حل مشكلة الخطأ على VirtualBox و VMware عند التثبيت

السؤال

البرنامجين VirtualBox و VMware عند قيام اي مستخدم بتثبيتهما او تنصيب كل منهما على حدة تظهر رسالة خطأ مزعجة تجعل المستخدمين لاجهزة الكمبيوتر يملون من عملية التثبيت ويمكن ان يقومون بالغاء هذه العملية.

كيف يمكن حل مشكلة رسالة الخطأ التي تواجههم اثناء عملية التنصيب ؟ ارجو حلها من قبل خبراء سؤال وجواب .

تم الحل 1
ali 2020-08-08T14:40:13 1 إجابة 39 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. البرنامج VirtualBox او برنامج VMware كما هو معروف عنها مختصة بعمل نظام وهمي داخل نظام ويندوز يمكن من خلاله وعند تثبيت هذين البرنامجين وانا اقصد احدهما تظهر احيانا رسائل خطأ والتي تقول Failed to open a session for the virtual machine والتي تعني فشلت العملية في فتح جلسة لعمل نظام افتراضي او وهمي.

    احيانا يكون رمز الخطأ هو 0x8004005  ويظن البعض ان هناك ملفات من نوع DLL مفقودة من داخل نظام ويندوز ولكن الحقيقة المشكلة ليست في هذه الملفات وانما من خلال الاعدادات التي يجب ان يتم العمل على تفعيلها والتي سيتم شرحها ادناه.

    المشكلة في BIOS والتي يجب ان يعرف كل مستخدم حاسوب الطريقة الخاصة بالدخول اليه لان كل حاسوب من اصدار مختلف عن الاخر او علامة تجارية تختلف فيها طريقة الدخول والخطوات كالاتي :

    1. يتم الدخول الى BIOS الخاص بالحاسوب من خلال الضغط احيانا على احد ازرار F واحيانا يكون زر ESC في بعض الاجهزة.
    2. يتم الضغط على BIOS SETUP.
    3. يتم البحث عن كلمة VIRTUAL واحيانا يكون الخيار INTEL VIRTUAL TECHNOLOGY والقيام بعملية التفعيل ENABLE.
    4. يتم الحفظ والخروج SAVE AND EXIT.

    بعد الدخول الى النظام يتم فتح ملف التنصيب الخاص بأحدى البرنامجين اعلاه فلا تجد الخطأ نهائيا لانه اختفي كونك قمت بتفعيل تكوين نظام افتراضي او وهمي وان المشكلة قد تم حلها.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )