تقليل حجم الصور بدون برامج والحفاظ على الجودة

السؤال

من اصعب الاشياء التي يقوم بها المستخدم هو العمل على تقليل احجام الصور التي يمتلكها بدون استخدام البرامج ولكن يتم الحفاظ على جودتها وهذا ما يتم طلبه ولكن بدون برامج .

ما هي افضل المواقع التي يمكن الاعتماد عليها من اجل الحفاظ على جودة الصور ولكن بعد تقليل حجمها الحقيقي ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T15:47:00 3 الإجابات 86 مشاهدات 1

الإجابات ( 3 )

  1. الموقع  compressor.io يحتوي على ثلاثة خيارات لضغط الصور الاول الذي يشمل فقدان بعض من بيانات الصورة ويكون الضغط كبير جدا والخيار الثاني بدون فقدان البيانات فيكون الحجم الخارج للمستخدم مضغوط بقدر اقل ويوجد خيار التخصيص اليدوي ولكنه للمشتركين الذين يدفعون شهريا لانه يحتوي بالاضافة الى التحكم بنسبة الضغط تغيير اسم الصورة مع الصيغة الخاصة بها والموقع يعمل على الامتدادات jpg, png, gif, svg, webp ويكون اقصى حجم للصورة المرفوعة 10 ميجا بايت.

    الموقع resizeimage.net يعمل على امتدادات الصور JPEG, PNG, GIF or BMP وهو موقع احترافي بكل ما تحمله الكلمةمن معنى انصح به كثيرا لانه يحتوي على عدة خيارات في صفحة واحدة اي انك سمكن ان تقوم بعدة عمليات بالاضافة الى ضغط الصورة وهذه العمليات هي رفع الصورة ويمكن اقتصاصها من الاماكن التي تريد مع التدوير حسب الزاوية التي تريد وتقليل الحجم مع الحفاظ على نسبة الابعاد والتحكم بخلفيات الصور وتقوم بالتأشير على الامتداد او الصيغة التي تريد اخراج الصورة بها وتحسين الصور حسب الجودة التي تريد ويمكنك ان تكتبها بنفسك لكي يتم تحديد نسبة الضغط ايضا.

  2. الموقع iloveimg.com لو كان لوحده سوف يتم شرحه في هذه الاجابة فأنه سيكون كافي جدا لانه يعمل بكفاءة عالية وان الروبوتات الخاصة بالبرامج المدمجة في خادم الموقع ذكية جدا فهي تقوم بضغط الصور وتوصلها الى حجم معين بحيث تبقى الصورة واضحةويمكن مشاهدتها من قبل الجميع وبنفس الكفاءة يمكن رفع الصور من جهاز الكمبيوتر او سحبها وافلاتها بالاضافة الى امكانية جلبها من مواقع التخزين السحابي دروب بوكس او جوجل درايف والتمتع بخدمة ضغط مجموعة كبيرة من الصور في ان واحد لتسهيل عملية اخراج الصور التي يمكن تقليل حجمها بوقت قصير جدا.

    ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها

    الموقع  squoosh.app سوف يقوم بعملية ضغط الصور بوقت قليل جدا وهي ثواني قليلة مع خيارات كثيرة من ناحية تقليل ابعاد هذه الصورة من اجل زيادة عملية الضغط وان الصور البسيطة ممكن ان تتجاوز نسبة الضغط اكثر من 30% لنفس الجودة حيث يمكن رفع الصور مباشرة الى الموقع او سحبها وافلاتها ولا يدعم جلب الصور من مصادر خارجية كما في الموقع الاول الذي وضعته لكم.

    الموقع  websiteplanet احترافي جدا في مجال ضغط الصور والمساعدة في تحرير المساحة داخل الهاتف والحاسوب بالاضافة الى سرعة التصفح على الانترنت للصور المرفوعة على الموقع وامكانية مشاركتها بسرعة كبيرة جدا وهو يعتبر الاكثر احترافية بهذا المجال وبعض الصور يمكن ان يصل الضغط فيها الى 805 وسوف لن تشعر بفرق الجودة كما في الصورتين ادناه حيث ان الصورة الاولى كان حجمها 92 كيلو بايت وبعد الضغط الصورة الثانية اصبح حجمها 22 كيلو بايت ويمكنك الحكم بنفسك من خلال المشاهدة ويعمل هذا الموقع فقط على امتدادين للصور وهما PNG و الصيغة JPG.

    صورة قبل الضغط

    صورة بعد الضغط

     

  3. ان تقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودتها يعد من الامور المهمة جدا لاسباب تتعلق بكل مستخدم على الانترنت فمن يريد حفظها في وحدة خزن خارجية او داخل الحاسوب وحتى نقلها الى الهاتف سوف تكون واضحة وقليلة الحجم.

    هناك مصطلح يمكن ان يقرأة الزائر وينبغي ان نوضحه له لاننا نعتبر هنا موقع المصداقية العالية منصة سؤال وجواب تعهدنا منذ بداية فتح هذا الموقع ان ننشر الحقيقة فقط وبدون مقبالغة ان معنى الحفاظ على الجودة لا يعني ان حجم الصورة سوف يقل والجودة تبقى نفسها ولكن يعني ان الصورة ستكون بجودة اقل ولكن تفاصيلها سوف تكون واضحة للمشاهد.

    توجد برامج كثيرة يمكنها ضغط الصور ومعنى الضغط هو تقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودة المشاهدة كما شرحنا اعلاه ولكن من لا يرغب بتنصيب برنامج سوف نعرض عليه مجموعة من المواقع ويمكنه اختيار احدها للعمل عليه ويمكنه ايضا تجربتها جميعا واختيار الموقع المناسب.

    بالنسبة لاصحاب المواقع فأن ضغط الصور مهم جدا لكي لا يسبب زيادة في ذاكرة التخزين المخصصة لكل موقع وحتى لو كانت مفتوحة او كبيرة فأنه معرض ان يقوم بتحميل نسخة احتياطية او نقل موقعه يوما ما وان الصور المضغوطة سوف يكون وقت النقل بوجدها اقل.

    اصحاب المواقع يطمحون الى عدم استهلاك بيانات كبيرة من الكمبية المخصصة لهم حتى وان كان المستخدم  له خادم خاص به لان هذا الحجم المهدور وان نفعه في النزول في ترتيب اليكسا ولكن يمكنه تطوير موقعه وتعويض هذه البيانات المهدورة بزائرين اكثر وبالتالي تكون الارباح اكبر.

    كما ان سرعة تحميل صفحات الموقع اصبح عامل مهم في محركات البحث ومنحها الموقع ثقة وترتيب اعلى وتصدره نتائج البحث في الكلمات المفتاحية وخصوصا التي تكون المنافسة عليها كبيرة.

    في الاجابات القادمة سيتم استعراض اهم المواقع المفيدة في مجال ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها ومن يعرف اهمية اخرى لهذه العملية او موقع افضل فلا يبخل علينا في الاجابات لان موقع سؤال وجواب متاح للجميع بتسجيل او بدونه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )