تقليل الانترنت المستهلك عند مشاهدة مقاطع الفيديو

السؤال

منصات الفيديو هي الاكثر استهلاكا للموارد او الانترنت من المستخدمين عند الدخول اليها لان تحميل هذه المقاطع واحجامها يمكن ان يكون مساوي الى كمية الاستهلاك للانترنت عند المشاهدة.

كيف يمكن تقليل استهلاك الانترنت في حالة اردنا مشاهدة الفيديو على يوتيوب او فيسبوك وغيرها من المنصات ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-20T10:31:44 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. استعمال الانترنت المحدود يتطلب من كل مستخدم الحفاظ عليه لاطول فترة ممكنة حتى لو كان يشاهد مقاطع فيديو على يوتيوب او المنصات الاخرى ويكن عمل ذلك بدون برامج والاستمتاع بكل ما تريد مشاهدته ولكن ليس بالجودة العالية جدا كما تشاهده في الانترنت المفتوح.

    الغرض من ذلك تقليل البيانات المستهلكة التي يمكن ن تنفعك في ابقاء الانترنت المحدود لمدة يوم او يومين اطول من العمر الافتراضي فلو كنت تشترك في باقة اسبوعية قدرها 5 جيجابايت فيمكن ان تحافظ عليها لمدة اسبوع كامل بدلا من ان تنهيها في فترة قصيرة قد تصل الى اربعة ايام او خمسة.

    هذا الشيء يتم من خلال المتصفح جوجل كروم بالتوجه الى الرابط (chrome://flags/ ) ومن ثم البحث عن LiteVideos ومن ثم تجد خيارين وهما كل من Enable LiteVideos بالاضافة الى Force LiteVideos decision ستجدهما على الخيار الافتراضي default يتم تغييره الى enabled.

    بعد ان يتم تفعيل الخيارين اعلاه سوف يتم عرض مقاطع الفيديو بجودة SD وهذا سوف يقلل من بيانات الانترنت المستهلكة عند مشاهدة هذه المقاطع ويتم عرضها ايضا بشكل سريع عند التحميل ويمكن ان تكسب الوقت والمال نتيجة مشاهدة مقاطع الفيديو وخصوصا على منصة يوتيوب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )