حل مشكلة ارتفاع الصوت في POWER SUPPLY للحاسوب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ارغب في الحصول على حل مشكلة ارتفاع الصوت في جهاز POWER SUPPLY على جهاز الحاسوب لانها تزعجني كثيرا ولا اعرف ماهي المسببات التي تجعله يطلق هذا الصوت .

هل من الممكن مساعدتي من خلال توجيهي بنصائح مفيدة اتمكن من خلالها ازالة هذا الصوت لمجهز الطاقة علما انه في السابق كان لا يصدر اي صوت.

تم الحل 0
مجهول 2020-06-20T13:26:32+03:00 1 إجابة 173 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-06-25T22:54:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مشاكل power supply في الحاسوب

    ان مجهز الطاقة في اجهزة الحاسوب المنضدية يعمل على حماية كل مكونات الحاسوب والذي يكون بمثابة حاجز الصد الاول في حال تعرض الكمبيوتر الى اي صدمة كهربائية نتيجة ارتفاع التيار او انخفاضه ولكن ارتفاع التيار الكهربائي يكون اخطر.

    power supply

    ان مجهز الطاقة بعد ان تمر فترة على عمله نلاحظ ان صوت المروحة يبدأ بالظهور وهو صوت مزعج جدا يمكن ان يسبب الصداع لكل من يجلس قريب على جهاز الكمبيوتر.

    الاسباب التي تؤدي الى ارتفاع صوت المروحة

    السبب الاساسي هو الاتربة ويكون هذا السبب الاكثر رواجا حيث ان تجمع هذه الاتربة في المروحة يؤدي الى ظهور الصوت العالي للمروحة ويمكن تنظيفها بفصلها واستخدام اي جهاز يضخ الهواء اليها وبالتالي يمكن ان تعمل بسهولة.

    ارتفاع التيار الكهربائي يجعل المروحة تعمل اسرع وهذا يدل على حدوث خطر محتم ويجب ان يتم اغلاق الحاسوب.

    حتى تجمع الاتربة يسبب خطر على المجهز لان المروحة ان لم تعمل بكفائتها الكاملة من اجل التبريد فأنها سوف تؤدي الى ارتفاع حرارة المستقبلات وبالتالي يمكن ان تسبب عطل power supply.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة