حل مشكلة امتلاء الهاتف وعدم تنصيب التطبيقات عليه

السؤال

الهواتف الذكية وخصوصا التي تعمل على نظام اندرويد تعاني من مشكلة امتلاء الذاكرة وعدم استطاعة المستخدم تنصيب التطبيقات عليه بل يعجز حتى عن عمل تحديث للاصدارات الجديدة الموجودة على متجر جوجل.

كيف يمكن حل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف وبالتالي يمكن تنصيب التطبيقات مرة اخرى والقيام بعمليات التحديث ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T22:52:15 1 إجابة 27 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. من اسوأ المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية هي امتلاء الذاكرة وعدم القدرة على تثبيت او نصيب التطبيقات عليه والاكثر من ذلك ان التطبيقات المثبتة تحتاج الى تحديثات بين فترة واخر ومع امتلاء الذاكرة لا تستطيع اكمال التحديثات بسبب عدم وجود مساحة كافية وهذه المشكلة على الاغلب تحديث في الهواتف التي تكون شغالة بنظام اندرويد.

    من ابرز الحلول التي تنفع المستخدمين للتخلص من مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف وامكانية تثبيت التطبيقات من جديد وعمل تحديثات لها هي:

    1. عمل wipe data للجوال من خلال صفحة boot او recovery في الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد يمكنك عمل wipe data وهذه الطريقة يمكن ان تنفعك في حل المشكلة وامكانية تثبيت التطبيقات من متجر جوجل.
    2. حذف كافة ملفات الكاش Delete Cache وذلك من خلال الذهاب الى الاعدادات ومن ثم التخزين ومن ثم  Cache Data من اجل مسح كافة الملفات الزائدة والمؤقتة التي يتم حفظها عند كل عملية تشغيل للتطبيقات وان كانت المساحة كافية فتكون هذه الملفات جيدة من اجل تسريع التحكم بها ولكن امتلاء الذاكرة للهاتف يتطلب حذفها.
    3. حذف البيانات من كل تطبيق وخصوصا التي تشعر انها تحتوي على بيانات عالية وخصوصا تطبيقات المحادثة والتواصل الاجتماعي ويتم ذلك من خلال الذهاب الى الاعدادات ومن ثم مدير التطبيقات ومن ثم القيام بفتح كل تطبيق على حدة والضغط على الزر Clear Data وهذا يستدعي ان تسجل الدخول في التطبيقات من جديد عند تشغيلها مرة اخرى.
    4. نقل التطبيقات الى ذاكرة خارجية ذات مساحة تخزينية عالية Sd Card وبالتالي تفريغ مساحة تخزين الهاتف وجعله يعمل بسرعة اكبر وامكانية تنصيب عدد كبير من التطبيقات التي تريد مادام مساحة التخزين الخاصة بها مستقلة.
    5. استخدام برامج تنظيف وادارة الهاتف وهذه البرامج وانا اقترح عليكم  Clean Master وهي كثيرة ولكن هذا التطبيق سوف يقوم بحذف الملفات المؤقتة وغير المهمة بالاضافة الى اغلاق التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام وتفريغ مساحة كبيرة من الهاتف وتوفيرها من اجل تنصيب وتحديث التطبيقات على هواتف اندرويد من خلال متجر جوجل.
    6. حذف التطبيقات غير المهمة حيث اننا كمستخدمين عندما نشتري هاتف جديد نقوم بتنصيب تطبيقات كثيرة من اجل تجبتها وننسى حذفها وعندما تمتليء مساحة التخزين يجب ان نتذكرها ونتخلص منها لتوفير مساحة التخزين لتطبيقات اهم منها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة