حل مشكلة امتلاء القرص الصلب C وتفادي ذلك

السؤال

القرص الصلب C يعد اهم الاجزاء التي يمكن استعمالها في الحاسوب لانها تحتوي على النظام بالاضافة الى البرامج المهمة المنصبة والملفات الاساسية لهذا النظام.

ان امتلاء الجزء C الخاص بالقرص الصلب او الهارد ديسك كما يسمى يعد امر خطير فكيف يمكن تفادي ذلك وما هي الاسباب التي تؤدي الى امتلاءه؟

تم الحل 0
ali 2020-07-24T23:24:10 1 اجابة 35 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. ان امتلاء الجزء C من القرص الصلب يؤدي تراجع النظام بشكل كبير جدا لان هذا القرص يحتوي على ويندوز وباقي البرامج المهمة ولهذا يتوجب ان يتم تجنب امتلاء هذا الجزء من القرص الصلب ولحفاظ على مساحة كافية له.

    اهم اسباب امتلاء القرص الصلب C وطرق تفادي ذلك سوف يتم شرحها بالنقاط نضع السبب والحل لكي يكون موضوع شامل بالكامل ونضع امام كل مشكلة حلها :

    1. سوء التقسيم اثناء عملية الفورمات وتثبيت نظام ويندوز وحل المشكلة هو اعادة تقسيم الهارد ديسك بواسطة احدى البرامج المختصة بذلك واعطاءه مساحة كبيرة تتلائم مع كمية البرامج المنصبة بالاضافة الى حجم نظام ويندوز.
    2. كثرة تنصيب البرامج وخصوصا الكبيرة منها يؤدي الى امتلاء هذا القرص ولهذا يجب ان يتم اعادة التجزئة لهذا القرص وحذف اي برنامج تجد انك لست بحاجة اليه وا قمت باستعماله لفترة من الومن ولا داعي الى وجوده في الوقت الحالي.
    3. الملفات المؤقتة والتحميلات التي تكون موجودة في مجلدات الجزء C من القرص الصلب التي يتوجب حذفها ويمكن استعمال برنامج متخصص يقوم بهذا العمل دون الحاجة الى الاجراءات اليدوية وهذه البرامج يمكن الحصول عليها محمولة وليس بالضرورة يتم تحميلها وتنصيبها على الحاسوب.
    4. ان التحديثات الكثيرة لنظام التشغيل والبرامج يؤدي الى تراكم الملفات والمجلدات داخل المسارات التي تحتويها ويجب ان يكون لها مساحة محددة تكفي وجودها.
    5. الفيروسات هناك انواع منها تقفل الاقراص الصلبة واجزائها ولا تسمح لاي ملف ان يخزن فيها وهذه الفيروسات تتطلب اي برنامج مختص من اجل ازالتها وهذا يجعل الحاسوب بمأمن كبير من اي اضرار قد تصيب القرص الصلب او نظام التشغيل وهو على الاغلب ويندوز.

    بهذه الخطوات سوف تستفيد جدا من المعلومات والبرامج التي تحتاج اليها وطريقة التقسيم التي تجعلك تحافظ على سلامة النظام والقرص الاساسي المستعمل فيه وتعرف ما تحتاج من خطوات وبرامج لكي تقوم بما عليك وتحافظ على الحاسوب الخاص بك لاطول فترة ممكنة بدون ضرر.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة