حذف الفايروسات من اجهزة الحاسوب التي لا تعمل

السؤال

اجهزة الحاسوب احيانا تصاب بانواع الفايروسات التي تجعلها لا تعملبشكل نهائي ويؤدي ذلك الى اغلاقها بشكل نهائي ويتطلب عملية انقاذ عن طريق الاقلاع للتخلص من كل هذه الفايروسات المؤثرة على النظام.

ما هي الطرق التي يمكن من خلالها ازالة هذه الفايروسات وارجاع الحاسوب للعمل؟ لا استطيع عمل فورمات لان هناك بيانات احتاج الى تحملها من الحاسوب.

تم الحل 0
مجهول 2020-06-07T21:58:53 3 الاجابات 93 مشاهدات 0

الاجابات ( 3 )

  1. Trend Micro Rescue Disk ان احببت ان تكون واجهة قرص الانقاذ ذات خيارات قليلة وسهل الاستخدام فيمكنك استخدام هذا القرص الذي يوفر لك رابط تحميل وبدون مفاتيح تفعيل ولا بأس به ان كان يحل مشكلتك بالكامل ويقوم بتشغيل جهاز الحاسوب ويمكن بعدها الاستعانة بغيره من البرامج الشهيرة.

     AVG Rescue قرص قليل الحجم يصل الى 170 ميجابايت ولكن مفعوله كبير جدا ولا حاجة الى عمل فحص للفايروسات في حال كان الحاسوب معطل بل تستطيع عمل مسح حتى وان كان الكمبيوتر يعمل ولكنك تشك بوجود فايروسات تؤخر عمله وتؤثر على النظام.

    القرص يعمل بخيارات قليلة ويمكنك مسح النظام ولو مرة واحدة في الشهر من خلال حرق الملف على قرص ان كان مشغل الاقراص الخاص بك يعمل او جلب فلاش ميموري صغير وحرق قرص الانقاذ عليه واستعماله عند الضرورة.

    F-Secure Rescue CD ان توقف جهاز الحاسوب الخاص بك نتيجة عمل تخريب من قبل البرمجيات الخبيثة التي تعل على تدمير ملفات ويندوز وتغير نمط عملها فأن هذا القرص سوف يقوم باللازم ويعيد لك كل شيء كما كان وهو بحجم 136 ميجابايت فقط لهذا تحتاج الى فلاش على الاقل حجمه 256 ميجابايت للقيام بهذا الدور.

    من مساويء هذا القرص انه لا يستطيع عمل فحص للملفات المشفرة ان كنت انت من شفرتها او ام اشفيرها بواسطة احدى فيروسات الفدية.

  2. قرص الانقاذ hitmanpro.com هذا المكافح يعتبر مميز جدا وحجم القرص قليل جدا ومن اجل عمل خدمة HitmanPro Kickstart يجب ان تنشيء فلاش ميموري bootable كما في الرد المثبت اعلاه وتقوم بتشغيله عند بداية اقلاع النظام وسوف يزيل كل الفايروسات.

    ربما لم تسمع بهذا البرنامج من قبل وان سمعته ليست كسمعة المنصات الشهيرة التي سبقته ولكنان احتجت الى الخفة والدقة في العمل فأستخدم هذا البرنامج.

    Norton Bootable Recovery Tool هذا البرنامج نورتن غني عن التعريف ولكن عيبه الوحيد انه ليس مجاني وانما يحتاج الى مفتاح تفعيل ان حصلت عليه سوف تتمكنمن استخدامه وحل مشاكل اقلاع النظام عن طريق حرق قرص الانقاذ على فلاش ميموري او قرص cd/dvd ويمكن استعماله في التخلص من كل الفايروسات المستعصية.

    ESET SysRescue Live قرص الانقاذ الوحيد الى الان الذي يظهر عند الاقلاع كواجهة رسومية يمكنك التحكم بملفات النظام بالكامل من خلالها مثل مسح مجلد معين او قرص في النظام وكذلك فانت قادر على مسح النظام بالكامل وازالة كل الفيروسات المستعصية.

    انا انصح كثيرا بقرص شركة ايسيت نود لانه الاسهل وحجمه صغير حوالي 750 ميجابايت ويمكنه حرقه على فلاس او قرص واستعماله لكون واجهته صورية او رسومية.

  3. هناك اجيال خبيثة من الفايروسات تقوم بأخفاء نفسها بالذات داخل برامج مكافحة الفايروسات او البرمجيات الخبيثة لان من صمم هذه الملفات والبرمجيات بالتأكيد درس هذه البرامج بشكل تام الى درجةانه استطاع ان يخترق الدفاعات الخاصة بها وبهذا لن يتمكن البرنامج من كشفها الا ان هاجمها من موضع اخر وكشفها ليقوم بازالتها.

    يمكن توقيت هذه الفيروسات لمدة داخل نظام ويندوز والبدء بتعطيل البرامج والاعدادات الهامة انتهاءا بتدمير النظام وشل حركته الى درجة انه سوف لن يستجيب لك ولن يفتح بالطريقة الاعتيادية.

    لتجاوز ذلك يجب ان تتعلم كيفية حرق ملفات ايزو على فلاس ميموري وقد اجبنا في السابق عن هكذا نوع من الاسئلة وسأضع لك الرابط ادناه:

    كيفية حرق اي ملف ISO على فلاش ميموري USB

    وبعدها نبدأ مع   Rescue USB drive وهي برامج خاصة يتم تشغيلها من وضع الاقلاع في الحاسوب كما تقوم بتنصيب نظام ويندوز اي انك من bios تقوم بعمل الاقلاع من الفلاش ميموري .

    ساشرح لك اهم اقراص الانقاذ التي يمكن الحصول عليها من قبل اشهر مواقع مكافحة الفايروسات في العالم والتي تجدها لدينا فقط.

    Kaspersky Rescue Disk 18بعد حرقه على الفلاش وتحويل الاقلاع منه سوف تظهر لك واجهة اختر منها Kaspesky Rescue Disk – Graphics Mode واكمل الاعدادات البسيطة التي تليها ويمكن في نفس الصفحة اعلاه الخاصة برابط قرص الانقاذ خطوات العمل.

    Avira Rescue System يمكنك الاطلاع على طريقة العمل بهذا القرص الخاص بالانقاذ من افيرا عن طريق اتباع التعليمات والصور في الملف … اضغط هنا

    انتظرني مع المزيد في رد اخر

    افضل اجابة

‫اضف اجابة