جدول البيانات هو ملف رقمي يشبه ورقة العمل المسطرة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل العبارة التي تقول ان جدول البيانات هو ملف رقمي يشبه ورقة العمل المسطرة صحيحة أم خاطئة ؟ ما هو الوصف الدقيق لجداول البيانات ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-07-23T15:27:37+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    العبارة التي تقول إن جدول البيانات هو ملف رقمي يشبه ورقة العمل المسطرة هي صحيحة، ولكنها تحتاج إلى بعض التوضيح.

    في العادة، جداول البيانات هي مجموعة من البيانات المنظمة في صفوف وأعمدة. يمكن أن تأخذ هذه الجداول العديد من الأشكال والأنماط والتنسيقات، بما في ذلك الملفات الرقمية المشابهة لورقة العمل المسطّرة.

    الوصف الدقيق لجداول البيانات هو أنها هيكل منظم يحتوي على بيانات مرتبطة في صفوف وأعمدة. يُستخدم جدول البيانات لتنظيم البيانات بطريقة تسهل قراءتها وفهمها وتحليلها. تعد جداول البيانات جزءًا أساسيًا من قواعد البيانات وأنظمة إدارة البيانات، وتُستخدم بشكل واسع في مختلف المجالات والصناعات لتخزين وتحليل البيانات.

    تتكون جداول البيانات عمومًا من:

    1. صفوف: وهي السجلات الفردية التي تحتوي على مجموعة من البيانات المرتبطة ببعضها البعض. على سبيل المثال، يمكن أن تكون صفوف جدول يحتوي على معلومات الموظفين، حيث يحتوي كل صف على بيانات فردية للموظف الواحد.
    2. أعمدة: وهي الفئات أو البيانات المختلفة التي يتم تنظيمها عمودياً في الجدول. مثلًا، يمكن أن تكون أعمدة جدول الموظفين تتضمن اسم الموظف، العمر، الراتب، التاريخ، وما إلى ذلك.
    3. خلايا: وهي التقاطعات بين الصفوف والأعمدة، وتحتوي على قيم البيانات الفردية.

     

    جداول البيانات يمكن أن تأخذ العديد من الأشكال، بدءًا من جداول البيانات البسيطة الموجودة في برامج المعالجة النصية، إلى قواعد البيانات الضخمة المستخدمة في تطبيقات المؤسسات والشركات. يمكن حفظ جداول البيانات في ملفات رقمية مثل ملفات Excel وCSV وملفات قواعد البيانات وغيرها، وتستخدم في العديد من الأغراض مثل التحليل الإحصائي واستخراج المعلومات واتخاذ القرارات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة