حديث الكساء هل حلق الله تعالى الارض لأجل خمسة فقط ؟

السؤال

مضمون حديث الكساء ان الكون خلق لاجل الائمه المعصومين تحت الكساء الحسن والحسين وعلي وفاطمه ومعهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وانضم اليهم جبرائيل……هل من المنطق ان الكون خلق لاجل شخصيات تاريخيه خلقها الله…. وان كان الحديث لا غبار عليه وصحيح لكن ليس من المعقول ان يخلق الكون لاجل 5 اشخاص خلقهم الله؟

تم الحل 0
ahmedrhman السؤال إلى : AdmiN شهرين 2021-06-06T03:04:45+03:00 0 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-06T17:36:06+03:00

    حديث الكساء يمكن ان يعبر عن منزلة الرسول الكريم وابنته وزوجها واسباطه الحسن والحسين ولكن هذا لا علاقة له بخلق الكون فمهما كان حب الله تعالى لهم ومنزلتهم الرفيعة فلا يعني ان الله تعالى خلق كون لأجل مجموعة من الاشخاص لانه يحب مخلوقاته جميعا وارسل رسله اليهم لهدايتهم وترك القرار اليهم.

    اذن الله تعالى خلق الكون وما فيه من مخلوقات لكي يعرفونه ويعبدونه وجعل لهم يوما موعودا وهو يوم القيامة ليحاسب جميع الخلائق العاقلة من انس وجان لكي يحاسبهم على افعالهم ويجزيهم بما فعلوا فمنهم اصحاب الجنة واخرين اصحاب النار فمن اتبع دين الله تعالى فقد ربح ومن سلك طريق على خلاف ذلك فقد خسر.

    مهمة الرسل والانبياء هو توجيه الناس وايصال رسالة الله تعالى اليهم وقد اختارهم الله عز وجل بحكمته لانهم يمكن ان يكونوا الافضل ولكن الله تعالى غني عن مخلوقاته مهما وصلوا الى منزلة رفيعة فهو في النهاية ذو فائدة لهم لانهم سوف ينالون اعلى درجات الجنان ويجلدون فيها كما وعد الله تعالى.

    الخلاصة : ان الله لم يخلق الكون لاجل احد وانما خلقه لكي يعرف لانه لولا خلقنا واعطائنا الاوامر بعبادته لما عرفه احد وان خلق الانسان جاء لحكمة فهو اذكى مخلوقاته وليس اقواها لهذا يعتبر المكلف الاسمى من بين خلائقه الجن والملائكة الكرام ومهمة الرسل عليهم السلام هي ايصال الرسالة فقط ولو اراد الله تعالى ان يوصلها الينا بدونهم فهو قادر على ذلك ولكنه يريد ان تجري الامور بشكل طبيعي لاختبار البشرية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة