حظر موقع الكتروني بواسطة موزيلا فايرفوكس

السؤال

المتصفح الشهير موزيلا فايرفوكس يمكن من خلاله حظر اي موقع الكتروني لا ترغب بأن تدخل اليه ولا ترغب ايضا بالدخول اليه من شخص اخر يعمل على نفس الحاسوب وبالتالي لا تظهر صفحاته نهائيا حتى لو تم الضغط على الرابط الخاص به.

ما هي الخطوات الواجب اتباعها من اجل حظر مواقع الكترونية معينة بالاستعانة بخيارات او اعدادات المتصفح موزيلا فايرفوكس ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-25T20:21:16 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. ان المواقع الالكترونية التي يتم تصفحها من قبل المستخدمين ستكون مختلفة وهذا الاختلاف يعود الى الى ميول هؤلاء الأفراد التي تختلف ونوعية الكلمات البحثية ولهذا فأن هناك مواقع يمكن ان تظهر كثيرا ونحن لا نريدها ان تفتح لسبب او لاخر وان كنا نستخدم المتصفح موزيلا فايرفوكس فيمكننا حظرها والتخلص منها نهائي.

    هذه التقنية يمكن تطبيقها مع المواقع الخادعة والاباحية والتي تسبب الادمان وضياع الوقت باستخدام اضافة موجودة على موقع موزيلا وهي Block Site التي يمكنك عمل تثبيت لها واضافة المواقع التي لا تريدها ان تفتح بشكل نهائي من خلال خيارات الاضافة بواسطة تقنية الاضافة.

    اما المتصفح موزيلا فايرفوكس فلا يوجد فيه اعدادات او خيارات تقوم بحظر المواقع التي لا تريدها ان تفتح ما لم يتم الاستعانة بهذه الاضافة او شبيهاتها لان المنافسة تحت فكرة برمجية تكون كبيرة ولكل مطور اسلوبه في عرض المواقع المراد منعها من الفتح على المتصفح ولكني وجدت ان هذه الاضافة هي الافضل من بين كل الاضافات المتشابهة.

    حظر المواقع في فايرفوكس

    انواع المواقع الالكترونية التي يمكن حظرها والتخلص منها نهائيا :

    1. المواقع التي تستخدم اسلوب الاحتيال والتصيد.
    2. مواقع لا تعطيك معلومات صحيحة واخبارها كاذبة ومزيفة.
    3. الصفحات التي تظهر بها اعلانات مزعجة مثل النوافذ المنبثقة او الفتحات الاجبارية.
    4. صفحات تخدش الحياء من خلال محتوى للبالغين.
    5. مواقع اخرى تبعث على اللهو وضياع الوقت واختصاصات اخرى لا يسعنا ذكرها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة