يمكنك متابعتها وتطبيق شروحاته في برمجة سكربت منتدى.

  4. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    رواق هي منصة عربية متفدمة المركز ولها سمعتها الحسنة وموظفيها متعددين المواهب ويمكنك الحصول على تعليم مفتوح لكل ما يتوفر في موقعهم.

    من ضمن الدورات التي اعجبتني هو تحليل البيانات احصائيا بأستخدام برنامج SPSS مهارات كتابة محتوى في المواقع الالكترونية برمجة المواقع.

    جميع الدروس المقدمة تكون بمقاطع فيديو داخل الشبكة واسلب التعليم في المنصة متقدمة جدا يمكنك ان تستمتع بأسلوبهم وتحصل على المادة التي تريدها بسهولة.

    كنا في السابق نفتقر الى هذا النوع من المواقع التي تعلمك كل شيء عن بعد ولكن العرب بدأو يتطورون ويمكن ان تحصل على المعلومة وانت جالس في منزلك تستعمل جهاز الحاسوب او الهاتف الجوال.

  5. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هل ترغب بان تكون مطور مواقع الويب؟ اذن ادخل على موقع كود مصري codemasry.com انا وضعت هذا الموقع مع سلسلة المواقع المجانية التي توجد في التعليقات لانه يعطيك ضمان بان سوف تحترف البرمجة والتطوير اثناء انتهاءك من الدورة.

    لكني انصحك في البداية بتعلم الاساسيات اولا لكي تكون لك قدرة عالية على الفهم اثناء سير الدروس في الدورة وبالتأكيد انت تنوي دفع الاموال مقابل الاحتراف سوف لن تذهب اليهم وانت فارغ اليدين بل سوف تجهز نفسك لكي تحصل على نتائج افضل واسرع.

    وما عرضته لك في الموقع اعلاه غير المجاني يمكنك الحصول عليه مجاني من خلال الدخول الى رابط الدورات التالية tasmeemme.com الذي سينفعك كثيرا واشهر الدورات الاخرى التي سوف اذكرها لك هي :

    تصميم مواقع ويب بأستخدام منصة ووردبريس عن طريق الاضافات التي تقوم بتعديل الصفحات كما تريد بالاضافة الى لغة C++ حيث ان بعض الدروس تعلمك تصميم صفحات ومواقع احترافية بدون كتابة كود.

‫أضف إجابة