تقع المملكة العربية السعودية في الجنوب الغربي من قارة اسيا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اين تقع المملكة العربية السعودية بالتحديد ضمن قارة اسيا وهل لها علاقة مع قارة اوروبا او افريقيا ؟ ما هي البلدان التي تحد المملكة العربية السعودية من كل الجهات ؟ ولماذا يعتبر موقعها هو الابرز من بين بلدان غرب اسيا ؟

تم الحل 0
سحرعلي 2022-07-01T09:47:16+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-01T09:55:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المملكة العربية السعودية تقع بالتحديد في الجنوب الغربي من قارة آسيا في شبه الجزيرة العربية والتي يحدها بلدان كثيرة في جميع الاتجاهات مع عدا الجهة الغربية حيث يحدها البحر الأحمر. يحد المملكة العربية السعودية من الشمال كل من جمهورية العراق والمملكة الاردنية الهاشمية بالاضافة الى الكويت من جهة الشمال الشرقي. كل من قطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين يحدونها من جهة الشرق بينما الجنوب كل من اليمن وسلطنة عمان.

    اهم البحار او المساحات المائية الملاصقة للسعودية هي كل من الخليج العربي والبحر الاحمر وان ارتباط السعودية مع البحرين يتم من خلال جسر الملك فهد . السعودية لها مكانة كبيرة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم لأنها تحتوي على الكعبة المشرفة قبلة المسلمين بالاضافة الى المسجد النبوي الشريف. مراسم الحج والعمرة مستمرة داخل المملكة بحيث نجد ان الناس تتوافد من مختلف البلدان العربية والعالمية إليها. 

    الموارد الاقتصادية للسعودية هي النفط بصورة اساسية ومن ثم السياحة ولكن في الوقت الحالي بدأت تصنع الكثير من المنتجات سواء كانت غذائية او استهلاكية لتعزيز النمو الاقتصادي ومواكبة البلدان العالمية في التنافس على حصولها على مورد سنوي.

    بالنسبة الى مساحة السعودية فتعتبر الأكبر من بين بلدان الشرق الاوسط وخاصة بعد تقسيم السودان وان أرضها ذات طبيعة صحراوية في اغلب مساحتها ويحدها الجبال من الجهة الغربية والجنوبية وتعتبر ذات موقع استراتيجي للتجارة ونقل البضائع بالاضافة الى الاستيراد والتصدير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )