حذف تطبيقات ويندوز 10 بالكامل من جذورها

السؤال

التطبيقات التي يتم تنصيبها من متجر مايكروسوفت تكون مهمة جدا وهي مرفقة مع النظام ويندوز 10 وعند ازالتها تبقي اثار لها من اجل تحميلها مرة اخرى وتبقى البيانات محفوظة داخل النظام.

ما هي الطريقة الافضل التي تجعل اي مستخدم يستطيع حذف تطبيقات ويندوز 10 من جذورها بالكامل وبدون اثر؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T18:21:06 3 الاجابات 61 مشاهدات 1

الاجابات ( 3 )

  1. البرنامج IObit Uninstaller يعتبر من البرامج المختصة في هذا المجال فهو احترافي ومجاني ويمكن العمل عليه من اجل تخفيف الضغط على الكمبيوتر ونظام ويندوز 10 الذي يعتبر ثقيل نسبيا على الرغم من الاحترافية التي يتمتع به وجمال الواجهة الخاصة به.

    البرنامج يقسم البرمجيات الى ثلاثة اصناف وهي البرامج وتطبيقات ويندوز والاشرطة والاضافات التي يتم تنصيبها داخل المتصفحات مثل جوجل كروم اوبرا مايكوسوفت ايدج بالاضافة الى جوجل كروم.

    الصورة التالية توضح التقسيم من خلال الصورة التي سوف اضعها للبرنامج والذي لا يحتاج الى شرح لانه سوف يشرح نفسه اثناء الاستعمال.

    IObit Uninstaller حذف التطبيقات

    بمجرد الضغط على علامة سلة المهملات سوف يقوم البرنامج بأزالة هذه التطبيقات وحذفها من جذورها وتوجد اكثر من طريقة للازالة منها السريعة ومنها ذات الاعدادات المتقدمة.

  2. البرنامج  CCleaner كما شرحنا الكثير من الاعدادات والادوات الخاصة به والذي يعتبر من البرامج المجانية متعددة المهام وهذا البرنامج يمكن بواسطته الغاء تثبيت البرامج والتطبيقات من جذورها وبسهولة من خلال الذهاب الى الادوات ومن ثم اختيار الغاء تثبيت فتظهر قائمة كل البرامج المثبتة على نظام ويندوز ويتم اختيار احدى هذه البرامج لكي يتم حذفه او الغاء تنصيبه فيتم حذف او مسح كل الملفات الخاصة به ويصبح هذا البرنامج في طي النسيان وكأنه لا يوجد سابقا على جهاز الكمبيوتر.

    الغاء تثبيت البرامج CCleaner

    في رد اخر سوف نشرح لكم طريقة مسح البرامج من جذورها بأستعمال برنامج اخر متخصص بهذا المجال فقط انتظرونا ولا تغادرو هذا السؤال لحين قراءة كافة الاجابات والحصول على معلومات كاملة تنفعكم في ادارة الحاسوب الخاص بكم.

  3. هناك طرق عديدة يمكن الاعتماد عليها واستعمالها في حذف التطبيقات من نظام ويندوز 10 وهذه الطرق يمكن ان تكون يدوية او من خلال برامج والطريقة اليدوية فعالة ولكنها تبقي الكثير من الملفات في الريجستري بالاضافة الى الملفات المؤقتة التي يتم وضعها في مجلدات معينة داخل نظام ويندوز اثناء فتح هذه البرامج والقيام بالعمليات من خلاله.

    سوف نشرح لكم في هذه الاجابة طريقة الحذف اليدوي ولكني اؤكد ان هذه الطريقة لا تمسح البرنامج او التطبيق بشكل نهائي من جذوره وانما تمسح كل الملفات التابعة له داخل النظام وتبقي البعض منها.

    طريقة الحذف تتم من خلال الذهاب الى START ومن ثم الضغط بزر الفأرة الايمن على التطبيق المراد حذفه واختيار UNINSTALL وبعدها يتم عمل خطوات بسيطة من اجل مسح التطبيق.

    اما الطرق الاخرى التي يتم استعمال البرامج من خلالها سوف يتم شرحها في الاجابات القادمة لهذا السؤال لكي تكون المعلومات في الاجابة على هذا السؤال مفيدة ومرجع لكل الزائرين.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة