حل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف الداخلية وتوفير مساحة تخزين

السؤال

توفير مساحة تخزين اضافية من اولويات مستخدمي الهواتف الذكية ون امتلاء ذاكرة الهاتف الداخلية تعد مشكلة كبيرة يرغب الجميع في تجنبها والحصول على مساحة فارغة لكي يعمل الهاتف بكفاءة .

ما هي النصائح التي استطيع الحصول عليها من كادر موقع سؤال وجواب لكي استخدمها في حياتي وتوفير هذه المساحة التي تعتبر ضرورية ؟

بانتظار الحل 0
ali 2020-08-08T18:46:56 2 الاجابات 32 مشاهدات 1

الاجابات ( 2 )

  1. ان الشركات المصنعة للتطبيقات واقصد الرسمية مثل فيسبوك تويتر واتساب فايبر تليجرام تيك توك والكثير من الشكات العالمية تشعر ان تطبيقاتها الرسمية تستهلك مساحة تخزينية من ذاكرة جهاز الهاتف الذكي ولهذا توفر تطبيقات خفيفة Lite حيث ان استخدام هذه التطبيقات سوف يوفر الحمل المسلط على الهاتف وخصوصا الذاكرة العشوائية بالاضافة الى الحجم الذي تشغله والبيانات والملفات المؤقتة التي سوف توفر الكثير لو تم استخدام تطبيقات خفيفة بدلها وبالتالي سوف ان تكون التطبيقات عامل مهدد يسبب امتلاء ذاكرة الهاتف.

    الحل الاخير عمل مزامنة بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء كان منضدي او محمول وسحب نسخة احتياطية كاملة من الهاتف وجعلها في احدى اقسام القرص الصلب وعم تحديثات لهذه النسخة الاحتياطية بين فترة واخرى وامكانية استرجاعها في اي وقت وهذا سيجعلك تشعر بالامان اكثر مما لو يتم رفعها على مواقع التخزين السحابي كونك سوف تحافظ على الخصوصية والامان للصور والبيانات التي تملكها الى حد كبير ويمكنك البحث في موقع سؤال وجواب عن هذه الطرق لاني اجبت عن الكثير من هذه الاسئلة.

  2. هذه المشكلة تحدث فقط في الهواتف القديمة اتي تكون مواصفاتها متدنية نوعا ما ولكن الهواتف الحديثة التي تصدر في الوقت الحالي فالمتطورة منها تحتوي على مساحة تخزين تصل الى 512 جيجا بايت وقليلة المواصفات او التي تعتبر ضعيفة تكون مساحة التخزين اي القرص الصلب لها حوالي 126 جيجا بايت ولهذا فأن امتلائها يكاد يكون بعيد المدى.

    ولكن ان حدث ذلك وامتلأت مساحة التخزين الداخلية للهاتف سوف نضع لكم نصائح يمكن من خلال اتباعها تجنب ذلك وبالتالي يمكن الحفاظ على الذاكرة لاطول فترة ممكنةوتجنب مشاكل الامتلاء التي تجعل الهاتف بطيء بالاضافة الى عدم امكانية تحديث التطبيقات وحصول مشاكل اغلاق التطبيقات بشكل مفاجيء واخطاء في النظام والتي تتطلب منك في النهاية الى اعادة الهاتف لما كان سابقا بخيار اعادة ضبط المصنع.

    ان القيام باعادة ضبط المصنع يعني خسارة الصور والملفات والتطبيقات وكل شيء يمكن ان تعمل عليه على الهاتف الذكي ولهذا يتوجب اتباع الارشادات التي سوف اذكرها ادناه لتجنب هذه المشكلة بشكل نهائي وخصوصا هواتف اندرويد التي سوف تشعر بالراحة عند استخدامها ولكن هذا بعد تطبيق هذه النصائح التي سوف اضعها لك.

    بيانات الكاس او ما تسمى CACHED DATA يجب ان يتم تفريغها بأستمرار ولكي تقوم بذلك من اعدادات الهاتف SETTINGS تختار STORAGE اي الخزين ومنه تضغط على CHACHED DATA اي البيانات المخبئة او المؤقتة ستظهر لك رسالة تقول CLEAR CACHED DATE? وهذه البيانات ستكون لجميع التطبيقات بمجرد الضغط على OK سوف توفر مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف ويمكنك تثبيت التطبيقات الجديدة وتحديثها بسهولة.

    يمكن الاستعانة بتطبيق يقوم بذلك بصورة دورية وبدون تدخل منك مثل CCLEANER الذي يدير الهاتف ويمنع تشغيل التطبيقات في الخلفية ويوفر شحن البطارية ويحافظ على مساحة الهاتف التخزينية بأستمرار.

    وفي حالة كنت تمتلك صور وملفات مهمة فأن الكثير من مواقع التخزين السحابي مثل GOOGLE DRIVE أو DROPBOX وحتى ONE DRIVE سوف توفر لك مساحة تخزين لا تقل عن 15 جيجا بايت يمكنك خزن ورفع الصور والملفات المهمة اليها من الهاتف وبالتالي سوف لن تخشى من فقدانها لو تم حذفها او قمت باعادة ضبط المصنع وحتى ان قمت بحذف وازالة بعضها كونك تمتلك هذه الملفات والصور على هذه المواقع ويمكن استرجاعها في الوقت الذي تريد.

    بالنسبة للصور فيمكنك الاستعانة بتطبيق جوجل الصور ويوفر لك ايضا مساحة تخزين قدره 15 جيجا بايت في حالة كانت الصور المرفوعة اليه ذات جودة عالية اما ان كانت جودتها متوسطة فهو يوفر لك مساحة تخزين غير محددة ويمكنك الاستفادة من هذا الشيء بشكل كبير في عمل مزامنة بين الهاتف وهذه الخدمات السحابية.

    كل هاتف ذكي حديث يحتوي على مكان يمكن تركيب SD Card داخله وهذه القطع الخاصة بالتخزين الخارجي تكون على انواع وتتراوح سعتها التخزينية من 4 جيجا بايت الى حدود كبيرة من ارقام المساحات التخزينية ويمكن استعمالها من اجل خزن كل الملفات والصور المهمة فيها او تحويل التطبيقات المثبتة اليها من اجل ان يتم تحديثها بأستمرار مساحة كبيرة متوفرة وترك الصور والملفات على الذاكرة الداخلية للهاتف او عمل العكس حسبما ترغب.

‫اضف اجابة