تنظيف ملفات Cache الاحترافي في متصفح جوجل كروم

السؤال

يمكن تنظيف ملفات الكاش الخاصة بالتصفح داخل المتصفح جوجل كروم بسهولة ويكن اختيار الفترة المراد حذف هذه الملفات فيها ولكن العملية سوف تتطلب الكثير من الوقت وهذا يمكن ان يوقف عملية التصفح كل هذه الفترة وان إزالة هذه الملفات سوف يجعلك تعيد كل تسجيلات الدخول داخل برنامج التصفح.

كيف يمكن تنظيف الكاش بطريقة أكثر سهولة واحترافية تجعلنا نختار الفترة الزمنية ويمكن استئناف التصفح والحصول على كافة المميزات ؟

تم الحل 1
ali 7 أشهر 2020-12-27T16:08:47+03:00 0 إجابة 13 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-08T23:08:46+03:00

    جميعنا سمعنا عن البرنامج Clean Master وقد تم برمجة تطبيق وبرنامج ولا مانع من اضافة على المتصفحات من ضمنها جوجل كروم والغرض منها داخل برنامج التصفح هو تنظيفه من ملفات Cache التي تسمى او تترجم على أنها الملفات أو النسخة المخبأة من بيانات التصفح لكل المواقع التي دخلنا إليها من ضمنها تسجيلات الدخول.

    فائدة ملفات الكاش انها تقوم بتحميل الكثير من الموارد والملفات وحفظها داخل الحاسوب او الهاتف من اجل تسريع عملية التصفح ولا حاجة الى تحميل الكثير من الملفات مرة اخرى وهذا ينفعنا في زيادة سرعة التصفح بشكل كبير ولكن زيادتها سوف يكون له مردود سلبي .

    الاضافة هذه لا تقوم فقط بتنظيف المتصفح من ملفات الكاش وانما الكعكات المسماة Cookies وتاريخ التصفح ويمكنك اختيار فترة زمنية والقيام بعملية التنظيف على مهل وبأحترافية دون الحاجة الى الدخول الى اعدادات برنامج التصفح كما نرى في الصورة التالية.

    تنظيف جوجل كروم

    سوف تحصل على ثلاثة ميزات عند تثبيتك واستخدام هذه الإضافة وهي :

    1. زيادة سرعة التصفح وتجديد عمليات التحميل للبيانات والملفات الضرورية التي يجب أن تتواجد داخل المتصفح وهذا يعني زيادة السرعة مع تحديثات المواقع التي تدخل إليها.
    2. سيتم تفريغ مساحة التخزين وتحرير مساحة كبيرة خاصة ان كنت لا تقوم بعملية الحذف أو التنظيف الا كل فترة زمنية طويلة ويمكنك تثبيت الاضافة والحصول على غرضك منها ثم ايقافها أو حذفها.
    3. تنظيف هذه الملفات المؤقتة يعني أنك سوف تحمي خصوصيتك لأن الكثير من المنصات وشركات الاعلان سوف تستغلها في إظهار ما يوجد من بيانات داخل هذه الملفات.

    فائدة تنظيف المتصفحات

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة