جودة المحتوى في جوجل اهم ام الكمية ؟

السؤال

جودة المحتوى مهم جدا وللكاتب الذي يفهم في المجال الذي يتخصص فيه يمكنه ادراج محتوى مميز وليس بالضرورة ان تكون كلماته كثيرة وفي نفس الوقت يكتب كمية كبيرة منه في وقت قصير فيمكن ان يكون المقال يتكون من 300 كلمة فتكون هناك 10 مقالات يومية كافية لأثراء محتوى المدونة التي يعمل بها.

هل الكمية مع محتوى جيد مناسبة للنهوض بالموقع ؟ ولماذا تعتبر الكمية على حساب الجودة أمر سلبي وغير مرغوب فيه في مجال سيو جوجل ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2020-11-04T19:52:14+03:00 0 إجابة 19 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-03T17:46:36+03:00

    جودة المحتوى مهمة من وجهة نظري ليس بالضرورة ان يكون المقال طويل جدا لكي يكون جيد لأن الفكرة من الموضوع هو طرح معلومة جديدة على المستخدمين كما اذكرها لكم في اجابة وليست داخل سؤال كما تشاهدون الان في هذه الصفحة وسوف يستفيد كل من يدخل اليها.

    المحتوى هو فكرة أو معلومة غير مسبوق للزائر القارئ معرفتها واحيانا تكون رأي يستفيد منه تغنيه عن الوقوع في اخطاء في مجال عمله أو الحياة ربما يتكون من 100 كلمة وحتى 10000 ولكن الاهم هو معرفة شيء جديد وتعلم المزيد في هذه الحياة وهذا هو الهدف من الكتابة في المواقع الالكترونية.

    بالتأكيد المحتوى الجيد سوف يغني عن الكمية ولكن يجب ان يكون مدعم بأحصائيات وتجارب جيدة نافعة بدلا من تقسيمه الى عدة صفحات والحصول على كمية لا فائدة منها لذلك انصح كثيرا بكتابة المقالات الشاملة التي تتكون من الكثير من الكلمات كونها هي الرائجة في الوقت الحالي لدى جوجل.

    احيانا تكتب دليل كامل مع نصائح وتحدثه بأستمرار ليكسب المزيد من الزائرين بدلا من كتابة 50 صفحة تحتوي على مادة رقيقة لا تنفع ولا تستطيع المنافسة والهدف من العمل في مجال المواقع هو المنافسة مع الكثير من اصحاب المواقع.

    تجربتي كانت تعتمد على ترتيب اليكسا في الآونة الأخيرة وكانت تندرج تحت نزول موقع سؤال وجواب الى ترتيب اقل من 100000 وكما نعرف ان هذه الكمية خاصة بأفضل المواقع على مستوى العالم لكي يتم كتابة المقالات الطويلة التي يمكن ان اكتفي بمقالة واحدة يوميا وتحديث الاسئلة والاجابات الموجودة في الموقع ولكن تغيير التصميم غير كل شيء.

    لهذا لا يعتبر المحتوى كافي بدون تصميم مميز واستضافة سريعة وتحسين السيو داخل الموقع فبعد ضبط هذه هذه الاشياء المهمة يمكنك كتابة ما تشاء من محتوى مفيد للزوار وعدم انشغالك في اشياء جانبية وهذه النصيحة يمكن لأي قاريء الاستفادة منها وانا جاهز للمناقشة في الوقت الذي اسعى فيه الى تحسين ترتيب الموقع من جديد لاني اظن ان الموقع تعرض الى عقاب شديد.

    افضل او اجود انواع المحتوى هو المدعوم بالصور ومقاطع الفيديو والقوائم النقطية أو المرقمة مع تقسيمه الى عناوين ثانوية لهذا يجب ان لا تتخلى عن هذه الجزئيات عند الكتابة خاصة بعد توفر النصائح الكافية في اضافات عديدة مهتمة في مجال Seo .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة