حل مشكلة التثبيت ليس مثبتا APK not installed

السؤال

اطلعت في احدى الاجابات على موقع سؤال وجواب على الاسباب التي تجعل هواتف اندرويد احيانا تظهر رسالة ان التطبيق ليس مثبتا على الهاتف او APK not installed ولكن لم يتم التطرق الى حل المشكلة.

كيف يمكن ايجاد حل نهائي للمشكلة ؟ ارجو وضع حلول معروفة من اجل تجربتها لين الحصول على حل نهائي ويتم ذكره في التعليقات ؟

تم الحل 0
AdmiN 2020-08-11T14:17:04 2 الاجابات 26 مشاهدات 1

الاجابات ( 2 )

    1

    من اجل فهم مشكلة التطبيق ليس مثبت على الهاتف والتوصل الى حلها يتوجب عليك اولا ان تعرف الاسباب التي ادت الى حدوثها على هواتف اندرويد ويمكنك قراءة اجابتي على السؤال :

    اسباب حدوث مشكلة التطبيق ليس مثبت على الهاتف

    الحل الاول سيكون بدون برامج ويتوجب ان تقوم بخطوات على الهاتف وان لم تصب معك فهي من اجل تنشيطه وحل مشاكل اخرى لو حدثت وبالتالي فان عدم حل المشكلة فيها لا يعني ان الطريقة سوف تضرك وهي كالتالي :

    1. يتوجب حذف اي تطبيق مثبت على الهاتف من نفس النوع سواء كان نسخة قديمة او حديثة.
    2. يجب فصل الانترنت ووضع الهاتف على وضع الطيران من اجل القيام بالخطوة التالية.
    3. الذهاب الى الاعدادات ومن ثم الذهاب الى مدير التطبيقات واختيار تطبيق متجر جوجل وتفريغه من كل الملفات المؤقتة واجباره على الاغلاق ومن ثم ارجاع الانترنت وتشغيله من اجل جعله كأنه يعمل لاول مرة.
    4. البحث عن التطبيق المراد تنصيبه على الهاتف والقيام بعملية التثبيت.

    ان تم حل المشكلة بالخطوات اعلاه فهذا شيء جيد وان لم يتم حلها عليك باتباع الطريقة الاخرى التي سيتم شرحها ادناه.

    الحل الثاني يتم من خلال تعطيل حماية متجر جوجل والفحص للتطبيقات بعد القيام بالتحميل والتنصيب على اي جهاز اندرويد وحل المشكلة:

    1. الذهاب الى قسم الحماية في متجر جوجل Play Protect وتقوم بتعطيل هذه الحماية وهي تتبع الخيار SCAN DEVICE FOR SECURITY THREATS والتي تعني فحص الجهاز من الملفات الضارة التي تضر بالحماية.
    2. بعد تحميل التطبيق تقوم بتشغيل وضع الطيران وتقوم بتثبيت الطبيق .

    ان نجحت هذه الطريقة بالحل الثاني فكان بها والا يجب استعمال برمجية تقوم بحل المشكلة لك نهائيا والتي سيتم شرحها في الاجابة التالية.

    افضل اجابة
    0

    يمكن حل المشكلة في حالة لم تفلح الطرق اعلاه بأستخدام تطبيق يمكن من خلاله عمل تعديلات على التطبيق الذي لا يمكن تحميله بوضعه الاعتيادي على هواتف اندرويد ويتم ذلك من خلال استخدام تطبيق يسمى APK Editor .

    هذا التطبيق سوف يتكفل بحل المشكلة من خلال الضغط عل select an apk file وتذهب الى المجلد الذي يحتوي التطبيق الذي تريد معالجته وبعد الوصول الى التطبيق تقوم بالضغط عليه تختار الخيار الثالث common edit لكي تجري عملية التحرير والمعالجة وبعد الانتهاء سوف يخبرك انك قادر على تثبيت التطبيق على الهاتف وتقوم بالعملية بنجاح.

    حل مشكلة التطبيق ليس مثبت على الهاتف

    نصيحتي لقاريء اجاباتي ان تضع فكرة التطبيق هي الحل الاخير بالنسبة اليك والاعتماد على الحلين اعلاه اولا عسى ان ينجح احدهما.

     

‫اضف اجابة