حل مشكلة عدم الاتصال بشبكة واي فاي على ويندوز 10

السؤال

احيانا يكون جهاز الحاسوب هو السبب في عدم قدرة المستخدم على الاتصال بشبكة واي فاي التي يجهزها الراوتر في نظام ويندوز 10 ولكن احيانا يكون التعريف او بعض الاعدادات في النظام هي التي تسبب المشكلة.

كيف يمكن حل مشكلة عدم استطاعة الكمبيوتر على الاتصال بخدمة واي فاي وخصوصا ان كان ويندوز 10 هو النظام المثبت على الحاسوب ؟

تم الحل 1
ali 2020-08-08T16:38:36 2 الإجابات 1

الإجابات ( 2 )

  1. في حال استمرار المشكلة على الرغم من كونك قمت بالطريقتين في الاجابة اعلاه اذن بقي هناك حل واحد وهو تحديث برنامج تشغيل محول الشبكة اللاسلكية وان البرنامج المقترح هو  Driver Easy الذي يمكن الدخول الى الموقع الرسمي الخاص به وتقوم بعملية التحميل والتحديث.

    بعد تشغيل البرنامج تقوم بعملية SCAN او فحص القطع المادية الصلبة على الحاسوب لتكون منها الوايرليس لتقوم بعملية التأشير عليه والقيام بعملية التحديث UPDATE وتنتظر قليلا لحين اكتمال العملية ومن ثم تقوم بعملية اعادة التشغيل لجهاز الحاسوب.

    ربما تتسائل من اين احصل على التحديث وان البرنامج يحتاج الى الوصول الى الانترنت من اجل القيام بعمله وانا اقول لك يتوجب ان تقوم بعملية الاتصال السلكي بين الراوتر والحاسوب واتمام العملية بنجاح ومن ثم التحويل الى نظام اللاسلكي.

  2. هناك مشكلة يعاني منها اغلب المستخدمين على نظام ويندوز 10 والتي تخص عدم قدرتهم او امكانيتهم الاتصال بشبكة واي فاي متوفرة وموجودة ضمن المدى الى درجة تظهر مشكلة لا تمكنك من استلام الانترنت وعندما تريد معرفة سبب هذه المشكلة يكون السبب Problem with wireless adapter or access point مشكلة في جهاز الوايرليس او نقطة الوصول.

    هذه المشكلة يمكن حلها بطريقتين وان امكانية الوصول الى اتصال بالانترنت مضمون وذلك من خلال الضغط على ايقونة وايرليس الموجودة في شريط المهام والقيام بعملية نسيان كلمة المرور التي تدخل بها الى شبكة الواي فاي وتقوم بأعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

    ان لم تحل هذه الطريقة المشكلة فيمكن ان نقوم بحل المشكلة من جانب اخر وهو عن طريق CMD يتم وضع الامر ( “netsh wlan delete profile name=”wireless profile name) ويجب تغيير الكلمة داخل الامر wireless profile name بأسم الراوتر المراد الاتصال به ثم قم بعملية اعادة تشغيل الجهاز وحاول التسجيل مرة اخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة