حل لغز : جبل يطل على دمشق

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو الجبل الذي يطل على دمشق من 6 حروف احد الالغاز المطلوبة في برنامج فطحل والكلمات المتقاطعة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-09-14T14:54:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الإجابة على اللغز هي : ان الجبل الذي يطل على دمشق هو جبل قاسيون

    جبل قاسيون هو جبل يقع في سوريا، وهو جزء من جبال الرواسي في الشمال الشرقي لمدينة دمشق، عاصمة سوريا. ويُعتبر جبل قاسيون من المعالم البارزة في المنطقة وله أهمية كبيرة من الناحية الجغرافية والثقافية. إليك بعض المعلومات عن جبل قاسيون:

    1. الارتفاع والموقع: ارتفاع جبل قاسيون حوالي 1,151 مترًا (3,776 قدمًا) عن سطح البحر، ويقع إلى الشمال الشرقي من مدينة دمشق. يُعتبر جبل قاسيون جزءًا من سلسلة جبال الرواسي التي تمتد في جنوب تركيا ولبنان وسوريا.
    2. المناظر الطبيعية: يتميز جبل قاسيون بمناظر طبيعية خلابة وجميلة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالات رائعة على مدينة دمشق والمناطق المحيطة بها. يُعتبر الجبل موقعًا جذابًا للسياحة ورياضة المشي والتنزه.
    3. التاريخ والثقافة: يحمل جبل قاسيون تاريخًا طويلًا وثريًا، وهو مذكور في العديد من الأساطير والقصص الثقافية. في العصور القديمة، كان الجبل مكانًا للمعابد والشعائر الدينية. كما أنه لعب دورًا هامًا في تشكيل تاريخ دمشق وثقافتها.
    4. متنزه قاسيون: يضم جبل قاسيون اليوم مطاعم ومقاهي ومناطق ترفيهية، ويُعتبر مكانًا شهيرًا للزيارة من قبل السياح وسكان المدينة على حد سواء. من قمة الجبل، يمكن للزوار التمتع بإطلالات رائعة على دمشق والجبال المحيطة بها.
    5. الصخور السوداء: يعرف جبل قاسيون بصخوره السوداء، والتي تُعتقد أنها نتجت من البراكين القديمة. تمتاز هذه الصخور بلونها الأسود البارز وتجعل من الجبل موقعًا مميزًا.

     

    جبل قاسيون هو واحد من المعالم السياحية والثقافية البارزة في سوريا ويعتبر رمزًا مهمًا للمنطقة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة