تفعيل Lazy Loading جوجل كروم وتسريع التصفح

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان متصفح جوجل كروم سريع جدا في التحميل واستعراض المواقع الالكترونية ولكن عيبه الوحيد هو استهلاكه كمبية كبيرة من الذاكرة العشوائية وان ميزة التحميل الكسول سوف تساعد في تحميل الكثير من المواقع البطئية بشكل مبكر.

كيف يمكن تفعيل ميزة التحميل الكسول في متصفح جوجل كروم والقيام بعملية تسريع عرض صفحات الويب عليه ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T15:29:57+03:00 1 إجابة 58 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    0
    2020-08-22T15:19:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    في سؤال سابق كانت اجابتي تعريفية عن ميزة التحميل الكسول على متصفح جوجل كروم والتي تساعد على تسريع تحميل صفحات الانترنت وهذا يؤدي الى زيادة سرعة التصفح وفتح المواقع الثقيلة بسبب الخوادم الضعيفة التي تستضيفها وبسبب تزايد الزائرين فيها والصور سوف تقوم بالتحميل تدريجيا اثناء مرورك على المقال او نزولك في الصفحة .

    للمزيد عن التحميل الكسول شاهد اجابتي على السؤال : ما هي خاصية التحميل الكسول Lazy Loading؟

    اما عن كيفية تفعيله على متصفح جوجل كروم فيجب عليك التوجه الى الرابط الخاص بأعدادات المتصفح وان كنت قد دخلت منه يمكنك الضغط عليه : chrome://flags/#enable-lazy-image-loading

    سوف تفتح لك الصورة ادناه والتي تحتوي على ثلاثة خيارات الاول هو default الافتراضي ويجب تغييره لكي تعمل معك هذه الخاصية.

    تفعيل التحميل الكسول جوجل كروم

    نحن يجب ان نختار احدى الخيارين وهما enabled او الخيار بعدها enabled automatically lazily load … والافضل هو الخيار الثالث enabled automatically وهذا يعني في حالة لم يعين الموقع في الخيارات الخاصة به ميزة التحميل الكسول سوف تعمل الخاصية من متصفح جوجل كروم ولكن في حالة تعيين هذه الخاصية من الموقع سوف يعتمد عليها المتصفح من اجل عدم حصول تعارض بين الخاصيتين في الموقع الذي تزوره والمتصفح جوجل كروم.

    بهذا سوف يكون التصفح اسرع ويمكن مشاهدة الصور بشكل متعاقب اثناء النزول في الصفحة وقراء المقال او الاطلاع على المعلومات داخلها.

    توجد تحت الخيار في الصورة اعلاه ميزة تفعيل خاصية التحميل الكسول لل frames وهي ايضا مهمة لان وجودها ايضا يجعل تحميل الصفحات بطيء ويتوجب تفعيلها ايضا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )