حل مشكلة تنسيق الوقت والتاريخ على ويندوز

السؤال

نظام ويندوز عند عملية التنصيب يقوم بطلب الوقت والتاريخ الخاص بمدينتك وبالتالي لا يمكن تغييره ابد ويراعي ان يكون هذا الوقت دقيق جدا وخصوصا ان كان النظام متصل بالانترنت.

احيانا يتم تغيير الوقت والتاريخ لاسباب منها خطأ في الاعدادات او من اجل خداع برنامج لابقاءه يعمل … كيف يمكن حل مشكلة تنسيق الوقت والتاريخ ؟

بانتظار الحل 0
ali 2020-08-10T20:50:19 1 اجابة 30 مشاهدات 3

اجابة ( 1 )

    0

    ان نسيق الوقت والتاريخ مهم جدا بالاضافة الى كون هذين العاملين المهمين في الحاسوب لهما اهميتهما ويتم احيانا اهمالهما عند تنصيب نظام ويندوز فيتم قرائتهما على الحاسوب بشكل خاطيء او يتم تغييره يدويا من خلال الاعدادات بالاضافة الى استخدام تطبيقات داخل نظام ويندوز من اجل ابقاء عل بعض البرامج التجريبية.

    يتوجب علينا ان نضبط الوقت والتاريخ ونجعلهما صحيحين بأختيار المنطقة الزمنية اي المدينة التي نعيش فيها والحاسوب هو الذي يتكفل بعملية التصحيح والخطوات التي يتم القيام بها داخل نظام ويندوز بسيطة ومن الممكن توفير المعلومة لكم من موقع سؤال وجواب لكي نجعلها عامة لجميع من يعانون من هذه المشكلة ليجدون حلها في هذا الموقع.

    يتوجب الدخول من زر start الى control panel والضغط على clock language and region ومن ثم اختيار من date and time الخيار set the time and date ومنها تخرج لكم نافذة مبينة بالشكل ادناه يتم اختيار منها change time zone لكي تستطيع ان تغير البلد او المدينة التي تسكن فيها وكما تلاحظون ان المدينة التي اضعها هي بغداد وبالتالي فأن الحاسوب سوف تتكقل بتعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي او الي.

    تعديل الوقت والتاريخ

    اما بالنسبة للتنسيق فالعملية ايضا سهلة من الخيار في الصورة اعلاه يتم الضغط على change date and time فتفتح نافذة تضغط على الخيار change calendar setting ومنه تظهر نافذة اخرى تحتوي على كل التنسيقات .

    تنسيق الوقت والتاريخ

    من الصورة اعلاه تجد علامتي تبويب وهما كل من date و time يفضل الابقاء على تنسيق نظام ويندوز بالضغط على الزر reset واخيرا الضغط على apply ثم ok لتحصل على تنسيق نظام ويندوز الافتراضي المقبول عالميا وبهذا يمكنك متابعة الوقت والتاريخ بشكل صحيح او يمكنك اختيار التنسيق المناسب لك كما تريد من خلال تتبع الخيارات او عمل تنسيق خاص بك كما مشروح في النوافذ نفسها.

     

‫اضف اجابة