حل مشكلة استهلاك الرام في كروم وتقليل هذا الاستهلاك

السؤال

تقليل استهلاك الرام او الذكرة العشوائية في متصفح جوجل كروم تعد انجاز كبير لمن يتوصل اليه ويعمل على هذا المتصفح بدون تركه او الغاء تثبيته وتحميل متصفح بديل وبهذا فالطريقة مطلوبة جدا.

كيف يمكن الحد من استهلاك الرام العالي اثناء استخدام متصفح جوجل كروم الذي يعمل على نظام ويندوز ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T14:38:21 1 اجابة 33 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. قبل حل مشكلة استهلاك متصفح جوجل كروم الرام او الذاكرة العشوائية وباقي موارد جهاز الكمبيوتر يتوجب عليك معرفة الاسباب التي تؤدي الى ذلك لان معرفة الاسباب سوف يجعلك تتفادى هذه المشكلة كون ان اغلب المسببات لهذه المشكلة هي علامات التبويب الكثيرة ولكن هناك امور اخرى يتوجب عملها يدويا بالاضافة الى الحل المهم الذي سوف نطرحه ادناه.

    اقرأ : اسباب مشكلة استهلاك الرام في جوجل كروم

    الحل الاكيد سوف يكون مع اضافة صغيرة يتم تركيبها على متصفح جوجل كروم وتفعيلها من اجل ان تقوم بمهامهما وهي Tab Suspender هذه الاضافة لها مهمة وهي ايقاف كل علامات التبويب غير النشطة بعد مدة تقوم بتحديدها انت مثلا 15 دقيقة وبالتالي يعتبر وجودها من عدمه واحد ولا يمكن تنشيطها الا عندما تدخل الى هذه الصفحة وتقوم بعمل اعادة تحميل او انعاش لها وبهذا لو كنت قد فتحت 10 علامات تبويب او صفحات وانت تعمل على واحدة فقط لمدة ساعة سوف يتم ايقاف تفعيل تسعة علامات تبويب وهذا يعني سرعة اكبر في التصفح وتنظيف مدير المهام من كل البرامج المفتوحة بالاضافة الى استهلاك قليل للرام او الذاكرة المؤقتة العشوائية.

    حل مشكلة استهلاك الرامات جوجل كروم

    ستكون الصفحات بشكل باهت يتوسطها علامة اعادة تحميل فيما لو اردت الدخول الى هذه الصفحة وتنشيطها وقرائتها او عمل التغييرات عليها او كتابة تعليق والقيام بعملية تحميل وكما نشاهد في الصورة اعلاه توجد اعدادات واضحةمنها ايقاف تنشيط الصفحات وعلامات التبويب بعد مدة زمنية من فتحها وتركها بدون نشاط.

     

    افضل اجابة

‫اضف اجابة