تعيين الاعدادات الافتراضية نظام ويندوز دون فقدان الملفات

السؤال

احيانا تحصل مشاكل كثيرة في نظام ويندوز نتيجة لعمل اعدادات خاطئة او التلاعب بالنظام بشكل غير مدروس من اجل التجربة ومحاولة تحسين العمل على النظام ولكن يتفاجأ المستخدم بتدهور النظام.

كيف يمكن العودة الى اعدادات نظام ويندوز الافتراضية ؟ ارجو شرح هذه الطريقة بالخطوات من كادر سؤال وجواب .

تم الحل 0
ali 2020-08-10T17:05:42 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. ان عملية استعادة نظام ويندوز لا تعمل في الاصدارات القديمة انما كانت عمل نقطة استعادة النظام وحفظها ومنها يتم استرجاع النظام وهذه الخطوة تخلت عنها شركة مايكروسوفت في نظام ويندوز 10 وفعلت خيار الاسترجاع للنظام بدون الحاجة الى عمل فورمات وهذا الاسترجاع يكون بخيارين الاول حذف كافة الملفات والثاني هو الابقاء عليها.

    ان تضرر النظام يحدث بسبب بعض البرامج او الفيروسات التي تدخل الى النظام بالاضافة الى فقدان الخطوط الخاصة بنظام ويندوز 10 او التحكم بالاعدادات التي تكون في اغلب الاحيان غير مناسبة ومن اجل عمل استعادة للنظام بسهولة دون الحاجة الى اعادة تنصيبه مرة اخرى والتي ادت هذه العمليات الى تضرر القرص الصلب وحدوث مشكلة باد سيكتور التي يجب اصلاحها بين الحين والاخر يمكن استرجاع النظام بخطوات بسيطة جدا.

    من خلال قائمة ابدأ او START تختار Updates & Security التحديثات والحماية ومنها من القائمة الجانبية تختار RECOVERY او استرجاع النظام بعدها تضغط على الزر GET STARTED فتظهر لك نافذة تحتوي على خيارين :

    1. KEEP MY FILES وسوف يتم الابقاء على الملفات الرئيسية ولكنه سوف يزيل كل البرامج والتطبيقات والاعدادات القديمة وهذا يعني انك تحتاج الى اعادة تثبيتها مرة اخرى.
    2. REMOVE EVERYTHING سيتم ازالة كل شيء ويعود النظام كما لو عملت اعادة تنصيب له او فورمات.

    بالتأكيد انت سوف يكون خيارك الاول لكي تبقي كل المستندات النصية الخاصة بك وملفات البرامج والتعريفات التي تحتاج اليها لكي تبدأ من جديد وخصوصا لو كانت مخزونة على القرص الصلب C من اجل تسهيل المهمة عليك.

    بعد هذه الخطوة يتوجب ان تترك الحاسوب او الكمبيوتر يقوم بالاجراءات وسوف تكون المدة التي يستغرقها مختلفة من حاسوب الى اخر حسب المواصفات وطريقة المعالجة ولو كانت لديك ملفات في سطح المكتب او اي مكان اخر سوف تبقى في مكانها ولن يتم مسحها.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة