حل مشكلة الشاشة السوداء عند الدخول الى ويندوز

السؤال

في احيان كثيرة عند تشغيل جهاز الكمبيوتر من اجل الدخول الى نظام ويندوز لاداء بعض المهام المترتبة علينا تظهر لنا شاشة سوداء تجعلنا نقوم باعادة تشغيل الحاسوب من زر التشغيل او الاعاداة.

لماذا تحدث مشكلة الشاشة السوداء عند محاولة الدخول الى نظام ويندوز وما هي طرق حل هذه المشكلة ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T20:09:23 1 اجابة 24 مشاهدات 2

اجابة ( 1 )

  1. ان الشاشة السوداء من الامور المزعجة التي تحدث على جهاز الكمبيوتر وخصوصا بعد تنصيب نظام ويندوز جديد ويكون التنصيب احيانا غير مكتمل او توجد مشكلة في التعريفات وهي يمكن ان تؤدي الى ازعاج مستخدم الحاسوب كثيرا لان وجودها يعيق العمل على النظام وبالتالي فأن التأخير ليس من مصلحة المستخدمين لهذه الاجهزة.

    توجد عدة عوامل تؤدي الى ظهور هذه الشاشة ولو تم تلافيها يمكن ان تتخلص من ظهورها مرة اخرى وهذه العوامل سوف يتم ذكرها وهي بالحقيقة مشاكل قد تحدث ولكن النقاط التي سوف اوردها ستحتوي المشكلة وحلها من طرفك لكي تقوم بتتبعها والحصول على كمبيوتر صحي خالي من اي مشكلة.

    الاسباب والحلول لظهور الشاشة السوداء على الكمبيوتر في نظام ويندوز :

    1. تعريفات القطع الصلبة وتعد هذه التعريفات مسببة لمشاكل كثيرة وخصوصا عند وصول العمل الى احدى هذه القطع الضرورية التي يجب ان تعمل مع تشغيل البرنامج او اقلاع نظام ويندوز ولهذا ننصح كثيرا بأستخدام البرامج التي تقوم بأخذ نسخة من هذه التعريفات وارجاعها في اي وقت ويتوجب ان تكون النسخة محفوظة على وحدة تخزين خارجية مع البرنامج لكي يتسنى للمستخدم ارجاعها بعد كل عملية فورمات وتنصيب نظام ويندوز سواء كان هذا التثبيت هو اعادة تنصيب او تطوير اصدارة هذا النظام.
    2. القرص الصلب ويعد من اهم المكونات في الحاسوب فأن النظام يتم كتابته عليه مع كل الملفات والبرامج وهذا القرص الصلب يوجد انواع كثيرة منه ويجب اختيار الافضل من بينها بشرط ان يكون جديد لان المستعمل احيانا يحتوي على مشاكل بسبب تركيبه على جهاز كمبيوتر في السابق ولم يتم معالجته وهناك انواع من الاقراص الحديثة التي تساعد في سرعة تحميل الملفات والبرامج والالعاب بالاضافة الى حدوث فرق كبير في سرعة اقلاع نظام ويندوز.
    3. برامج الحاسوب المثبتة هناك الكثير من البرامج على الحسوب لا تتلائم مع التعريفات للقطع الصلبة التي توجد في جهاز الحاسوب او تستهلك موارد عالية اكثر من المواصفات الخاصة بالكمبيوتر ولهذا فأنها تضر العمل على نظام ويندوز وتسبب حصول الشاشة الزرقاء او السوداء وان وجدت اي برنامج يعمل ويظهر الشاشة السوداء يمكنك من خلال Safe Mode بالضغط على f8 فتح الجهاز وازالة التنصيب من النظام ومعاودة التشغيل من اجل ارجاع الجهاز يعمل بكفاءة.
    4. مشاكل في اعدادات البيوس التي لا يجوز التحكم بها لو كنت لا تعرف عنها شيئا لان هذه الاعدادات يتم اختيار اقلاع النظام منها والتي تبدأ من القرص الصلب الذي يضم نظام ويندوز ولو ظهرت شاشة البيوس يتوجب الدخول اليها واعادة تعيين كل الاعدادات التي قمت بعملها من خلال Reset Bios Setting من اجل استرجاع عمل الحاسوب بدون ظهور شاشة سوداء او زرقاء.
    5. شريط المهام او ما يسمى task manager وهذه النافذة يمكن من خلالها اظهار ايقونات سطح المكتب اما  بواسطتها او بالدخول الى اوامر run ووضع الكلمة Explorer لكي تظهر كل الايقونات على سطح المكتب والتخلص من مشكلة الشاشة السوداء.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة