حل مشكلة تلوث الهواء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كيف يمكن حل مشكلة تلوث الهواء على الجانب الفردي والوطني؟ لماذا يعتبر تلوث الهواء من المعضلات والمشاكل الكبيرة التي يتم التركيز عليها دون غيرها من انواع التلوث ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-26T23:58:27+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-26T23:59:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    حل مشكلة تلوث الهواء تتم من جانبين الأول فردي والثاني حكومي أو جماعي فالحلول الفردية بسيطة وهو الاحساس بالمواطنة والمساهمة مع عائلتك وجيرانك واصدقائك بالحد من ممارسات معينة يمكن ان تسهم في تقليل المشاكل وليس الحد منها او حل مشكلة تلوث الهواء.

    تعتبر السيارات هي اكثر المشاكل التي تسبب تلوث الهواء ويمكن خل المشكلة او التقليل من التلوث عبر استخدام وقود محسن من النوع الجيد لا يحرر الملوثات العالية الى الجو بالاضافة الى توفير المواصلات العمومية الكافية التي تجنب الناس من شراء واستخدام السيارات بالإضافة الى تحديد عمليات الاستيراد الخاص بالمركبات.

    عامل اخر من عوامل تلوث الهواء هو المولدات الكهربائية التي يمكن ان تحتكرها الحكومة لنفسها وتضعها في اطراف المدن لكي تحرر الهواء الملوث من مصادر معروفة يمكن السيطرة عليها عبر مرشحات مخصصة لتفيته قبل اطلاقه في الجو. 

    التخلص من النفايات البلدية وغيرها من انواع النفايات يمكن ان يكون عبر الطمر كما ان المصانع يحتاج الى اماكن مخصصة بيئيا تكون في أطراف المدن ايضا وان المداخن الخاصة بها تحرر الدخان اي الهواء الملوث استنادا الى اتجاه الرياح الموسمية او السنوية.

    الاجراءات الشخصية او الفردية تتلخص في تجنب التدخين والحرق مع تقليل استخدام المركبات والاعتماد على طرق النقل الاخرى او استخدامات السيارات الحديثة التي تعتمد في عملها بشكل كلي او جزئي على الطاقة الكهربائبة وغيرها الكثير من الإجراءات المهمة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )