تفعيل sandbox على نظام ويندوز وطريقة استخدامه

السؤال

تعلمت اهمية خدمة الصندوق الرملي sandbox وتركيبه على نظام ويندوز 10 مهم جدا من اجل تجربة البرامج المهمة قبل ان يتم العمل بها وعمل هذه المساحة كحقل تجارب لاشياء لا يجب ان يتم تثبيتها مباشرة.

كيف يمكنني استخدام خدمة الصندوق الرملي على النظام واستخدامه من اجل تحقيق الاغراض التي اصبو اليها ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T20:01:43 1 اجابة 24 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. لكي تعرف ما هو الصندوق الرملي سواء كان المستخدم على محركات البحث ومنها جوجل او الخاص بنظام ويندوز 10 فيجب عليك اتباع اجابتي على السؤال ادناه وقرائتها بالكامل فهي ليست طويلة ولكنك سوف تحصل على الفكرة التي تساعدك في ايصال فكرة اهمية النظام الوهمي.

    من اجل تفعيل الصندوق الرملي يمكنك البحث في ويندوز 10 داخل محرك البحث كورتانا عن الكلمة turn windows features on or off من اجل ان تظهر لك النافذة التي تشاهدها في الصورة ادناه.

    الصندوق الرملي ويندوز 10

    يجب التأشير على WINDOWS Sandbox والضغط على ok من اجل تفعيله وبشكل رسمي بعيدا عن اي برنامج او اضافة وحتى تطبيق خارجي وبعد الضغط على ok يتوجب عليك الانتظار قليلا لان نظام ويندوز سيطلب منك اعادة تشغيل الكمبيوتر .

    بعد تشغيل الحاسوب مرة اخرى اذهب ايضا الى محرك البحث كورتانا واكتب فيه sandbox وافتح هذا التطبيق المدمج مع ويندوز 10 سوف يظهر لك سطح مكتب وهمي يمكنك نقل الملفات اليه من خلال النسخ واللصق وتجربتها عليه والتأكد من كفائتها من دون الحاجة الى تجربة هذه الملفات والبرامج على النظام الاساسي.

    يمكن مشاهدة مقطع الفيديو المباشر على الرابط ادناه من اجل الاستفادة من طريقة العمل على هذه التقنية التي توجد في الاصدار العاشر من نظام شركة مايكروسوفت.

    https://thumbs.gfycat.com/UnripeInfiniteChafer-mobile.mp4

    بهذا النظام الوهمي المسمى بالصندوق الوهمي يمكن معرفة امكانية العمل على اي ملف من خلال فتحه هناك وان تأكدت بالكامل واتخذت القرار حوله يمكنك العمل به على النظام الحقيقي.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة